Monday, October 28, 2013

افتتاح مطار ال مكتوم الدولي ووضعه في خدمة المسافرين



المبنى الجديد يعزز اهمية قطاع الطيران في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 27 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

افُتتح صباح اليوم مبنى المسافرين الجديد في مطار ال مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال. وحطت على ارض المطار صباح اليوم اول رحلة تجارية تابعة لخطوط (ويز) رقم 2497 قادمة من مدينة بودابست المجرية، في وقت كانت تقف فيه على مدرج المطار ايضا، طائرتان تابعتان لخطوط طيران الجزيرة والخليج، اللتان ستبدآن تسيير رحلاتهما عبر المطار تباعا.

وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي:" ان افتتاح مطار ال مكتوم الدولي امام المسافرين هو خطوة تاريخية للمضي قدما على طريق بناء اكبر مطار في العالم لمواكبة النمو القياسي الذي يحققه قطاع الطيران ودعم اقتصاد دبي".

ويقدم مطار آل مكتوم الدولي، خدمات متكاملة للمسافرين بدءا من السوق الحرة وانتهاء بالمأكولات والمشروبات المتنوعة وغيرها من الخدمات الاخرى المهمة. ويخدم المطار الذي تصل طاقته الاستيعابية الى 7 ملايين مسافر سنويا، مدرجُ ضخم يمكنه التعامل مع طائرة الايرباص من طراز ايه 380 و 64 بوابة لدخول المسافرين الى المبنى.

وكانت مطارات دبي قد افتتحت المرحلة الاولى من المطار المخصصة للشحن في شهر يونيو  من العام 2010.  ويستخدم مركز الشحن في المطار 36 شركة  طيران متخصصة بالشحن لغاية الان. وكانت مطارات دبي قد اعلنت عن تخصيص استخدام المطار لرحلات الطيران العام الى جانب الشحن في شهر ابريل من العام 2011 .

وسيصبح مطار ال مكتوم الدولي مع انجاز كامل مشاريع التوسعة، اضخم مطار في العالم بطاقة استيعابية تصل الى 160 مليون مسافر و 12 مليون طن شحن سنويا.

وعلى صعيد شركات الطيران الاخرى التي ستستخدم المطار الجديد، اكدت مطارات دبي ان طيران الجزيرة ستبدأ بتسيير رحلتين اسبوعيا عبر المطار ابتداء من 31 اكتوبر الجاري. في حين ستقوم طيران الخليج بتسيير رحلة يومية للربط بين دبي والبحرين ابتداء من 8 ديسمبر المقبل.

ومن جانبه قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، ان المؤسسة تتباحث في الوقت الراهن مع شركات طيران اخرى، لتعريفها بالخدمات المميزة التي يوفرها المطار الجديد.

واضاف غريفيث:" ان موقع المطار مناسب جدا ويوفر خيارا اضافيا مميزا للمسافرين وشركات الطيران ونحن نتوقع ان يواصل هذه المرفق نموه وان يستقبل ناقلات اخرى خلال الشهور القليلة المقبلة".

Contacts

مطارات دبي

غسان امهز

مدير – العلاقات الصحفية والاتصالات الخارجية

00971-50-644-1721









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8969/ar

No comments:

Post a Comment