Monday, October 28, 2013

تخريج 5 دورات في "أمن المنافذ" بشرطة أبوظبي


أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 24 أكتوبر 
2013 [ME NewsWire]

احتفل معهد أمن المنافذ في إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات، التابعة للإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، بتخريج 5 دورات هي: دورتان في الكشف والتفتيش الأمني باستخدام نظام الحاسوب التشبيهي "سي بي تي"، ودورة أمن البريد والشحن الجوي، واللغة الإنجليزية، وأمن المطارات التأسيسية، استمرت أسبوعاً وبمشاركة 96 منتسباً.

وقال العقيد مطر أحمد المهيري، مدير المعهد، إن تدريب الكوادر الشرطية يأتي تجسيداً لاستراتيجية شرطة أبوظبي بتأهيل العناصر البشرية، وفق أفضل المعايير العالمية؛ لمواكبة التطورات في كافة المواقع، وتعزيزاً لإرساء دعائم الأمن والأمان التي تشهدها البلاد.

وذكر أن "المعهد" يستقبل أسبوعياً العديد من المنتسبين من الإدارات الشرطية وغيرها من القطاعات ذات العلاقة بعمل المطارات والمنافذ، لانتظامهم في الدورات التدريبية التي تشهد تطوراً باستمرار بإدخال أحدث الآليات، واستقطاب أكفاء المحاضرين لتطوير المهارات.

وقام العقيد المهيري بتوزيع الشهادات على الخريجين بحضور عدد من المسؤولين والضباط في إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات وجمارك أبوظبي، داعياً المنتسبين إلى الإخلاص والتفاني لرد الجميل للوطن؛ والحفاظ على مكتسباته.

وأضاف أنه تم تخريج 5 دورات بمشاركة 96 منتسباً، منهم 36 من موظفي جمارك أبوظبي، التحقوا بدورة التفتيش الأمني باستخدام نظام الحاسوب التشبيهي، تعرفوا خلالها على مهام وإجراءات التفتيش المختلفة، و 26 خريجاً في "أمن البريد والشحن الجوي"  لتأهيلهم في إجراءات الكشف والتفتيش.

وأشار إلى تخريج 19 مشاركاً، منهم اثنان من جمهورية لبنان الشقيقة في دورة أمن المطارات التأسيسية؛ تدربوا على الاتصال والتعاون مع الجهات العاملة بالمطارات؛ فضلاً عن العديد من العلوم ذات الاختصاص، منوهاً بانضمام 15 عنصراً في دورة اللغة  الإنجليزية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

شرح الصورة

صورة1: العقيد مطر المهيري في لقطة تذكارية مع عدد من الخريجين

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8946/ar

No comments:

Post a Comment