Thursday, October 24, 2013

512 ألفاً سجلوا في مشروع المنافذ الإلكترونية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
- [ME NewsWire]
بلغ عدد المسجلين من المواطنين ومواطني مجلس التعاون الخليجي؛ والمقيمين والزائرين الحاصلين على تأشيرة دخول من المنفذ في مشروع المنافذ الإلكترونية حتى الآن 512 ألف شخص منهم، 483 ألفاً سجلوا في مطارات أبوظبي ودبي، و29 ألف شخص سجلوا خلال الحملة الإعلامية التي نظمتها وزارة الداخلية في مدينتي أبوظبي والعين .
أعلن ذلك الرائد محمد أحمد الزعابي، مدير مشروع المنافذ الإلكترونية، قائلاً إن الإقبال على التسجيل في المرحلة الثانية من الحملة في مركز العين التجاري (العين مول)، والتي انطلقت يوم 29 سبتمبر الماضي، واختتمت اخيراً، كان جيداً .
وأشار إلى أنه سيتم قريباً إطلاق مرحلة جديدة للتسجيل في مشروع المنافذ الإلكترونية، وسيُحدد في وقت لاحق مواعيد وأماكن التسجيل، مضيفاً أن التسجيل مجان، وفي وقت لايتجاوز 20 ثانية، ويتطلب من الشخص إحضار جواز السفر فقط.
وذكر الرائد الزعابي أن البوابات الإلكترونية تسمح بتسجيل وعبور الأطفال من سن 5 سنوات فما فوق، ومن ذوي الإعاقة القادرين على مساعدة أنفسهم.
وأكد أن مشروع المنافذ الإلكترونية يهدف إلى سرعة وتسهيل إجراءات الدخول والخروج من منافذ الدولة، وفي وقت قياسي لايتجاوز 15 ثانية دون الوقوف في طوابير لختم جوازات السفر.
وتتواصل الحملة الإعلامية التي تشرف عليها شرطة أبوظبي، ممثلة  في الإدارة العامة للعمليات المركزية،  بالتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وكانت شرطة أبوظبي قدمت التوعية للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،و المواقع الإلكترونية بالإضافة إلى الشاشات الإعلانية  بالمراكز التجارية ،  منذ اطلاق الحملة بمدينة أبوظبي، مقابل نشر المواد الإخبارية والإعلانية عبر وسائل  الإعلام  المرئية والمسموعة والمقروءة،  حول عملية التسجيل والتوعية عبر الإذاعات.
وخصصت شرطة أبوظبي رقم  الهاتف المجاني 8005000 ، فضلاً عن  صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. للرد على تساؤلات  واستفسارات الجمهور حول التسجيل  في المنافذ الالكترونية . 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: مشروع المنافذ الإلكترونية

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/news/8865/ar

No comments:

Post a Comment