Saturday, October 26, 2013

يام! براندز تعلن عن افتتاح مطعمها رقم 40 ألف مع كي إف سي في مدينة جوا الهندية لتسليط الضوء على ريادتها ونموها في هذا السوق الناشئ

بحلول عام 2015 سيكون للشركة 1000 مطعم في الهند يتوزعون على أكثر من 100 مدينة يام! وشركائها من مالكي الامتياز سيستثمرون 10 مليارات دولار أمريكي في الأسواق الناشئة بحلول عام 2020

لويزفيل، كنتاكي وجوا، الهند - يوم الأَرْبعاء 23 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]



(بزنيس واير): أعلنت "يام! براندز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: YUM) وهي الشركة الرائدة في مجال المطاعم في العالم، عن افتتاح المطعم رقم 40 ألف التابع لها وهو عبارة عن مطعم "كي إف سي" رائد في مدينة جوا بالهند من أجل تسليط الضوء على ريادة ونمو الشركة في هذا السوق الناشئ. ومن المتوقع أن تصل مبيعات الشركة والمطاعم الحائزة على امتياز منها في الهند بحلول عام 2015 إلى نحو مليار دولار أمريكي. وسيكون لشركة المطاعم في ذلك الوقت أكثر من 1000 مطعم "كي إف سي" و"بيتزا هات" و"تاكو بيل" في أكثر من 100 مدينة.
وتجدر الإشارة إلى أن "يام! براندز" هي الشركة الرائدة عالمياً في الأسواق الناشئة التي تملك فيها ميزة تنافسية تصل إلى ضعفي الميزة التي يتمتع بها أقرب المنافسين إليها. والشركة هي أيضاً رائدة في مجال التنمية الدولية حيث تفتتح أكثر من خمس مطاعم جديدة يومياً خارج الولايات المتحدة ولديها خطط لافتتاح 1450 مطعم جديد هذا العام في الأسواق الناشئة. هذا وتتمتع الأسواق الناشئة بإمكانات نمو هائلة بالنسبة للشركة.
وقال ديفيد نوفاك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "يام! براندز" في معرض تعليقه على الموضوع: "تُخطط ’يام! براندز‘ بالتعاون مع شركائها الحائزين على امتيازات جاهزة للنمو، لاستثمار 10 مليارات دولار أمريكي وافتتاح أكثر من 20 ألف مطعم في الأسواق الناشئة بحلول عام 2020. في الوقت الذي لا يوجد فيه سوى مطعمين لكل مليون شخص في أكبر عشر أسواق ناشئة مقابل 58 مطعم لكل مليون شخص في الولايات المتحدة، فإننا لا نزال في بداية مسيرة النمو العالمي. وتمثل الهند واحدة من أكبر فرص الأسواق الناشئة في العالم ونحن متحمسون للاحتفاء بافتتاحنا المطعم رقم 40 ألف التابع لنا هنا".
هذا وتعتبر الهند من الأسواق الناشئة الرئيسية لشركة "يام! براندز"، ويتميز هذا البلد بطبقة وسطى متنامية وبتركيبة سكانية فتية هائلة يتخطى تعدادها 1.2 مليار نسمة حيث تصل نسبة من هم دون الـ35 من العمر نحو 65 في المائة. ومن المتوقع أن تكون الهند الدولة ذات أكبر طبقة استهلاكية في العالم بحلول عام 2030. وتتمتع  ببيئة تجزئة ممتازة وهي تعتبر سادس أكبر مستهلك عالمي للدواجن. وتقدر قيمة سوق تناول الطعام في المطاعم بنحو 94 مليار دولار أمريكي، 2 في المائة منها فقط هي لعلامات تجزئة محلية ودولية في مجال سوق الطعام.
وقال نيرين تشودري، رئيس مطاعم "يام!" في الهند في هذا السياق: "يمكن أن يُعزى النمو في دولتنا إلى استراتيجية ناجحة لإنشاء علامة تجارية تركّز على توفير خدمة عملاء استثنائية واختراق عميق للمدن من الصف الأول والثاني، فضلاً عن عرض قوائم طعام ذات طابع محلي وقوة عاملة ماهرة ومتنوعة. وإلى جانب تنمية أعمالنا، فإننا نستثمر أيضاً في المجتمعات المحلية بهدف ترك أثر إيجابي على حياة ملايين الأشخاص. لقد حققت أعمالنا في الهند نجاحاً منقطع النظير ووضعت الأساس لأسواق ناشئة أخرى مماثلة من المتوقع أن تتضاعف فيها الطبقة المُستهلكة في غضون خمسة أعوام. ولا تزال توقعاتنا إيجابية بخصوص السوق الهندية ونتطلع إلى تحقيق انجاز افتتاح مطعمنا رقم ألف بحلول عام 2015".
هذا ويقع مطعم "كي إف سي" الرائد الجديد في جوا على الساحل الغربي للهند. ويقوم المطعم على مفهوم "الجوهر، الروح، القلب". ويستمد إلهامه من الأسس التي تقوم عليها العلامة حيث تمثل كلمة "الجوهر" إلتزام "كي إف سي" بالطعم الرائع والجودة التي تعيد التشديد على وعد الشركة بتقديم طعام محضر دائماً بشكل طازج وفقاً لوصفات سرية ذائعة الصيت عالمياً ومنتجات غير نباتية وأخرى نباتية 100% ذات مذاق رائع، فيما تتمحور كلمة "الروح" حول متعة المشاركة مع الأصدقاء والعائلة وتمضية وقت رائع في الخارج، أما كلمة "القلب" فهي تشدد على إيمان الشركة بضرورة رد الجميل للمجتمع الذي تعمل فيه. ويمكن للمطعم الذي يشغل مساحة 4100 قدم مربعة، خدمة أكثر من 130 شخص.
"كي إف سي" هي العلامة الأكثر نمواً في مجال مطاعم الخدمة السريعة في الهند حيث تضاعف حجمها ثلاث مرات خلال الأعوام الخمسة الماضية، ووصل عدد مطاعم العلامة إلى 296 مطعماً. أما "بيتزا هات" فقد حازت المرتبة الأولى بين علامات خدمة الطعام التي تحظى بأكبر قدر من الثقة للسنة السابعة على التوالي. ولدى العلامة التي يقوم عرضها في الهند على مفهوم "البيتزا والكثير غيرها"، حالياً حوالي 181 مطعماً حيث يمكن تناول وجبات طعام غير رسمية بسعر مقبول فضلاً عن 132 موقع لإعداد البيتزا وتوصليها إلى المنازل عند الطلب. أما "تاكو بيل" وهي ثالث علامة عالمية لـ"يام!براندز" والرائدة عالمياً في فئة المأكولات المكسيكية، فقد دخلت إلى الهند عام 2010 إلى بانجلور ولديها أكبر مطاعم في هذه المدينة حالياً.
تؤمن "يام!" في الهند التي يتمحور كل ما تقوم به على مفهوم "النمو مع قلب كبير"، بضرورة رد الجميل إلى المجتمعات التي تعمل وتعيش فيها، وتحقيق فرق إيجابي في حياة جميع عملائها، والعاملين لديها، والحائزين على امتياز منها، وعائلاتهم. وإعتمدت "يام!" في الهند مبادرة  مكافحة الجوع العالمية "وورلد هانجر ريليف" وقامت أيضاً بإطلاق برنامج لتوظيف أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة (لديهم مشاكل في النطق والسمع).
هذا وتغطي الحملة العالمية لمكافحة الجوع "وورلد هانجر رليف" التي أطلقتها "يام!براندز" عام 2007 أكثر من 130 دولة وإقليم وتشمل 40 ألف مطعم "كي إف سي" و"بيتزا هات" و"تاكو بيل" حيث يشارك أكثر من 1.5 مليون موظف لدى الشركة في رفع مستوى التوعية والتطوع وجمع التمويل لصالح برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ووكالات أخرى عاملة في مجال مكافحة الجوع. وجمعت المباردة على مر السنوات أكثر من 150 مليون دولار أمريكي وساعدت في تأمين أكثر من 600 مليون وجبة طعام للنساء والأطفال الجوعى في أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك وفي إطار برنامج التوظيف الخاص بها، تملك شركة "يام!" للمطاعام الهندية 20 مطعم "كي إف سي" لذوي الاحتياجات الخاصة، يشكل الأشخاص من ذوي هذه الاحتياجات الذي يعانون من مشاكل في السمع والنطق نحو 67 في المائة من طاقم العمل. بدأ البرنامج في عام 2008 وهو يُطبّق بنجاح منذ خمسة أعوام. وتسعى "يام!" في الهند إلى توظيف ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة لتشغيل 50 من هذه المتاجر بحلول عام 2015.
لمحة عن "يام! براندز"
لدى شركة "يام! براندز"، التي يقع مقرها الرئيسي في لويزفيل في ولاية كنتاكي، أكثر من 40 ألف مطعم في أكثر من 130 دولة وإقليم. وتعتبر العلامات التجارية التي تملكها الشركة في مجال المطاعم، وهي "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، من الشركات الرائدة عالمياً في فئات الأطعمة التالية: الدجاج والبيتزا والأطباق المكسيكيّة. وافتتح نظام شركة "يام! براندز" خارج الولايات المتحدة الأمريكية خمسة مطاعم جديدة كل يوم، مما جعلها الشركة الرائدة في مجال التطوير العالمي في قطاع التجزئة. وتحتلّ الشركة المرتبة 201 على لائحة مجلة "فورتشون 500"، حيث تخطت عائداتها الـ13 مليار دولار أمريكي في عام 2012 وفي عام 2013 تمت تسميتها ضمن أفضل 100 على قائمة "كوربوريت سيتيزنز" من مجلة "كوربوريت رسبونسبيليتي".


Contacts


شركة "يام! براندز"
فيرجينيا فيرجوسون
5028748200









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8914/ar

No comments:

Post a Comment