Sunday, October 27, 2013

مدينة دبي للإنترنت تدعم أفضل المواهب التقنية في المنطقة في "جيتكس 2013"

مدينة دبي للإنترنت تعقد شراكات مع "إتش بي" وأهم شركات السفر عبر الإنترنت وأبرز الشركات الناشئة في المنطقة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 24 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

للعام الـ 14 على التوالي، تشارك مدينة دبي للإنترنت كشريك استراتيجي في "أسبوع جيتكس للتقنية 2013". وقد كان لمدينة دبي للإنترنت دوراً ريادياً في هذا الحدث، وهو ما يعكس التزامها بدفع عجلة النمو والتقدم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن الترويج لدبي كاقتصاد قائم على المعرفة.

وفي إطار دعم مدينة دبي المستمر لشركاء أعمالها، قام ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، بتوقيع مذكرة تفاهم بين مركز in5 للإبداع والابتكار، المركز الإبداعي الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت والذي يهدف إلى توفير بنية تحتية وبيئة عمل ديناميكية لرواد الأعمال الشباب والشركات التكنولوجية الناشئة، وشركة "مايكروسوفت"، من أجل تقديم الدعم لمشاريع الأعمال الريادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتيح هذه الاتفاقية انضمام مركز in5 إلى مجموعة شركاء شركة مايكروسوفت للشركات الناشئة، وهذا ما سينطوي عليه استفادة أعضاء المركز من برنامج "مايكروسوفت بيزسبارك" (Microsoft BizSpark)، وهي خدمة مبتكرة توفر حزمة مجانية من البرمجيات لدعم شركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة ومنتجاتها.

وفي الوقت نفسه، أكدت شركة "إتش بي" شراكتها المستمرة والوثيقة مع مدينة دبي للإنترنت، والتزامها بمنع وضبط دخول أي من منتجات الشركة ومكوناتها المقلدة إلى سوق دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي هذا الصدد، قام مسؤولون بمصادرة حوالي 150 ألف خرطوشة لطابعات الليزر، و100 ألف صندوق خرطوشة وهمية، وما يقرب من 50 ألف ملصقات أمنية مزورة وأكثر من 750 ألف خراطيش طباعة فارغة، وذلك خلال حملة مداهمات متزامنة في خمسة أماكن في عجمان ودبي في مايو 2013.

وتعمل شركة "إتش بي" بشكل نشط ومن خلال برنامج شركة "إتش بي" لمكافحة التزوير، على توعية عملائها وشركائها بأن يكونوا يقظين فيما يتعلق بأدوات الطباعة الوهمية. كما تقوم الشركة بالتعاون بشكل وثيق مع السلطات القانونية المحلية والعالمية لكشف وتفكيك الجهات غير القانونية التي تنتج مكونات الطباعة المزيفة وتنسبها لشركة "إتش بي".

وفي ظل النمو الذي يشهده قطاع السفر عبر الإنترنت في دولة الإمارات، والذي يتوقع أن تصل قيمته إلى 9.5 مليار دولار في عام 2014، وفقاً لدراسة أجرتها شركة أبحاث السوق العالمية PhoCusWright، شاركت مواقع سفر عالمية رائدة على شبكة الإنترنت مثل "ويغو"، و"كليرتريب" و"ترافلر في آي بي" في جناح مدينة دبي للإنترنت، مستعرضة أحدث تطبيقاتها وتقنياتها في هذا القطاع.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "شهد سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة Markaz  فإنه من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفترة من عام 2013 إلى 2015 إلى حوالي 40 مليار دولار أمريكي. ونشير هنا إلى أن دولة الإمارات لديها أعلى معدلات انتشار الهاتف المحمول في العالم، إلى جانب النسبة العالية للشباب من بين سكان الدولة، وهذا ما يقود بدوره إلى زيادة استخدام شبكة الإنترنت ويشجع على وجود شركات التكنولوجيا الناشئة."

وأضاف السويدي: "يعتبر أسبوع جيتكس للتقنية 2013 منصة مثالية لرواد قطاع تكنولوجيا المعلومات وللمواهب المحلية ورواد المشاريع الشباب للاجتماع ومشاركة الأفكار والتعرف بشكل وثيق على أحدث المستجدات التقنية في هذا القطاع.  وقد شاركت مدينة دبي للإنترنت هذا العام بفعالية من خلال جناحها الذي حمل إبداعات وابتكارات أكبر من أي مشاركة سابقة لنا، حيث تم فيها عرض أحدث التقنيات والتطبيقات طوال فترة الحدث."

كما سلط جناح مدينة دبي للإنترنت الضوء على أحدث الشركات الناشئة في تكنولوجيا المعلومات بما فيها، شركة Snapp، وDoctorized، وShop2Go، وTawwar، وEl7esab، وDatabase Aided Design وVotek. بالإضافة إلى مشاركة كليات التقنية العليا، والتي استعرضت مشاريعها الحكومية التكنولوجية المتنقلة. 

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ العام 2000، استطاعت مدينة دبي للإنترنت أن توفر نظاماً بيئياً مزدهراً لشركات التقنية، وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، والشركات المتعددة الجنسيات، إضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر من أكثر الشركات الواعدة في قطاع التكنولوجيا.

توفر مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك المكاتب المهيئة وفق أعلى معايير التميز، والبنية التحتية الرائدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، وخدمات الأمن على مدار 24 ساعة، وخدمات التجزئة والفنادق المتوفرة في  جميع أرجاء مجمع الأعمال للتمتع بأجواء فريدة وهادئة، مما يساهم في تهيئة البيئة التي تساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تحقيق التطور، والابتكار والنمو.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع مدينة دبي للإنترنت :www.dubaiinternetcity.com.

نبذة عن مركز In5 للإبداع والابتكار

يهدف مركز In5 للإبداع والابتكار، الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت، إلى تعزيز وتشجيع روح المبادرة والابتكار من أجل مواصلة تطوير النظام الإيكولوجي لشركات التكنولوجيا الناشئة في دبي والمنطقة. ويوفر مركز In5 للإبداع والابتكار البنية التحتية والدعم وبيئة عمل ديناميكية وتشاركية فعّالة لرواد المشاريع الشباب مع  توفير التوجيه، والتدريب، وفرص التواصل والتمويل. وهذه الخدمات متاحة لرواد المشاريع الشباب من كافة  الجنسيات، الراغبين بإنشاء مشاريع أعمال وشركات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والجوال والوسائط الرقمية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مركز In5 للإبداع والابتكار على الإنترنت: www.in5.ae

Contacts

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

بشار الرفوع

00971551969553

No comments:

Post a Comment