Sunday, October 27, 2013

تقرير إي واي الجديد يتوقع تجاوز أعمال الإعلام والترفيه مؤشرات سوق الأوراق المالية الرئيسية في 2013



لوس أنجلوس - يوم السَّبْت 26 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

    يُتوقع أن تشكل مشغلات تلفزيون الكيبل أعلى قطاعات الإعلام والترفيه من حيث الربحية مع هامش أرباح يصل إلى 41 في المائة
    قطاع الإعلام التفاعلي يسجل أعلى معدل لنمو أرباح الدولار قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 22 في المائة
    يخفض قطاع السينما والتلفزيون تكاليف الإنتاج من خلال إصدار منتجات أقل، ويسجل عائدات متزايدة من منصات البث الرقمية، الأمر الذي يؤدي إلى نمو سنوي مركب بمعدل 11 في المائة

(بزنيس واير): للمرة الأولى منذ خمس سنوات، يُتوقع أن يتجاوز قطاع الإعلام والترفيه مؤشرات سوق الأوراق المالية الرئيسية في العام 2013، وذلك وفقاً لتقرير جديد صدر حديثاً عن "إي واي" بعنوان: "لمحة عن النمو المربح: الإعلام والترفيه، الجزء السادس". وقد واصل إجمالي الإيرادات وأرباح الدولار قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين الصعود بانتظام بالنسبة لشركات الإعلام والترفيه، في حين تواصل قطاعات أخرى الكفاح في ظل فترة اقتصادية صعبة.

هذا ويقدم التقرير مقارنة لأداء قطاع وسائل الإعلام والترفيه بمجمله بالنسبة لمؤشرات سوق الأوراق المالية الرئيسية، فضلا عن ترتيب عشرة من قطاعات الإعلام والترفيه من حيث الربحية ومعدل نمو الربحية لديها.

ويُتوقع في عام 2013 أن يتجاوز قطاع الإعلام والترفيه مؤشرات سوق الأوراق المالية الرئيسية عبر القطاع بأكمله (الرسم البياني رقم 1). ومن المتوقع أن يصل هامش الربح عام 2013 للقطاعات العشر ضمن مجال الإعلام والترفيه والتي خضعت للدراسة التي أجرتها "إي واي"، إلى 26 في المائة يلي ذلك مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 24 في المائة، ومؤشر "فوتسي 100" بنسبة 23 في المائة، ومؤشر "كاك 40" بنسبة 18 في المائة، ومؤشر "داكس 30" بنسبة 16 في المائة، ومؤشر "نيكاي" بنسبة 12 في المائة.

وفي هذا الإطار قال جون نينديك، رئيس المركز العالمي للإعلام والترفيه لدى "إي واي": "تحافظ شركات الإعلام والترفيه على أعمالها وتضمن نموها بشكل رئيسي من خلال تنمية إيراداتها الرقمية وخفض مستوى النفقات العامة المرتبطة بوسائل الإعلام التقليدية. وفي الأسواق الناشئة، ساعدت أيضاً الزيادة في الإعلانات وكذلك تزايد مستويات الدخل والاستهلاك الإعلاني في تعزيز العائدات ودفع عجلة النمو طويل الأجل، فيما يواصل المستهلكون في الأسواق الناضجة الانتقال نحو الخدمات الرقمية".       

وعند النظر إلى الربحية الإجمالية للقطاعات العشرة خلال السنوات الخمس التي تناولها التقرير، بين 2009 و2013، (الرسم البياني رقم 2)، نجد أن مشغلات تلفزيون الكيبل قد سجّلت أعلى معدل ربحية وصل إلى 41 في المائة، يليها شبكات الكيبل بنسبة 37 في المائة، فوسائل الإعلام التفاعلي بنسبة 35 في المائة، ثم التلفزيونات الفضائية بنسبة 26 في المائة، والألعاب الإلكترونية بنسبة 25 في المائة، والشركات متعددة الانشطة بنسبة 23 في المائة، وخدمات المحتوى والمعلومات بنسبة 19 في المائة، والبث التلفزيوني بنسبة 17 في المائة، والإنتاج السينمائي والتلفزيوني بنسبة 10 في المائة، وأخيراً الموسيقى بنسبة 10 في المائة.

وفي ما يتعلق بالربحية المتوقعة لعام 2013، فقد انتقلت تصنيفات قطاع الإعلام والترفيه من معدل خمس سنوات حيث تحتل مشغلات تلفزيون الكيبل المركز الأول بنسبة 41 في المائة، تليها شبكات الكيبل بنسبة 38 في المائة، ووسائل الإعلام التفاعلي بنسبة 33 في المائة، والألعاب الإلكترونية بنسبة 26 في المائة، والتلفزيونات الفضائية بنسبة 25 في المائة، والشركات متعددة الأنشطة بنسبة 25 في المائة، والبث التلفزيوني بنسبة 19 في المائة، وخدمات المحتوى والمعلومات بنسبة 19 في المائة، والإنتاج السينمائي والتلفزيوني بنسبة 12 في المائة، والموسيقى بنسبة 10 في المائة.

ويُظهر استعراض معدّل النموّ السنوي المركّب للفترة ما بين 2009 و2013 (الرسم البياني رقم 2) أنه وفيما يتعلّق بأرباح الدولار قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين، شكلت وسائل الإعلام التفاعلية القطاع الأسرع نمواً من بين قطاعات الإعلام والترفيه، وذلك بنسبة نمو بلغت 22 في المائة، يليها الألعاب الإلكترونية بنسبة 14 في المائة، والإنتاج السينمائي والتلفزيوني بنسبة 11 في المائة، وشبكات الكيبل بنسبة 10 في المائة، والشركات متعددة الأنشطة بنسبة 9 في المائة، والبث التلفزيوني بنسبة 9 في المائة، والتلفزيونات الفضائية بنسبة 8 في المائة، ومشغلات الكيبل بنسبة 6 في المائة، وخدمات المحتوى والمعلومات بنسبة 2 في المائة، والموسيقى بنسبة 1 في المائة.

كما يقدم التقرير نظرة محددة في كل من قطاعات الإعلام والترفيه العشرة، إذ يقوم بتحديد الفرص والتحديات وآفاق النمو المستقبلي. ومن أبرز ما جاء في هذه النتائج ما يلي:

    تشهد شركات الإعلام التفاعلي نموا قويا ناتجاً عن زيادة في الإعلانات على شبكة الانترنت.
    تشهد أرباح الدولار قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين لشركات الألعاب الإلكترونية نمواً نتيجة الاستهلاك المتزايد عبر منصات الألعاب الاجتماعية والبسيطة.
    على الرغم من ارتفاع تكاليف البرمجة، تظهر شركات التلفزيونات الفضائية نمواً ثابتاً من ضوابط التكاليف والإيرادات المتزايدة.
    لا يزال المعلنون يثمّنون قدرة البث التلفزيوني على الوصول إلى جمهور واسع على الرغم من زيادة المنصات المنافسة.
    في عام 2012، شهدت إيرادات الموسيقى العالمية نمواً للمرة الأولى منذ عام 1999 وذلك نتيجة نمو خدمات الموسيقى الرقمية المرخّصة وتنزيل الموسيقى الرقمية المدفوعة.
    تستمر شركات الصحف والمجلات في مواجهة التحديات نتيجة تراجع عائدات الإعلانات والاشتراكات. ومع ذلك، تسجل شركات خدمات المعلومات التجارية عائدات وهوامش مستقرة.

لمحة حول المركز العالمي للإعلام والترفيه لدى "إي واي"

في قطاع غني بالابداع والابتكار، يبقى سقف التميز في الأعمال عالياً، ولهذا أصبح من الضروري تبني تقنيات جديدة وتطوير نماذج جديدة للتوزيع وتلبية مطالب المستهلك المتعددة والمتزايدة بشكل هائل. وفي الوقت ذاته ينبغي إدارة التكاليف وتجاوز توقعات أصحاب المصلحة ومراعاة الأنظمة الجديدة، لكن تبقى هناك دائماً تحديات أخرى يجب مواجهتها. وهنا يأتي دور المركز العالمي للإعلام والترفيه لدى "إي واي"، فهو يجمع بين فرقٍ عالميةٍ عالية الأداء من المهنيين في مجال الإعلام والترفيه ممن يتمتعون بخبرات تقنية معمقة في توفير خدمات التأمين والضرائب والصفقات والاستشارات للرواد في القطاع. وتتعاون هذه الشبكة من المهنيين وتتبادل المعرفة في جميع أنحاء العالم، لتقديم خدمة استثنائية للعملاء وتعزيز مركز حصتنا الرائد في السوق من أجل تزويدكم بمعلومات عملية بسرعة وبشكل موثوق.

لمحة عن "إي واي"

"إي واي" هي شركة عالمية رائدة في مجال التأمين والضرائب والعمليات التجارية والخدمات الاستشارية. وتساعد الرؤى والخدمات عالية الجودة التي نقدمها على ترسيخ الثقة في أسواق رأس المال وفي الاقتصادات في جميع أنحاء العالم. كما نعمل على تطوير القادة المتميزين الذين يتعاونون في فريق واحد من أجل الوفاء بوعودنا لجميع أصحاب المصلحة لدينا. ومن خلال القيام بذلك، نؤدي دوراً حاسماً في بناء عالم أفضل للعمل لصالح شعبنا، وعملائنا ومجتمعاتنا.

ويشير اختصار "إي واي" إلى المنظمة العالمية وقد يشير إلى واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء في "إرنست آند يونغ" العالمية المحدودة، والتي تعتبر كل منها كياناً شرعياً مستقلاً. لا تقدم "إرنست آند يونغ العالمية المحدودة"، التي هي شركة بريطانية محدودة بضمان، خدمات للعملاء. لمزيد من المعلومات حول منظمتنا، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي  ey.com.

وقد صدر هذا البيان الصحفي من قبل "إي واي جي إم" المحدودة، وهي عضو في منظمة "إي واي" العالمية والتي أيضاً لا تقدم أية خدمات للعملاء.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

قسم العلاقات الإعلامية العالمية لدى "إرنست آند يونغ"

بيجال تانا

 +44-20-7951-8837

البريد الإلكتروني:  btanna@uk.ey.com



"ذا هونيج كومباني إل إل سي"

ستيف هونيج

 818-986-4300

البريد الإلكتروني:  press@honigcompany.com

No comments:

Post a Comment