Thursday, December 26, 2019

إيفرفيول تحصل على منحة لتأسيس منشأة واسعة النطاق لإنتاج الهيدروجين في الدنمارك



أوسلو، النرويج -الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): حصلت "إيفرفيول أوروبا إيه/إس" (المشار إليها فيما يلي بـ "إيفرفيول") على مبلغ يفوق 6 مليون يورو من وكالة الطاقة الدنماركيّة لمشروع "هاي سينرجي"، الذي يهدف إلى تأسيس منشأة واسعة النطاق قائمة على التحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين في معمل تكرير "شل" في فريديريسيا في الدنمارك.

وقال جون أندريه لوكي، الرئيس التنفيذي لشركة "نيل" (المدرجة في بورصة أوسلو تحت الرمز NEL, OSE: NEL) التي تمتلك حصّة الأقليّة في "إيفرفيول"، في هذا السياق: "كنّا نعمل على هذا المشروع لبضعة أعوام، ويسرّنا أن نشهد على اتّخاذ جايكوب كروجزجارد وفريق عمله في ’إيفرفيول‘ خطوة مهمّة أخرى تجاه إنجاز إنتاج الهيدروجين المتجدد إلى جانب معمل التكرير في فريديريسيا. وستشكّل المنشأة دعامة لإمداد الهيدروجين المتجدّد في الدنمارك، لكلّ من مصفاة التكرير بنفسها وأيضاً للمركبات الخفيفة والثقيلة التي تعتمد على خلايا الوقود الكهربائيّة وتعمل في المنطقة".

وقامت وكالة الطاقة الدنماركيّة بتقديم فائض 6 مليون يورو لتطوير مشروع "هاي سينرجي" لإنتاج الهيدروجين في فريديريسيا في الدنمارك. وستكون "إيفرفيول" مالكة ومشغلة منشأة إنتاج الهيدروجين، في حين ستكون "شل" المتعهد الرئيسي لشراء الهيدروجين من المحلّل الكهربائي. وستركّب "إيفرفيول" أيضاً مخزن الهيدروجين، ومحطات ملء المقطورات، وتشغيل مقطورات الهيدروجين لإمداد وقود الهيدروجين في الدنمارك.

وستستمرّ الأطراف بالعمل على التصاريح والاتفاقيّات المرتبطة بالمشروع، ويُتوقّع أن تقدّم تفاصيل إضافيّة حول المشروع خلال النصف الأوّل من عام 2020. وستبلغ القدرة الأولية للمحلّل الكهربائي 20 ميجاواط، في حين سيكون موقع فريديريسيا جاهزاً لاستيعاب زيادة القدرة بما يصل إلى 1 جيجاواط.

تجدر الإشارة إلى أنّ المساهمين في "إيفرفيول" هما  "إي. إف. هولدينج" (80.1 في المائة) و"نيل" (19.9 في المائة).

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20191223005512/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

جون أندريه لوكي

الرئيس التنفيذي

هاتف: +4790744949

أو

بيورن سيمونسن

نائب رئيس تطوير الأسواق والعلاقات العامة

هاتف: +4797179821

الموقع الإلكتروني: www.nelhydrogen.com

الموقع الإلكتروني: www.everfuel.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيفرفيول-تحصل-على-منحة-لتأسيس-منشأة-واسعة-النطاق-لإنتاج-الهيدروجين-في-الدنمارك/ar  

No comments:

Post a Comment