Thursday, December 19, 2019

في خطوةٍ هادفة إلى تعزيز الإدارة التنفيذية، أوديبل تعين بوب كاريجان الرائد في مجال التكنولوجيا والوسائط الرقمية وخدمات المعلومات بمنصب الرئيس التنفيذي على أن يعمل تحت الإشراف المباشر لمؤسس الشركة دون كاتز



نيو آرك، نيو جيرسي -الأربعاء 18 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "أوديبل"، وهي الشركة الأكبر في العالم في مجال بيع وإنتاج المحتويات الترفيهية والمعلومات الشفهية الرقمية، عن انضمام بوب كاريجان إلى الشركة في 2 يناير ليشغل منصب الرئيس التنفيذي على أن يعمل تحت الإشراف المباشر لمؤسس الشركة دون كاتز الذي سيتولّى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي.

وقال كاتز في معرض تعليقه على الأمر: "يعدّ بوب كاريجان أحد الرؤساء التنفيذيين الأكثر براعة وابتكاراً وخبرةً وفكراً وإلهاماً الذين شَهدتُ نجاحهم على مدى 20 عاماً قمت خلالها بدراسة الأعمال وتأريخها وطوال 24 عاماً من قيادتي لـ’أوديبل‘. وتُعدّ إدارته التحويلية حين كان رئيساً تنفيذيّاً لـ"آي دي جي"، الشركة العالمية العملاقة الرائدة في مجال المعلومات وخدمات الاشتراك، وقيادته الرشيدة كرئيس تنفيذي لـ"دان آند برادستريت"، المؤسسة العالمية المرموقة المتخصصة في مجال البيانات والتحليلات، أدلّةً على قدرته الاستثنائية على الاستفادة من الأفكار الضخمة وتحويلها إلى خطوات مرتكزة حول العملاء. وبفضل جهوده أصبحت كلتا الشركتين أكثر ارتباطاً بعملائهما وبجذورهما التأسيسية الريادية، وتحولت كل منهما إلى مكان عمل أكثر جدوى".

وتابع كاتز حديثه قائلاً: "انطلاقاً من كوننا شخصين مقرّبين يثق أحدنا بالآخر، لطالما تشاركنا، أنا وبوب، الرؤى المعمقة حول كيفية تحويل الأفكار المعقدة إلى استراتيجيات واضحة وخطوات تكتيكية. ومنذ لقائنا الأول قبل عقدين من الزمن، حين كان يشغل منصب تنفيذيٍ أول في ’إيه أو إل‘، شاهدتُ إحداثه تغييرات جذرية إيجابية في الأوضاع المؤسسية السائدة ليترك أثراً دائماً وقابلاً للقياس. ولا يمكنني أن أصف مدى سروري لأن الظروف باتت مواتية وأتاحت له الانضمام إلى مغامرة ’أوديبل‘ بدوامٍ كامل. واختبر بوب على طريقته الخاصة مبادئ ’أوديبل‘ الإنسانية طوال ثلاثة عقود. ويُشكّل الترحيب بشخص من طراز بوب بيننا ليكون رئيساً تنفيذياً، قفزةً إلى الأمام بالنسبة لي، وبالنسبة لموظفينا الموهوبين والمتلزمين حول العالم وللملايين من مستمعينا الأوفياء وملايين غيرهم ننتظر الترحيب بهم".

وكرئيس مجلس إدارة تنفيذي، سيعمل كاتز عن كثب مع كاريجان على استراتيجيات شاملة مع تولي كاريجان مسؤولية عمليات الأعمال العالمية. وسيركز كاتز أيضاً على استراتيجية "أوديبل" للمحتوى العالمي وعلى أهداف الشركة الموسعة، الاجتماعية منها وما هو متعلق بالسياسة العامة، في نيو آرك ومواقع أخرى.

وقال كاريجان في السياق نفسه: "إن تطوّر ’أوديبل‘ من شركة ناشئة لتصبح قوة محركة عالمية يمثّل ظاهرة تجارية وثقافية ملفتة. ولا أستطيع وصف مدى شعوري بالفخر والحماس للانضمام إلى دون والأشخاص الموهوبين الذين بذلوا قصارى جهدهم لخدمة ملايين العملاء والكثير من صانعي المحتوى الموهوبين والمحترفين إلى أبعد الحدود. وإنني متشوق لأصبح جزءاً من الفصل التالي في حكاية ’أوديبل‘ وهي تحلّق نحو المستقبل".

يشار إلى أن كاريجان عمل مؤخراً كرئيس مجلس إدارة تنفيذي لشركة "جين سبايس"، المزود الرائد للبيانات والتحليلات لأسواق الطاقة العالمية، إلى أن اشترتها "فيريسك أناليتيكس" في نوفمبر 2019. وقبل ذلك، تولى كاريجان منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"دان آند برادستريت"، حيث قاد تحولاً تجارياً وتكنولوجياً وثقافياً أعاد الشركة الشهيرة التي يمتد تاريخها لـ177 عاماً إلى مسار النمو المتّسق والمدرّ للأرباح. وقبل ذلك، عمل كاريجان كرئيس تنفيذي لـ"آي دي جي"، فحوّل تلك الشركة من ناشرٍ تقليدي للكتب المطبوعة إلى شركة وسائط حديثة، فتمكنت من تطوير عدد من مصادر الدخل الجديدة في 200 بلد. كما أمضى كاريجان أربعة أعوام في شركة "أمريكا أونلاين" كنائب رئيس أول للتسويق التفاعلي، وقاد تطوير الأعمال في لكافة القنوات التقنية. ويُعدّ كاريجان عضواً ورئيساً سابقاً لمكتب الإعلان التفاعلي ("آي إيه بي"). وتشمل الأوسمة المتخصصة التي حصل عليها كلاً من جائزة "إرنست آند يونج" في نيو جيرسي لرجل الأعمال المتميز للعام، وتصنيفه ضمن قائمة "فوليو 100" للمؤثرين في القطاع، واختياره كأفضل رئيس تنفيذي مبتكر للعام في قطاع كبار الناشرين.

والجدير بالذكر أن كاتز عمل صحفياً وكاتباً على مدى عشرين عاماً قبل تأسيسه لشركة "أوديبل"، وفازت أعماله بجائزتي "ناشيونال ماجازين" و"أوفرسيز بريس كلوب" وجائزة هارتلاند التي تقدّمها صحيفة "هيرالد تريبيون" عن الأعمال غير الخيالية، كما تم ترشيحه لنيل جائزة دائرة نقاد الكتب الوطنية "ناشونال بوك كريتيكس سيركل"، من بين العديد من الجوائز الأخرى. وفي عام 1994، ولدت لدى كاتز فكرة أن أجهزة صلبة واسعة الانتشار تُحمل في الجيوب وزاخرة بصوت الثقافة ستحدث تحوّلاً في مستقبل الوسائط، وقادته تلك الفكرة إلى تأسيس "أوديبل". وتُشغّل "أوديبل" اليوم تسع خدمات مسموعة خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك: (audible.co.uk) و(audible.de) و(audible.fr) و(audible.com.au) و(audible.co.jp) و(audible.it) و(audible.ca)، فضلاً عن خدمتين في الهند (audible.in) و"أوديبل سونو".

وأسّس كاتز أيضاً "نيو آرك فنتشور بارتنرز"، وهو صندوق استثمار في المراحل الأولى ومسرع فائق السعة ذو أثر اجتماعي يسعى إلى ربط نيو آرك، وهي المقر العالمي لـ"أوديبل"، باقتصاد المشاريع الناشئة لابتكار التكنولوجيا في المراحل الأولى.

لمحة عن شركة "أوديبل"

تعد شركة "أوديبل"، وهي شركة تابعة لشركة "أمازون دوت كوم" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:AMZN)، المزود الرائد للمحتوى الرقمي الشفهي المسموع المتميّز. وتقدم الشركة للعملاء أسلوباً جديداً لتعزيز وإثراء حياتهم اليومية. ويشمل المحتوى المسموع أكثر من 475 ألف برنامج مسموع من ناشرين رائدين للكتب المسموعة، وناشطين في مجال البث والترفيه وناشري المجلات والصحف ومزودي المعلومات في مجال الأعمال.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191217005400/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

ماثيو ثورنتون

"أوديبل"

البريد الإلكتروني:  mthornton@audible.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/في-خطوة-هادفة-إلى-تعزيز-الإدارة-التنفيذية-أوديبل-تعين-بوب-كاريجان-الرائد-في-مجال-التكنولوجيا-والوسائط-الرقمية-وخدمات-المعلومات-بمنصب-الرئيس-التنفيذي-على-أن-يعمل-تحت-الإشراف-المباشر-لمؤسس-الشركة-دون-كاتز/ar 

No comments:

Post a Comment