Friday, September 21, 2018

حلّ أمنيّ جديد يعمل بتقنيّة ليدار يقدّم طريقة ابتكاريّة لتأمين النطاقات الحسّاسة

Image not found الأخصّائيّون في المجال الأمني وشركات التكنولوجيا يُطلقون حلّاً أكثر قدرة وفعالية من حيث التكلفة لأمن النطاقات 

سانيفال، كاليفورنيا -الخميس 20 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "كوانيرجي سيستمز"، المصنّعة الرائدة لأجهزة الاستشعار العاملة بتقنية "ليدار" وحلول الاستشعار الذكيّة والثلاثيّة الأبعاد، عن إطلاق الحلّ الأمنيّ الأوّل من نوعه والذي يعمل بتقنيّة "ليدار". ويقدّم هذا الحلّ طريقة ميسورة التكلفة وقائمة على التكنولوجيا للمراقبة والدفاع عن النطاقات المفتوحة وغير المحميّة عند الحدود الوطنيّة، والمطارات، وسكك الحديد، وقطارات الأنفاق، وخطوط الطاقة، ومصانع الطاقة، ومواقع المصادر الطبيعيّة، وغيرها. وتمّ تطوير هذه التقنيّة المتقدمة لتخطّي التحديات الاقتصاديّة، والوظيفيّة، والبيئيّة المرتبطة بتأمين الممتلكات الشاسعة والمساحات من الأراضي.



ويستخدم النظام الأمني المُبتكر تقنيّة "ليدار" من شركة "كوانيرجي"، بالتعاون مع عدد من المتخصّصين في المجال الأمني و"مجلس التجارة والأمن الحدوديين". عُرفت تقنيّة "ليدار" (كشف الضوء وتحديد مداه) بصفة رئيسيّة كالتقنيّة التي تمنح إمكانية "الرؤية" للمركبات الذاتيّة القيادة، وهي تعمل من خلال انعكاس نبضات الليزر عن الأشياء لقياس المسافة، والحجم، والشكل، وتسمح للآلة بالاستشعار والتصوّر والتحليل والاستجابة مع البيئة المحيطة.



ويتكوّن الحلّ من نظام "كوانيرجي" للمراقبة الأمنيّة الذكيّة، ويعمل مع جهاز استشعار "إم 8 ليدار" وبرمجيّة الذكاء الاصطناعي "كورتيكس" للتصوّر من "كوانيرجي". وتقوم عدّة من أجهزة "ليدار" للاستشعار بخلق سحابة افتراضيّة ثلاثيّة الأبعاد من أجل تحديد وتصنيف ومتابعة الاختراقات الأمنيّة بسهولة في أيّة بيئة، في الليل والنهار، وتُنذر السلطات بشكلٍ فوري وتوجههم إلى موقع محدّد. ويسمح النظام بالمراقبة على مدار الساعة، ويُمكن تشغيله من خلال لوحات شمسيّة مع حزم من البطاريات أو شبكة الطاقة الكهربائيّة.



وقال الدكتور لؤي الدادا، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "كوانيرجي"، في هذا السياق: "تُعدّ التكنولوجيا، وبشكلٍ خاصّ خاصية الاستشعار بتقنية ’ليدار‘، الحلّ الأكثر فعاليّة والأقلّ تكلفة في العصر الحديث للمساعدة على تأمين النطاقات المعرضة للخطر. وإنّ التقنيّة الابتكاريّة من ’كوانيرجي‘، التي طوّرها متمرّسون في القطاع من وادي السيليكون، قادرة على لعب دور أساسي في حلّ التحديات المعقدة المرتبطة بأمن النطاقات".



ومن أجل نشر التقنيّة، تتعاون "كوانيرجي" مع خبراء تكامل الأنظمة مثل "يونالاكليت إنفاستمنتس المحدودة" من ألاسكا والتي تلعب دوراً رئيسيّاً في ضمان تركيب واستعمال أنظمة تلبي حاجات الحكومات أو مؤسّسات أخرى تبحث عن أمن إضافي للنطاقات. وتمّ تصميم نظام المراقبة الأمنيّة الذكي من "كوانيرجي" ليندمج بسهولة مع المنصّات الأمنيّة الحاليّة، ويُمكن استخدامه كحلّ منفرد أو بالاقتران مع تقنيّات أخرى للكشف والردع مثل أنظمة المراقبة اللاسلكيّة بالفيديو، والكاميرات الطويلة المدى، وأجهزة الاستشعار البريّة الذاتيّة التشغيل، والرادار.



وصرّح كونراد سيلستيال، رئيس "يونالاكليت"، قائلاً: "ينبغي على التقنيات الجديدة، بالتزامن مع تمتع نظام الأمن المادي بمزيد من الموصولية، أن توفر المرونة اللازمة للعمل عبر منصّات مختلفة. ويُمكن دمج هذا الحلّ الذي يعمل بتقنيّة ’ليدار‘ بسلاسة في شبكات أمنيّة جديدة وحاليّة، وسيسمح لنا بتزويد عملائنا بطريقة أكثر شموليّة لتأمين البنى التحتيّة والنطاقات الحسّاسة".



وتملك "كوانيرجي" حاليّاً نسخة مصغّرة من هذا الحلّ في عقار خاصّ على ضفّة نهر على حدود الولايات المتحدة الأمريكيّة/ المكسيك في ديل ريو بتكساس، ما يشكّل مثالاً واقعياً على نظام ذكيّ مدمج مخصص لأمن الحدود. إنّ كافة الحلول الحاليّة، بما في ذلك أجهزة الاستشعار الأرضيّة والكاميرات والبُنى المادية، محدودة في فعاليّتها ما سمح باختيار هذا التطبيق الخاصّ كحالة اختبار مناسبة.



وقال العمدة جو فرانك مارتينيز (دي)، عمدة مقاطعة فال فيرد: "انطلاقاً من الحجم الكبير للحدود الفاصلة بين الولايات المتحدة والمكسيك، لا يُمكن معرفة ما يجري عند كافة النقاط في أيّ وقت. وسيخلق هذا النظام الأمني الافتراضي تأثيراً مضاعفاً للقوّة عبر منح سلطات إنفاذ القانون مستوى غير مسبوق من الدراية، والسماح لنا بتحديد موقع الاختراق الأمني ونشر الوحدات فيه بشكلٍ سريع".



وتقوم التشريعات التي أطلقها الكونغرس، مثل قانون الأميال الآمنة مع كافة الموارد والتقنيّات ("سمارت")، بدعم استعمال أمن الحدود القائم على التكنولوجيا كحلّ واقعي مع الكثير من المنافع الرئيسيّة بدل فرض عوائق ماديّة إضافيّة. وتشمل مزايا نظام "كوانيرجي" العامل بنظام "ليدار":

    التكلفة: تتوقّع التقارير أنّ تصل تكلفة بناء الحاجز المادي على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك إلى 70 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى 150 مليون دولار في العام لأغراض الصيانة. ويُمكن تركيب النظام الأمني من "كوانيرجي" الذي يعمل بنظام "ليدار" بتكلفة تصل إلى 250 ألف دولار أمريكي للميل الواحد، ما يشكّل حوالي 1 في المائة من كلفة الحلول البديلة.
    الفعاليّة: توفر تقنيّة "ليدار" من "كوانيرجي" إمكانية رصد أرضية على محيط 360 درجة وضمن نطاق 200 متر، وتصنّف الحركة في كافة الاتجاهات؛ ويُمكن تهيئة الإعدادات لتضمّ خاصية الرصد العامودي للطائرات بدون طيّار وغيرها من الأجسام الجويّة، ما يخلق قبة حماية تتسم بالكفاءة؛ وتشكّل نظام إنذار مبكر لإنفاذ القانون، ما يُتيح تحقيق وقت استجابة أكثر سرعة.
    الكفاءة: إنّ حدود الولايات المتحدة الأمريكيّة شاسعة، ولا يُمكن مراقبة كافة المواقع في الوقت نفسه. وتقدّم تقنيّة "ليدار" من "كوانيرجي" معلومات ذكيّة بالوقت الفعلي لجهات إنفاذ القانون في الخطوط الأماميّة، ما يُتيح لهم النشر السريع والفعّال للموارد الدقيقة اللازمة للمناطق التي صدر عنها الإنذار.
    عدم التطفّل: تقدّم تقنيّة "ليدار" من "كوانيرجي" قدرة أمنيّة متفوّقة تتمتع بالحد الأدنى من الاقتحامية، بحيث لا تتطفّل على الأراضي الخاصّة أو تخلق منظراً قبيحاً أو تشويهاً للبيئة.



وعلّق نيلسون باليدو، رئيس مجلس إدارة "مجلس التجارة والأمن الحدوديين" قائلاً: "يبحث ’مجلس التجارة والأمن الحدوديين‘ بشكلٍ دائم عن حلول أفضل وأكثر ابتكاريّة لمشاكل أمن الحدود، الأمر الذي نعتقد أنّنا وجدناه في النظام الأمني الجديد العامل بتقنية ’ليدار‘. ويحتاج حرس الحدود إلى الحصول على المعلومات بمتناول أيديهم، ليعرفوا تحديداً أين وكيف يستجيبون إلى المخالفات على صعيد النطاق. ولا تقدّم التقنيّات الأخرى المتوافرة اليوم الوعي الظرفي الكامل اللازم".



وتعمل أجهزة استشعار "ليدار" من "كوانيرجي" وبرمجيّة "كورتيكس" للذكاء الاصطناعي معاً لتأمين الوعي الذكيّ. ويمتدّ استعمال الحلول الأمنيّة من "كوانيرجي" إلى عدد من تطبيقات المساحة الذكيّة حيث تكون "كوانيرجي" فاعلة اليوم على الصعيد العالمي. ويضمّ التطبيق تأمين معابر سكك الحديد بالاشتراك مع شركات عالميّة رائدة، وحماية المواقع الصناعيّة لشركات "فورتشن 100"، بالتعاون مع "سيسكو" حول حلول الطرقات المتّصلة في المدينة الذكيّة، والعمل مع أنظمة "كرون" على حلول متقدمة لأمن الحدود في الهند.



لمحة عن شركة "كوانيرجي سيستمز"



تأسست شركة "كوانيرجي سيستمز" في عام 2012، وهي تستفيد من فريقها الذي يتمتع بعقود من الخبرة في مجالات البصريات، والضوئيات، والإلكترونيات الضوئية، والروبوتات، وبرامج الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وأنظمة التحكم. وتقدّم "كوانيرجي"، التي يقع مقرها في سانيفال، كاليفورنيا، في قلب وادي السليكون، أجهزة استشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار" الرائدة في العالم بالإضافة الى البرمجيات لالتقاط ومعالجة بيانات رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح، وكشف وتتبّع وتصنيف الأجسام، بالوقت الفعلي. وتساهم نظم الاستشعار الخاصة بها في تحسين السلامة والكفاءة في القطاعات المتنوعة انطلاقاً من النقل والأمن وصولاً إلى الأتمتة الصناعية ورسم الخرائط الأرضية والجوية ثلاثية الأبعاد. وتعتبر أجهزة "كوانيرجي" التي تعمل بتقنية "ليدار" رائدةً في جميع المجالات التجارية الرئيسية - السعر والأداء والموثوقية والحجم والوزن وكفاءة الطاقة. لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.quanergy.com.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180919005293/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "كوانيرجي سيستمز"

آن جارجيلو

المديرة الأولى لشؤون اتصالات التسويق

هاتف: +14082459500

البريد الإلكتروني: media@quanergy.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/حل-أمني-جديد-يعمل-بتقنية-ليدار-يقدم-طريقة-ابتكارية-لتأمين-النطاقات-الحساسة/ar 

No comments:

Post a Comment