Tuesday, November 14, 2017

استخدام إم كيو- 9 من جي إيه-إيه إس آي في عرضٍ حربي ناجح لتدريبات التصدي للغواصات

سان دييجو -يوم الثُّلَاثاء 14 نوفمبر 2017 [ ايتوس واير ]
 
(بزنيس واير): جرى استعراض إمكانيات الكشف والتتبّع عن بعد للأجسام المغمورة، مثل الغواصات، باستخدام الطائرات الموجهة عن بعد "آر بيه إيه" من طراز "إم كيو-9 بريدتور بي" خلال تدريبٍ للبحرية الأمريكية في 12 أكتوبر. وشاركت "جنرال أتوميكس إيرونوتيكال سيستمز" ("جي إيه-إيه إس آي") في هذا الاستعراض الناجح لإمكانات جديدة يمكن استخدامها في الدوريات البحرية التي تضمنت  التصدي للغواصات.

ونشرت مروحيات البحرية الأمريكية أجهزة السونار العائمة واستخدمت البيانات الصوتية التي تم جمعها بواسطة أجهزة السونار العائمة لتعقّب الأهداف تحت الماء. وتم إرسال البيانات إلى طائرة "إم كيو-9" ومعالجتها على متنها، ومن ثم نقلها إلى محطة التحكم الأرضية "جي سي إس" الخاصة بالطائرة والتي تبعد مئات الأميال عن المنطقة المستهدفة. وتمّ بنجاح ربط جهاز الاستقبال الخاص بأجهزة السونار العائمة، التي قدمتها شركة "ألترا إلكترونيكس"، مع تكنولوجيا معالجة البيانات، التي قدمها شركة "جنرال دايناميكس ميشن سيستمز-كندا"، على متن طائرة "إم كيو-9". وتم احتساب حل للمسار وإرساله من الطائرة إلى محطة التحكم الأرضية عبر القمر الاصطناعي "ساتكوم". وستوفر هذه التكنولوجيا لطائرات "إم كيو-9" قدرات لإجراء دوريات ومناوبات بعيدة المدى لتعزيز أجهزة مهام البعثات البحرية.

وقال ليندن بلو، الرئيس التنفيذي لـ"جي إيه-إيه إس آي": "أثبت الاختبار قدرة طائراتنا الموجهة عن بعد على الكشف عن الغواصات وتقديم تتبّعٍ مستمر للأهداف تحت الماء".

وتم تجهيز طائرة "إم كيو-9" أيضاً برادار "لينكس" متعدد الأنماط من "جي إيه-إيه إس آي". ويتميز رادار "لينكس" بوضع البحث البحري واسع النطاق "إم دبليو إيه إس"، الذي يكشف الأهداف البحرية الموجودة على سطح الماء عبر مساحةٍ واسعة بواسطة رادار الفتحة التركيبية الارتدادي "إي إس إيه آر" المخصص لتصنيف الأهداف. وتدعم كاميرا الفيديو الإلكترونية-البصرية عالية الدقة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء "إي أو/ آي آر"، كاملة الحركة "إف إم في" الخاصة بالطائرة، تحديد المراكب العائمة. وترتبط المستشعرات التلامسية هذه بنظام التحديد الآلي "إيه آي إس" للتحقق من هوية الهدف. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تزويد طائرة "إم كيو-9" بحجيرةٍ عند خط المنتصف تحتوي على رادار بعيد المدى بنطاق 360 درجة لمسح السطح البحري الذي يوفّر مراقبة متطوّرة على سطح الماء.

وتم إجراء اختبار الطيران فوق نطاق كاليفورنيا الجنوبية البحري "إس سي أو آر إي" غرب جزيرة سان كليمنت.

وتتوافر الصور عالية الدقة لرادار "لينكس" لوسائل الإعلام المؤهلة عبر جهات الاتصال الواردة الخاصة بـ "جي إيه-إيه إس إيه".

لمحة عن "جي إيه-إيه إس آي"
تعد شركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز" ("جي إيه-إيه إس آي")، وهي شركة تابعة لشركة "جنرال أتوميكس"، شركةً رائدة في مجال تصميم وتصنيع أنظمة الطائرات الموجهة عن بعد ("آر بيه إيه")، والرادارات، والأنظمة الإلكترونية البصرية والأنظمة الموثوقة والمعتمدة المتعلّقة بالمهام، والتي تشمل سلسلة "بريدتور آر بيه إيه" ورادار "لينكس" متعدد الأنماط. وتقدم "جي إيه-إيه إس آي"، التي تحتفي بأكثر من 25 عاماً من الابتكار في قطاع الطيران، طائراتٍ قادرة على أداء المهمات والتحليق لفترات طويلة وتحمل أجهزة استشعار مدمجة والأنظمة اللازمة لربط البيانات بغرض لتقديم طلعات جوّية مستمرة تُمكّن الحصول على معلومات عن الحالة السائدة والهجوم السريع. وتنتج الشركة أيضاً مجموعةً متنوعة من محطات التحكم الأرضية وبرمجيات التحكم بأجهزة الاستشعار/ وتحليل الصور، وتقدم خدمات تدريب الطيارين والدعم، وتصنّع هوائيات من مواد استثنائية الخصائص. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ga-asi.com.

إن "بريدتور" ولينكس" هي علامات تجارية مسجلة لصالح شركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز".

بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) الإلكتروني على:
  
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني




  Contacts
شركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز"
ميليسا هاينز
هاتف: +1(858)5248108
البريد الإلكتروني: ASI-MediaRelations@ga-asi.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5000/ar


No comments:

Post a Comment