Wednesday, November 22, 2017

STC تنضم إلى تحالف (برايت لاين) المتخصص في رفع كفاءة تنفيذ الاستراتيجيات


الرياض، المملكة العربية السعودية-يوم الثُّلَاثاء 21 نوفمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير):  انضمت شركة الاتصالات السعودية STC إلى "مبادرة برايت لاين" العالمية المتخصصة في رفع كفاءة تنفيذ الاستراتيجيات، لتكون بذلك ضمن تحالف تجاري يضم مجموعة بوسطن الاستشارية "BCG"، ومعهد بروجكت مانجمنت إنستيتيوت "PMI"  إضافة إلى أجايل ألاينس، " Agile Alliance".

ووقع الاتفاقية الخاصة بالمبادرة الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري، والرئيس التنفيذي لــ"مبادرة برايت لاين" ريكاردو فارجاس. 

وتعد "مبادرة برايت لاين" التي انطلقت مطلع 2017، تحالفاُ غير ربحي متخصص في دعم انضباط إدارة المبادرات الاستراتيجية، وسد الفجوة بين تصميم استراتيجية المؤسسة وتنفيذها، فضلاً عن توفير رُؤى وحلول للمديرين التنفيذيين لرفع كفاءة أداء المنشآت.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري:"لدى STC  خبرة عريضة ونجاح مشهود في بناء وتنفيذ الاستراتيجيات وفق المعايير الاحترافية، ونتطلع إلى تحالف يجمعنا مع منظماتٍ رائدةٍ وأكاديميين متخصصين من جميع أنحاء العالم لبناء تعاون مثمر في مجال تنفيذ الاستراتيجية". وأضاف، " بالنسبة لـــ STC  هذه القدرات رئيسية في سياق التزام الشركة بالمحافظة على كفاءة أدائها المرتفع وفق خطتها الاستراتيجية، وتعزيز الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجانب استهداف الفرص الناشئة في الشرق الأوسط  وشمال افريقيا".

من جهته، قال ريكاردو فارجاس، الرئيس التنفيذي لــ"مبادرة برايت لاين":"نرحب بالاتصالات السعودية في تحالفنا المتنامي، حيث نساعد المؤسسات على تحسين تنفيذ الاستراتيجية، حيث أن تصميم الاستراتيجيات يحتاج إلى تنفيذ وفق أفضل الممارسات الاحترافية".

يذكر أن دراسات اقتصادية صادرة من (EIU) شملت 500 مدير تنفيذي، كشفت أن 90% من عينة البحث يظنون أن فشل الوصول إلى النتائج المرجوة من الاستراتيجية سببه سوء التنفيذ، بينما وافق أكثر من نصفهم (53 %) على أن عدم كفاءة القدرة على التسليم تضعهم في وضع تنافسي غير ملائم.



لمحة عن مبادرة برايت لاين:

هي تحالف غير ربحي بين منظمات عالمية رائدة تساعد المدراء التنفيذيين لسدّ الفجوات بين تصميم وبناء الإستراتيجية وتنفيذها بنجاح على أرض الواقع. وتجمع برايت لاين بين قيادات الفكر ودعم الممارسات الصحيحة من أجل تنفيذ الاستراتيجية.

لمحة عن STC:

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقراً رئيساً. وتعد المجموعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2016م أكثر من 51,845 مليار ريال (13,825 مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 8,539 مليار ريال (2,277 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 158,000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.





صور / وسائط متعددة متوفرة على : http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51719288&lang=en





Contacts

"مبادرة برايت لاين"

تاهيرو أسان

مدير العمليات والبرامج

هاتف: 16139818211+

البريد الإلكتروني: tahirou.assane@brightline.org



No comments:

Post a Comment