Friday, April 7, 2017

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تعقد دورة تدريبية حول استراتيجية وريادة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

 ستركز الدورة التدريبية على المفاهيم الأساسية والتعلم العملي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، -يوم الخَمِيس 6 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]

لطالما شكل تطوير استراتيجية مناسبة للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة للمؤسسات، تحدياً كبيراً خاصة عندما تكون معدةً لتقديم فوائد للشركات والمجتمع على حدٍ سواء. وإن المؤسسات التي تمكنت من التوصل إلى معادلة تسمح لها بوضع استراتيجيات استدامة عالية التأثير، تتمتع بالقدرة على استخدام أعمالها لترويج القضايا البيئية والمجتمعية. ومن المهم إدراك مهارات وقدرات الريادة المطلوبة، والتي ترتقي بالمؤسسة إلى أعلى مستويات الأداء في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة. وستقدم الدورة التدريبية حول استراتيجية وريادة المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والتي تعقد بين 11 و13 أبريل في دبي، فهماً معمقاً لجميع هذه المكونات بالغة الأهمية، حيث تم تنظيم هذه الدورة التدريبية من قبل الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، المؤسسة الإقليمية الرائدة، التي عززت عالم الأعمال بتقديم العديد من الدورات التدريبية عالية الجودة، بما في ذلك إعداد تقارير الاستدامة وفق المبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، ودورات حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة. وستساهم الدورة التي تعقد على مدى ثلاثة أيام في تحسين المعرفة بالمفاهيم وبناء القدرات لتجعل من المسؤولية الاجتماعية والاستدامة مسعىً استراتيجياً للمؤسسات.

وقالت السيدة حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، تعليقاً على هذه الدورة التدريبية: "لم تعد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة تمثلان إضافات خارجية على أنشطة المؤسسات، بل ترتبط بجوهر أعمالها ورؤيتها ورسالتها. وبدأ أخصائيو المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة بتوضيح الفوائد التي تقدمها للأعمال من خلال خلق قيمة مستدامة. ولم يعد النجاح في السوق كافياً في عالمنا شديد التنافسية، إذ أنه من المهم أيضاً أن يقدر المجتمع المؤسسات لريادتها المسؤولة والمستدامة. وبالإضافة إلى ذلك، ستوضح الدورة للمندوبين الفروقات الدقيقة في وضع الاستراتيجية للحصول على التأثير الأمثل، وتسلط الضوء على ما يحتاج الرواد لمعرفته بهدف دفع أعمالهم لتبني نماذج مستدامة".

هذا وستُقدَّم الدورة التدريبية من قبل كارين آيرتون، الرئيس السابق لمجلس الأطراف المعنية في المبادرة العالمية لإعداد التقارير، والتي تعمل حالياً في لجنة إعداد التقارير المتكاملة في جنوب أفريقيا. وترأس السيدة كارين منتدى التنمية المستدامة في معهد المدراء، وهي عضو في لجنة تحكيم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المرموقة ومجلس إدارة مبادرة "شراكة".

ملاحظات للمحررين

لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، ومنصة شراكات، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

للتسجيل في الدورة التدريبية ولمزيد من المعلومات، يرجى من المهتمين التواصل مع الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عبر الهاتف: 97143448120+ أو عبر البريد الإلكتروني: trainings@arabiacsrnetwork.com.

Contacts

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

جويل صعب

هاتف: 8622-344-4-971+

البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com

الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3679/ar 

No comments:

Post a Comment