Monday, April 24, 2017

نيومونت تعزز إنتاج الذهب المربح من خلال توسيع عمليات أهافو في غانا



دنفر -يوم السَّبْت 22 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): رفعت شركة "نيومونت للتعدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: NEM) ("نيومونت" أو الشركة) النقاب عن خطط ترمي إلى توسيع الإنتاج المربح لعملياتها في أهافو من خلال بناء منجم جديد تحت الأرض وتوسيع قدرة المصنع بأكثر من 50 في المائة. يتوقع أن ينتج منجم "سوبيكا" الجوفي 1.8 مليون أونصة من الذهب على مدى حياة المنجم الممتدة على فترة 11 عاماً،  ويمتاز بدرجات خام ذهب تبلغ 4.7 جراماً للطن الواحد. ومن المتوقع أن تؤدي توسعة المصنع إلى تحسين الهوامش ودعم الإنتاج المربح في "أهافو" بحلول عام 2029 على الأقل.

وقال جاري غولدبرج، الرئيس والرئيس التنفيذي، في سياق تعليقه على الأمر: "نعّول على الأداء القوي والبنية التحتية الصلبة عن طريق الاستثمار في الجيل القادم من الإنتاج المربح في ’أهافو‘. من شأن منجم ’سوبيكا‘ الجوفي أيضاً أن يكوّن منصة لدعم النمو طويل الأجل. وتثبت نتائج الاستكشاف الأخيرة وجود ارتفاع كبير في ترسبات ’سوبيكا‘ وترسبات منجم ’أبينسو ديبز‘ المتاخم".

هذا وتم تحسين المشاريع لتحسين المعدلات الداخلية للعائد إلى أكثر من 20 في المائة بسعر ذهب يبلغ 1,200 دولاراً أمريكياً. خلال السنوات الخمس الأولى الكاملة من الإنتاج – أو من عام 2020 حتى عام 2024 – من المتوقع  إضافة إنتاج ذهب إضافي يتراوح ما بين 200 ألف و300 ألف أونصة سنوياً في "أهافو" لمجموع متوسط إنتاج سنوي يتراوح بين 550 ألف و650 ألف أونصة. كما يتوقع أيضاً أن تسهم المشاريع في خفض تكاليف الوحدة خلال الفترة الزمنية نفسها. هذا ويتوقع أن تنخفض التكاليف المطبقة على المبيعات ما بين 150 دولاراً أمريكياً و250 دولاراً أمريكياً للأونصة مقارنة بعام 2016 مقابل إجمالي متوسط تكاليف مطبقة على المبيعات تبلغ 650 إلى 750 دولاراً للأونصة. علاوة على ذلك، يتوقع أن تنخفض تكاليف الدعم الكاملة ما بين 250 دولاراً و350 دولاراً للأونصة مقارنة بعام 2016 لإجمالي متوسط تكاليف الدعم الكاملة تتراوح ما بين 800 دولار و 900 دولار للأونصة الواحدة1.

وحصلت "نيومونت" على التصاريح البيئية لبناء وتشغيل منجم "سوبيكا" الجوفي في مارس عام 2017. تمت دراسة الموارد لمدة 11 عاماً، كما تمت الإحاطة بجميع المخاطر التقنية ومخاطر التنفيذ. وتتوقع الشركة أن تصل إلى الإنتاج الأول في المنجم في النصف الثاني من عام 2017 وإلى الإنتاج التجاري في النصف الثاني من عام 2018.

ستسهم توسعة مصنع "أهافو" في زيادة طاقة المصنع السنوية بنسبة 50 في المائة لتصل إلى حوالى 10 مليون طن، وذلك من خلال إضافة كسّارة، ومطحنة وخزانات لتجميع العصارة. وتدعم عملية التوسع مناولة أكثر كفاءة للذهب الخام الأقصى والأقل جودة الموجود في المناجم السطحية الموجودة حالياً، بالإضافة إلى مخزونات "أهافو" ومنجم "سوبيكا" الجوفي. وتتوقع "نيومونت" تحقيق أول إنتاج للذهب في أعقاب عملية توسعة المصنع في النصف الأول من عام 2019 وتحقيق الإنتاج التجاري في النصف الثاني من عام 2019.

سيتم تمويل رأس المال الإنمائي الذي يتراوح ما بين 300 مليون دولار و380 مليون دولار من خلال التدفق النقدي الحر والأرصدة النقدية المتاحة. وسوف تتمسك "نيومونت" بالتزامات التوظيف والمشتريات المحلية واتفاقات السمسرة القائمة خلال عمليات البناء والتشغيل.

تملك "نيومونت" أحد خطوط أنابيب المشروع الأقوى في قطاع الذهب. في العام الماضي، أنجزت الشركة عمليات "ميريان" الخاصة بها في سورينام في الوقت المحدد وبكلفة أقل من الميزانية المرصودة بـ150 مليون دولار، كما أنجزت المرحلة الأولى من منجم "لونج كانيون" قبل شهرين من الجدول الزمني المرصود له وبمبلغ أقل من الميزانية المرصودة بـ50 مليون دولار.

بدأ الإنتاج التجاري في "أهافو" عام 2006 وحققت العملية 5 مليون أونصة من إنتاج الذهب في أكتوبر من عام 2016. تغذي ثلاثة مناجم سطحية – "سوبيكا"، "أفونسو"، و"أموما" – مطحنة تقليدية مع دارة للمعالجة بالكربون والمادة المرتشحة. ويتم استخدام منجم سحطي رابع، "أبينسو"، حالياً لتخزين المياه.

لمحة حول شركة "نيومونت"

"نيومونت" هي شركة رائدة في مجال إنتاج الذهب والنحاس. تتركز عمليات الشركة بغالبيتها في الولايات المتحدة وأستراليا وغانا والبيرو وسورينام. وتعتبر "نيومونت" المنتج الوحيد للذهب المدرج في مؤشر "إس آند بي 500" وفازت بلقب قائد قطاع التعدين من قبل مؤشر "داو جونز" العالمي للاستدامة في عامي 2015 و2016. وتعتبر الشركة رائدة في القطاع على صعيد إنشاء القيمة مدعومة بأدائها الرائد في مجالات التقنية والبيئة والمجتمع والسلامة. وقد تأسست "نيومونت" عام 1921 وهي متداولة عموماً منذ عام 1925.

بيان تحذيري بخصوص البيانات التطلعية:

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في القسم "27 أ" من قوانين الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934 وتعديلاته والتي من المفترض أن تغطيها أحكام الملاذ الآمن التي تحددها هذه القوانين وغيرها من القوانين النافذة. وقد تتضمن مثل هذه البيانات التطلعية على سبيل المثال وليس الحصر بيانات بخصوص التوقعات والتقديرات لمتوسط الإنتاج المستقبلي، متوسط تكاليف مطبقة على المبيعات، متوسط تكاليف الدعم الكاملة، قدرة المصنع والتحسينات، توقيت الإنتاج الأول والإنتاج التجاري الأول، رأس المال الإنمائي المتوخى، والتمويل من التدفق النقدي الحر، معدلات العائد على رأس المال وغيرها من البيانات المتعلقة بالأداء المستقبلي. وفي حين تعبّر الشركة عن هذه البيانات التطلعية بحسن نية وتعتقد أنّها مبنية على أساس منطقي، إلا أن هذه البيانات قد تنطوي على مخاطر وشكوك وعوامل اخرى، والتي من شأنها أن تتسبب باختلاف مادي بين النتائج المستقبلية المذكورة أو المتوقعة أو المضمنة في البيانات التطلعية. قد تتضمن المخاطر المتعلقة بالبيانات التطلعية في ما يتعلق بأعمال الشركة والأداء المستقبلي على سبيل الذكر لا الحصر، تقلب أسعار الذهب، تقلبات العملة، زيادة تكاليف الإنتاج، التغييرات في درجات الذهب الخام أو معدلات الاسترداد من تلك المفترضة في خطط التعدين وغيرها من المخاطر التشغيلية، والمخاطر الجيوتقنية، والتعدينية، والهيدرولوجية، والمخاطر المتعلقة بالسياسة والمجتمع، والتغيرات في الأنظمة الحكومية والمتطلبات الحكومية. لمناقشة هذه المخاطر المتعلقة بأعمالنا وغيرها من العوامل، يرجى الإطلاع على نموذج "10 كيه" الخاص بالشركة المقدم بتاريخ 21 فبراير 2017 إلى لجنة البورصة والأوراق المالية تحت عنوان "عوامل الخطر" و"البيانات التطلعية". ولا تتحمل "نيومونت" مسؤولية إصدار مراجعات علنية لأي بيان تطلعي، بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر، لمحة لعكس الأحداث أو الظروف بعد تاريخ هذا البيان الصحفي، او لعكس حدوث أي أحداث غير متوقعة، باستثناء ما تفرضه قوانين الأوراق المالية النافذة. وينبغي ألا يعتبر المستثمرون أي نقص في تحديث بيانات تطلعية صادرة في السابق بمثابة إعادة تأكيد لهذه البيانات. ونحذر المستثمرين من مغبة الاعتماد المتواصل على بيانات تطلعية وتقع المسؤولية عليهم في هذه الحالة.

__________

1 تعتبر تكاليف الدعم الكاملة تدابير مالية غير متوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً والمحددة على أنها قيمة التكاليف المطبقة على المبيعات (بما في ذلك التكاليف المباشرة وغير المباشرة المتعلقة بإنتاج الذهب الحالي المتكبدة لتنفيذ خطط التعدين الراهنة)، وتكاليف المعالجة (بما في ذلك الزيادات التشغيلية واستهلاك تكاليف شطب الموجودات بعد انتهاء عمرها الإنتاجي)، النفقات العامة والإدارية، نفقات الاستكشاف، نفقات المشاريع المتقدمة، ونفقات البحوث والتطوير، ونفقات المعالجة والتكرير، والنفقات الأخرى صافية من التعديلات لمرة واحدة ورأس المال المستدام. لم يتم توفير تسوية لتوقعات تكاليف الدعم الكاملة المستقبلية بالاستناد إلى البند "10(إي)(1)(آي)(بي) من القانون "إس كيه".  يرجى الاطلاع على النموذج "10-كيه" الخاص بالشركة في الصفحة رقم 82 المقدم بتاريخ 21 فبراير 2017 والذي يحمل عنوان " التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً" لاستعراض تسوية تكاليف الدعم الكاملة التاريخية لعام 2016 مع التكاليف المطبقة على المبيعات.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "نيومونت" للتعدين

لاتصالات الإعلام

عمر جبارة

هاتف: 5114-837-303

البريد الإلكتروني: omar.jabara@newmont.com

أو

لاتصالات المستثمرين

ميريديث باندي

هاتف: 5143-837-303

البريد الإلكتروني: meredith.bandy@newmont.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3752/ar 

No comments:

Post a Comment