Monday, April 17, 2017

نظام الطاقة الهيدروجينية المستقل إتش 2 وان من توشيبا الذي يعمل خارج نطاق الشبكة الكهربائية يوفّر الطاقة لمحطة جيه آر في اليابان حالياً


● يقوم نظام "إتش 2 وان" من "توشيبا" بتوليد الكهرباء لإضاءة جزء من مبنى المحطة في كاواساكي باليابان
● سيزوّد إمدادات الطاقة خارج نطاق الشبكة الكهربائية والمياه الساخنة في حالات الكوارث
● يوفّر حلّاً خالياً من انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون وصديق للبيئة في مجال الطاقة 

طوكيو -يوم الإثنين 17 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]



(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6502) عن بدء تشغيل "إتش 2 وان"، وهو نظام الطاقة الهيدروجينية المستقل الخاص بالشركة، في محطة "موساشي- ميزونوكوتشي" على خط "جيه آر نامبو" في مدينة كاواساكي باليابان. وصُمِّم هذا النظام، الذي يعتبر خطة لاستمرارية الأعمال ("بي سي بيه")، للاستخدام في العمليات اليومية العادية وفي حال وقوع أي كارثة تؤدي إلى انقطاع إمدادات الطاقة.
وفي حالات الطوارئ، سيوفّر نظام "إتش 2 وان" إمداداً متواصلاً للطاقة خارج نطاق الشبكة الكهربائية لإضاءة جزء من ممرات المحطة ودورات المياه فيها. وفي الحالات الأخرى، ينتج النظام الهيدروجين ويولّد الكهرباء، ما يساهم في تخفيض استهلاك التيار الكهربائي الرئيسي. وفي فصل الشتاء، سيتم توزيع المياه الساخنة التي ينتجها النظام عبر مقاعد المحطة لتدفئتها. ويوفر نظام الإدارة "إتش 2 إي إم إس" من "توشيبا" التحكم الأمثل للعمليات الشاملة، بما في ذلك إنتاج الهيدروجين وتوليد الطاقة وتخزينها.
وفي سياق تعليقه على بدء التشغيل، قال السيد هيرويوكي أوتا، مدير المشاريع في فريق مشاريع حلول الطاقة الجديدة في شركة "توشيبا" لحلول وأنظمة الطاقة: "يسرّني أننا قمنا بتركيب نظام ’إتش 2 وان‘ في محطة قطار للمرة الأولى. وأنا متأكد من أنّ استخدام نظام ’إتش 2 وان‘ كخطة لاستمرارية الأعمال سيساهم في توفير الطاقة وزيادة الوعي البيئي بين الركاب الذين يستخدمون المحطة. ويتمثل هدفنا في المساعدة على تحقيق اقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية حيث يتمّ استخدام الكهرباء المولّدة من الهيدروجين والخالية من انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون على نطاق واسع".
وقدّمت "توشيبا" نموذج "إتش 2 وان" المخصص لاستمرار الأعمال إلى مرفق "كاواساكي مارين" العام ومجمع "هيجاشي-أوجيشيما-ناكا" في منطقة ميناء كاواساكي، وإلى جزيرة اصطناعية والرصيف البحري في ميناء يوكوهاما.
لمحة عن شركة "توشيبا"
تساهم شركة "توشيبا"، التي تأسست في طوكيو عام 1875 والمدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية"، بتحقيق عالم أفضل وحياة أفضل من خلال التقنيات المبتكرة في مجال الطاقة والبنية التحتية والتخزين. وتقوم "توشيبا"، مدفوعةً بفلسفة "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتعزيز عملياتها من خلال شبكة عالمية تضمّ أكثر من 551 شركة مدمجة توظّف 188 ألف شخص حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي، لغاية 31 مارس 2016).
يمكنكم الاطلاع على المزيد حول شركة "توشيبا" عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
تتوافر الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51541456&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
للاتصالات الإعلامية:
شركة "توشيبا"
قسم العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين
هيروكازو تسوكيموتو ويوو تاكاسي
هاتف: 2100-3457-3-81+
البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp



الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3723/ar