Saturday, February 18, 2017

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تعقد دورة تدريبية معتمدة حول أسس المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة



 تقدّم الشبكة الرائدة في التدريب الخاص بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، مجموعة من المحاضرات والمناقشات والتدريبات عن كيفية مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات استراتيجياً في الأداء التنظيمي


دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم السَّبْت 18 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أنها ستعقد دورة تدريبية معتمدة تمتد لثلاثة أيام حول أسس المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، للمؤسسات الحكومية والخاصة وكذلك الأفراد الساعين إلى فهم أفضل وتقييم للكيفية التي تقوم من خلالها المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة بإضافة القيمة إلى المؤسسات. وستُعقد الدورة التدريبية في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2017.

وصُممت هذه الدورة التدريبية لتوفير إطار تمهيدي للمشاركين الذين يتطلعون إلى بناء فهمهم للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، ومعرفة المزيد عن الفرص والفوائد المترتبة على إشراك المؤسسة في المسؤولية الاجتماعية من خلال مقاربات مفيدة وعملية في ذات الوقت، والتي ستُقدَم في المحاضرات والمناقشات والتمارين. ومن خلال الدورة، يمكن مساعدة المشاركين، الذين تمّ تكليفهم من قبل مؤسساتهم لتطوير المسؤوليات البيئية والاجتماعية والحوكمة، في تطوير الممارسة الفعّالة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة وإيجاد سبل لتحقيق الإمكانات الكاملة التي تقدّمها المسؤولية الاجتماعية كأداة للإدارة الإستراتيجية.

وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "يمكن لدمج برامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في جدول الأعمال أن يحقق قيمة هائلة للمؤسسات، ولكن من الضروري بدء خطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على أساس الفهم الواضح لماهيتها قبل اتخاذ خطوة إلى الأمام. نحن واثقون من أن هذه الدورة التدريبية ستوفر معلومات قيّمة للأفراد والمنظمات الذين يسعون بجدية إلى إشراك أعمالهم في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة".

وسيتمكّن المشاركون الذين يكملون الدورة ويخضعون لتمرين التقييم في نهاية التدريب، من الحصول على شهادة تحصيل تنصّ على أن المشارك يتمتّع بالمعرفة الكافية حول هذا الموضوع بناءً على وحدة التدريب. وستشمل الدورات التدريبية مختلف الموضوعات مثل تعريف المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وأمثلة عن التنفيذ وإعداد التقارير.

وتجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل في الدورة التدريبية القادمة مفتوح أمام الأطراف المعنية التي يمكنها ملء استمارة التسجيل عن طريق التواصل عبر البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com، أو الاتصال بالشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على الرقم التالي: 3448622-4-971+ للمزيد من التفاصيل.

لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، ومنصة شراكات، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وكذلك مؤتمر اقليمي رائد حول المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com. ولمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com.

Contacts

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

سوديبا بوس

هاتف: 3448622-4-971+

البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com

الموقع الإلكتروني:  www.arabiacsrnetwork.com



الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3377/ar 

No comments:

Post a Comment