Friday, February 17, 2017

ماسيمو تعلن وضع علامة الاتحاد الأوروبي لقياس معدل التنفّس على مايتي سات آر إكس




Masimo MightySat Rx with RRp (Photo: Business Wire)
Image not found "مايتي سات آر إكس" من "ماسيمو" هو أوّل مقياس لنسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع لقياس معدل التنفّس

نيوشاتيل، سويسرا -يوم الخَمِيس 16 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) اليوم عن وضع علامة الاتحاد الأوروبي "سي إي" لقياس (آر آر بي) على "مايتي سات آر إكس" مقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع. ويُعدّ "مايتي سات آر إكس" جهازاً غير باضِع يقيس ويعرض مستوى تشبع الدم بالأكسجين الوظيفي (إس بي أو 2) ومعدل النبض (بي آر) ومؤشر التروية (بي آي)، مع خيار إضافة مؤشر بليث للتقلب (بي في آي) وحالياً، معدل بليث للتنفّس "آر آر بي".



وعادة ما يتطلّب قياس معدل التنفّس، أو عدد الأنفاس المأخوذة في الدقيقة الواحدة، عدّ الأنفاس يدوياً مع الاستعانة بمؤقت ومن ثم تحويلها إلى معدل لحسابها بالدقيقة، أو استخدام الأقطاب أو الأشرطة الصدريّة التي يمكن أن تكون غير مريحة. ومع إضافة مقياس "آر آر بي" إلى "مايتي سات آر إكس"، يمكن قياس معدل التنفّس بشكل مريح، عن طريق استخدام جهاز الاستشعار في طرف الأصبع نفسه الذي يقيس مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة وسرعة النبضات ومؤشر التروية ومؤشر بليث للتقلب (وهو قياس التغيرات الديناميكية في مؤشر التروية التي تحدث خلال دورة التنفّس). ويُقاس معدل التنفّس فقط عند وجود إشارة تنفسية محرّضة بالحركة ضمن الموجة النبضية، والتي يمكن أن تكون غير متوفرة في حالات معينة مثل عدم انتظام التنفّس بشكل كبير أو فرط الحركة.



ويوصى باستخدام "مايتي سات آر إكس" للمرضى البالغين والأطفال في حالتي الحركة والسكون، الذين يتمتعون بتروية جيدة أو سيئة في المستشفيات والمرافق المشابهة للمستشفيات، والبيئات المتنقلة والمنزلية. ويقدم هذا المقياس واجهة بلوتوث لاسلكية لتطبيق "ماسيمو" الصحي المهني على الهاتف الجوال لتتبع القياسات وتوجهاتها ونقلها. ويوفّر "مايتي سات آر إكس" المقياس نفسه لنسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" المتوفر في مجموعة متنوعة من أجهزة المراقبة الطبية من "ماسيمو" ومصنعي الأجهزة الأصلية. ويحل "ماسيمو إس إي تي" مشكلة التروية المنخفضة والحركة، التي تحد من إمكانية مقاييس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض التقليدية، من خلال الاستفادة من قوة المرشحات القابلة للتكيف للحدّ من عدم دقة القياس. وبغض النظر عن مسائل الحد من العدوى، يمكن تحسين فوائد أداء "ماسيمو إس إي تي" من خلال اختيار نوع جهاز الاستشعار المناسب لحالة الاستخدام المطلوبة، مثل أجهزة استشعار لاصقة للمراقبة المستمرّة، أو أجهزة استشعار سلكية قابلة لإعادة الاستخدام للمراقبة على المدى القصير، أو مقياس نسبة الأكسجين في الدم عند أطراف الأصابع "مايتي سات آر إكس" للمعاينة السريعة لأشخاص لا يتحرّكون بشكل مفرط ولا يعانون من تروية سيئة للغاية. ويساعد "ماسيمو إس إي تي" الأطباء على مراقبة مستويات التشبع بالأكسجين ومعدل النبض أثناء الحركة والتروية المنخفضة لدى أكثر من 100 مليون مريض سنوياً1 وهو المقياس الأساسي لنسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض في أفضل المستشفيات، بينهم 9 من أفضل 10 مستشفيات مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2016-2017 وفق موقع "يو إس نيوز آند ورلد ريبورت".2



وقال جو كياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ماسيمو": "يُعتبر ’مايتي سات آر إكس‘ مقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض، الأصغر حجماً والمدمج إلى أقصى حدٍّ المتوفّر لدينا، وهو بالتالي متعدد الاستعمالات وملائم للاستعمال أثناء التنقل بشكل خاص. وتسعدنا إمكانية زيادة قدراته مع إضافة مقياس ’آر آر بي‘ ومواصلة الابتكار في مجال أجهزة المراقبة الطبية الجوالة لسوق أخصائيي تقديم الرعاية الصحية".



"آر آر بي" غير حائز على ترخيص "510 كي" وغير متوفّر في الولايات المتحدة الأمريكية.



| #Masimo @MasimoInnovates



المراجع

    التقديرات: بيانات "ماسيمو" حول الملف.
    http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview



لمحة عن شركة "ماسيمو"



شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية عن طريق نقل المراقبة غير الباضعة إلى مواقع وتطبيقات جديدة. وأطلقت الشركة في عام 1995، لأول مرة تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، والحد من التكاليف وتنشيط الاستجابة السريعة، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة3،4،5. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي كو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بيه أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين (إس بيه سي أو)، والميثيموجلوبين (إس بي ميت)، ومؤشر بليث للتقلب (بي في آي) بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة (إس بي أو 2) وسرعة النبضات ومؤشر التروية (بي آي). وأظهرت الدراسات مع مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي) تخفيضات في عمليات نقل الدم غير اللازمة*6،7، وعند استخدامه مع مؤشر بليث للتقلب (بي في آي)، تظهر تخفيضات في مدة البقاء في المستشفى8 وفي معدل الوفيات بين 30 إلى 90 يوماً9. وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط، واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9) من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على "روت". كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بي أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات".



ويمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها من خلال الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. بإمكانكم الإطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني: http://www.masimo.com/cpub/clinical-evidence.htm.



*يجب أن تستند القرارات السريرية المتعلقة بعمليات نقل خلايا الدم الحمراء إلى تقديرات حكم الطبيب، من بين عوامل أخرى: حالة المريض، والمراقبة المستمرة لمستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي) والاختبارات التشخيصية المخبرية باستخدام عينات الدم.



المراجع



    كاستيلو وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بي أو 2". أكتا بيدياتريكا. فبراير . 2011100 (2): 92-188.
    دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي". 2009؛ 338.
    تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112 (2): 282-287.
    تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
    ماكغراث إس بي وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42 (7): 293-302.
    إهرينفلد جاي إم وآخرون. المراقبة المستمرة غير الباضعة للهيموجلوبين أثناء جراحة العظام: تجربة عشوائية. مجلة اضطرابات الدم ونقل الدم "جورنال أوف بلود ديسوردرز أند ترانسفيوجن". 2014. 9:5. 2.
    أوادا دبليو إن. وآخرون. المراقبة المستمرة وغير الباضعة للهيموجلوبين تقلل من عملية نقل الخليات الحمراء أثناء جراحة المخ والأعصاب: دراسة جماعية المستقبلية. مجلة المراقبة السريرية والحوسبة "جورنال أوف كلينيكال مونيتورينج أند كومبيوتنج". 4 فبراير 2015.
    ثييل آر إتش وآخرون. توحيد الرعاية: تأثير بروتوكول الشفاء المعزّز على مدة الإقامة، والمضاعفات، والتكاليف المباشرة بعد جراحة القولون والمستقيم. مجلة الجمعية الأمريكية لجراحة القولون والمستقيم (جيه إيه سي إس) (2015). معرف الوثيقة الرقمي: 10.1016/j.jamcollsurg.2014.12.042.
    ناثان إن وآخرون. تأثير المراقبة المستمرة لمستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي) في الفترة المحيطة بالجراحة. محاضر من الاجتماع السنوي لطب التخدير 2016، شيكاغو. ملخص #إيه 1103.



بيانات تطلّعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، من بين أمور أخرى، بيانات بخصوص الفعالية المحتملة لـ"مايتي سات آر إكس" ومقياس "إس إي تي" لنسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، والتي تشمل "مايتي سات آر إكس" ومقياس "إس إي تي" لنسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"ماسيمو"

إيفان لامب

هاتف: 3376-396-949

البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3374/ar

No comments:

Post a Comment