Thursday, February 9, 2017

تقرير نبض المهنة لعام 2017 من معهد بي إم آي: ارتفاع معدلات نجاح المشروع وخسارة أقل للأموال

Image not found
المزيد من المشاريع تحقق الأهداف الأصلية ونية العمل


فيلادلفيا -يوم الخَمِيس 9 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): تكشف أحدث الأبحاث التي أجراها معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" (بي إم آي) أنه وللمرة الأولى منذ خمس سنوات، تحقق المزيد من المشاريع الأهداف الأصلية ونية العمل في حين يتم إنجازها ضمن الميزانية - وأن القليل من المشاريع واجهت الفشل.
كشفت اليوم نتائج تقرير نبض المهنة لعام 2017: ارتفاع معدلات النجاح: تحويل التكلفة العالية للأداء المنخفض الصادر عن معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" (بي إم آي) أن المنظمات حول العالم خفضت العام الماضي متوسط كمية الأموال التي تم هدرها على المشاريع والبرامج بنسبة 20 في المائة مقارنة بالعام السابق. وجدت الدراسة على وجه التحديد، أنه على الصعيد العالمي، هدرت المنظمات في المتوسط نحو 97 مليون دولار لكل مليار دولار تم استثمارها في مشاريع وبرامج خلال العام 2016، مقارنة بمبلغ 122 مليون دولار في المتوسط لكل مليار دولار خلال العام الماضي.1
ويحدد التقرير أن المنظمات أصبحت أكثر نضجاً مع إدارة المشاريع، وتميز نفسها عن طريق:
تطوير المواهب المتعلقة بإدارة المشاريع. يواصل تطوير المهارات التقنية والقيادية والعملية لإدارة المشاريع لفت الإنتباه. يعتبر اثنان وثلاثون في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن المهارات التقنية والقيادية هي من الأولويات الرئيسية - مما يمثل زيادة بنسبة 3 في المائة مقارنة بالعام الماضي.
فوائد المشاريع الإدارية. يوجد اهتمام متزايد لإدارة تحقيق الفوائد، وهي عملية جماعية لتحديد الفوائد في بداية المشروع، وضمان، من خلال إجراءات هادفة أثناء عملية التنفيذ، تحقيق الفوائد وتعزيزها بمجرد انتهاء المشروع. وتعلن منظمة من بين ثلاث منظمات (31 في المائة) عن تحقيق النضج من خلال فوائد عالية.
إنشاء مكاتب إدارة المشاريع ("بي إم أو") ومكاتب إدارة المشاريع الاستراتيجية على مستوى المؤسسة ("إي بي إم أو"). يمكن للمنظمات سد الفجوة بين الرؤية الاستراتيجية عالية المستوى والتنفيذ مع مكتب إدارة المشاريع ("بي إم أو"). ومن بين المنظمات في الدراسة التي لديها مكتب إدارة المشاريع، يعلن نصفها عن وجود مكتب إدارة المشاريع الاستراتيجية على مستوى المؤسسة. وتقوم تلك التي يتماشى مكتب إدارة المشاريع الاستراتيجية على مستوى المؤسسة خاصتها مع الاستراتيجية (على سبيل المثال مكتب إدارة المشاريع الاستراتيجية على مستوى المؤسسة) بالإعلان عن أكثر من 38 في المائة من المشاريع التي تحقق الأهداف الأصلية ونية العمل وعن أقل من 33 في المائة من المشاريع التي واجهت الفشل.
قيادة الرعاية التنفيذية. لا تزال الجهات الراعية التنفيذية المشاركة بنشاط الدافع الأهم حول ما إذا كانت المشاريع تحقق أهدافها الأصلية ونية العمل. ولم تغب هذه الحقيقة على المشاركين في الاستطلاع، الذين كشفوا عن زيادة في النسبة المئوية للمشاريع الخاصة بمنظماتهم مع الجهات الراعية المشاركة بنشاط مقارنة بالعام الماضي - من خلال تحقيق نسبة 62 في المائة بالمتوسط مقابل 59 في المائة، على التوالي.
معالجة المقاربات الرشيقة. تعتمد المنظمات على نحو متزايد على الرشاقة كأسلوب لإدارة المشاريع. وتعلن 71 في المائة من المنظمات استخدام أساليب رشيقة لمشاريعها في بعض الأحيان أو في كثير من الأحيان.
وقال مارك إيه. لانغلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لمنظمة "بي إم آي": "يشجعنا أن نرى أن المنظمات تحرز تقدماً كبيراً وتشهد مزيداً من النجاح في تنفيذ المبادرات الاستراتيجية وتقديم فوائد هادفة للمشروع". وأضاف: "منذ وقت طويل عبّرنا عن دعمنا لإدارة المشروع باعتبارها أمر ضروري لنجاح أي منظمة. ويسرنا للغاية بأن الآخرين يدركون بشكل متزايد هذه الحقيقة. هذا وتهدر المنظمات التي تستثمر في ممارسات إدارة المشاريع المثبتة الأموال ب28 مرة أقل لأن الكثير من مبادراتها الاستراتيجية قد اكتملت بنجاح".
ومن القطاعات التي شملتها الدراسة، أعلن قطاع الرعاية الصحية عن هدر أعلى متوسط على الإنفاق على المشاريع. ويدل التقدم الأكثر تفصيلاً للعديد من القطاعات الرئيسية التي شملتها الدراسة، المصنفة من الأعلى إلى الأدنى، على نطاق الكفاءة المحققة:
الرعاية الصحية - 112 مليون دولار لكل مليار دولار
الاتصالات - 106 مليون دولار لكل مليار دولار
الطاقة - 101 مليون دولار لكل مليار دولار
الصناعات التحويلية - 98 مليون دولار لكل مليار دولار
الحكومة - 97 مليون دولار لكل مليار دولار
الخدمات المالية - 97 مليون دولار لكل مليار دولار
البناء - 94 مليون دولار لكل مليار دولار
تكنولوجيا المعلومات - 78 مليون دولار لكل مليار دولار
ومن المناطق الجغرافية التي شملتها الدراسة، برزت أسواق محددة. أعلنت الهند عن هدر أدنى متوسط من الأموال على المشاريع (73 مليون دولار لكل مليار دولار)، تليها كل من الصين والشرق الأوسط (82 مليون دولار لكل مليار دولار). وفي المقابل، أعلنت أوروبا عن هدر أعلى متوسط على الإنفاق على المشاريع بقيمة 131 مليون دولار لكل مليار دولار.2
ويتضمن تقرير نبض المهنة لعام 2017 الملاحظات والأفكار التي عبّر عنها 3234 مهني على مستوى العالم يمثلون مختلف المستويات من الخبرات والقطاعات، بما في ذلك الحكومة، وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والطاقة، والصناعة التحويلية، والرعاية الصحية والبناء. ويمثل الإجمالي العالمي في التقرير الملاحظات من أمريكا الشمالية، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا، والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.
لمحة عن معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت"
يعتبر معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" أحد أكبر الجمعيات غير الربحية العالمية القائمة على العضوية لمهنة إدارة المشاريع والبرامج والحافظات. وتأسس المعهد عام 1969 وهو يقدم القيمة لأكثر من 2.9 مليون شخص من المهنيين الذين يعملون في كل بلدان العالم تقريباً من خلال الدعم والتعاون والتعليم والأبحاث العالمية. كما يعمل معهد "بي إم آي" على تعزيز المسيرات المهنية وتحسين نجاح المنظمات وترسيخ مهنة إدارة المشاريع من خلال المعايير والشهادات، والمصادر، وأدوات البحث الأكاديمي، والنشرات، ودورات التطوير المهني، وفرص التواصل المعترف بها دولياً. هذا ويعمل كل من موقعي "بروجكت مانجمنت.كوم" (ProjectManagement.com) و"بروجكتس آت وورك.كوم" (ProjectsAtWork.com)، على خلق مجتمعات عالمية عبر الإنترنت توفر مصادر أكثر، وأدوات أفضل وشبكات أوسع وآفاق أرحب.
تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.PMI.org، أو تابعونا على "فيس بوك" عبر الرابط: www.facebook.com/PMInstitute، كما بإمكانكم متابعتنا على تويتر على: PMInstitute@.
1 هذه الأرقام هي مبالغ بالدولار الأمريكي، ولكنها تمثل نسبة تنطبق على أي عملة.
2 هذه الأرقام هي مبالغ بالدولار الأمريكي، ولكنها تمثل نسبة تنطبق على أي عملة.
مكنكم الاطلاع على النسخة المصدر على موقع (businesswire.com): http://www.businesswire.com/news/home/20170208005615/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" (بي إم آي)

كارين فلاناجان

هاتف: 4600-356-610-1+ الرقم الداخلي: 1092

البريد الإلكتروني: Karen.Flanagan@pmi.org

أو

ميغان كيلي،

هاتف: +1 610-356-4600 الرقم الداخلي: 7030

البريد الإلكتروني: Megan.Kelly@pmi.org

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3335/ar



No comments:

Post a Comment