Friday, January 20, 2017

جيل الألفية يعزز السلام في بوغوتا، وكولومبيا تحصل على منحة من شركة كوكا كولا

Image not found

A counselor hugging a camper at the end of their immersive peace and reconciliation experience at Camp Bakongo in Colombia. (Photo: Business Wire)
 اختيار مشروع "باكونجو باز" كالفائز بالجائزة الكبرى في تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل" السنوية من "كوكا كولا"


دافوس، سويسرا -يوم الجُمْعَة 20 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير) – فاز مخيم صيفي ابتكره جيل الألفية بهدف تعزيز السلام والمصالحة في المناطق التي مزقتها الصراعات من كولومبيا بالجائزة الكبرى في تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل" من "كوكا كولا". وتم تطوير مشروع المخيم، المعروف باسم "باكونجو باز"، من قبل أعضاء مجموعة "جلوبال شايبرز"، وهي شبكة مؤلفة من الشباب من كافة أنحاء العالم تمّ تنظيمها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي. وكان المخيم واحداً من خمس برامج اجتماعية حصل كل منها على 10 آلاف دولار أمريكي كتمويل معجّل مقدّم من شركة "كوكا كولا".

وتقوم المنشأة المعروفة باسم مخيم "باكونجو"، بخدمة الأطفال المعرضين للخطر والمحرومين الذين تأثروا جراء النزاع في كولومبيا. ويعمل الكولومبيون الشباب والأشخاص الذين تم تسريحهم جنباً إلى جنب في المخيم ويقومون بإدارته. ويساهم مخيم "باكونجو" بخلق بيئة لبناء السلام، والتشارك والعمل الجماعي الذي يمنح الجيل التالي من الكولومبيين أساساً للتعاون المستمر.

ويقدم تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل" من "كوكا كولا" تمويلاً معجّلاً  للمبادرات التي تقودها مجموعة "جلوبال شايبرز" التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي. وتقدم المنحة خمسة منح تبلغ قيمة كل منها 10 آلاف دولار أمريكي وذلك لتسريع المشاريع الأكثر وعداً وتأثيراً.

وقال دانيال بوريتيكا كوردوبا، أحد أعضاء مجموعة "جلوبال شايبرز" من مركز بوغوتا ورئيس مشروع "باكونجو باز" في معرض تعليقه على الموضوع: "يتمثّل أحد التحديات الرئيسية التي تواجه بلدنا باصلاح النسيج الاجتماعي الذي تعرّض للتفكك بعد أكثر من خمسة عقود من الصراع. ونحن نعي تماماً بأنه يتوجّب علينا، نحن الشباب، أن نقوم بخطوة إلى الأمام، ونوجّه رسالةً واضحة لمجتمعنا تفيد أنه على الرغم من الجراح والألم، من الممكن أن نتصالح ونتعايش بشكل سلمي. إن  اختيارنا كأحد  الفائزين بالجائزة الكبرى في تحدي منحة ’رسم مستقبل أفضل‘ من ’كوكا كولا‘ هو أمر ملهمٌ للغاية بالنسبة لمركز بوغوتا. ويساهم هذا التكريم بفتح الأبواب أمامنا لتحقيق حلمنا قصير الأمد والمتمثل بتقديم نسخةٍ محسّنة ومعززة من مخيم ’باكونجو باز‘ في عام 2017."

من جانبه، قال ألفريدو ريفييرا، رئيس شركة "كوكا كولا" في أمريكا اللاتينية: "يلتزم نظام ’كوكا كولا‘ بأن يكون داعماً قوياً للمجتمعات الكولومبية. وتذكرنا مجموعة ’جلوبال شايبرز‘ من بوغوتا في كولومبيا بأهمية إشراك الأجيال الشابة عند السعي لإيجاد حلول مستدامة لأكثر القضايا تحدياً في العالم."

وفاز مشروع "باكونجو باز" الخاص بمركز بوغوتا بالتصويت الشعبي لأعضاء مجموعة "جلوبال شايبرز" لدى وصوله الى نهائيات تحدي "رسم مستقبل أفضل"، وتمّ اختياره فائزاً بالجائزة الكبرى من قبل هيئة تحكيم رفيعة المستوى من قادة القطاعين العام والخاص.

وشهد تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل" من "كوكا كولا" مشاركة أكثر من 100 مشروع هذا العام من مراكز  "جلوبال شايبرز" في كافة أنحاء العالم. وبالإضافة لمركز "بوغوتا" الفائز بالجائزة الكبرى، تمّ اختيار أربعة مراكز أخرى باعتبارها فائزة في العام 2016 وهي:

    أحمد أباد، الهند، "تطوير التعليم" – تقديم خيارات تعليم بديلة للشباب المهمشين في الهند.
    هو، غانا، "مشروع تنقية المياه (دبليو بيه بيه)" – تحسين فرص الحصول على مياه شرب مستدامة ونقية في غانا.
    جوينفيل، البرازيل، "بوليتايز!" – تحسين التعليم السياسي والمدني من خلال ألعاب مسلية وتفاعلية على شبكة الإنترنت لأطفال المدارس في البرازيل.
    أويو، نيجيريا، "التعليم للتنمية المستدامة" – بناء مكتبات وزيادة فرص الحصول على مواد للقراءة والتعليم للشباب في نيجيريا.

لمحة عن مجموعة "جلوبال شايبرز"

مجموعة "جلوبال شايبرز" هي شبكة من المراكز التي تمّ تطويرها وقيادتها من قبل شباب استثنائيين من ذوي القدرات، والإنجازات والاندفاع للمساهمة في مجتمعاتهم. وهي مبادرة تابعة  للمنتدى الاقتصادي العالمي.

لمحة عن المنتدى الاقتصادي العالمي

المنتدى الاقتصادي العالمي، هو منظمة دولية ملتزمة بتحسين حالة العالم من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص. كما يتواصل المنتدى مع القادة السياسيين وقادة الأعمال الأبرز وغيرهم من قادة المجتمع لتشكيل أجندات عالمية، وإقليمية وصناعية. (www.weforum.org).

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 علامة تجارية من المشروبات الغازية وغير الغازية وما يفوق 3,800 خيار من المشروبات. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية، وهي إحدى العلامات التجارية الأكثر قيمة وشهرةً في العالم، محفظة علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي، تتوافر 18 منها بخيار السعرات الحرارية المخفّضة، والقليلة أو المعدومة. وتشمل علاماتنا التجارية التي تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي كلاً من: "دايت كوك"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"داساني"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"ديل فال" و"جورجيا"، و"جولد بيك". ومن خلال نظام توزيع المشروبات الأكبر في العالم، نحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية وغير الغازية. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا، وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 شريك في النظام. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الإلكتروني: www.coca-colablog.com، أو ابحثوا عنا على موقع "لينكدإن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.

بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع (بزنيس واير) الإلكتروني عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20170119005151/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "كوكا كولا"

كاثرين شيري

مديرة الشؤون العامة الدولية

هاتف: 3242-823-404-1+

البريد الإلكتروني: kacherry@coca-cola.com

شركة "كوكا كولا" في كولومبيا

خوان سيباستيان إسترادا

مدير الشؤون العامة والاتصالات

هاتف: +573134490638

البريد الإلكتروني: jestrada@coca-cola.com

المنتدى الاقتصادي العالمي

إيزابيل ليكولز كاربونييه

رئيسة العلاقات المجتمعية، تفعيل شراكة المؤسسات

هاتف: + 41 (0) 228693569

البريد الإلكتروني: Isabelle.LecoulsCarbonnier@weforum.org

مركز بوغوتا الخاص بمجموعة "جلوبال شايبرز"

دانيال بوريتيكا كوردوبا

رئيس مشروع "باكونجو باز"

هاتف: +57 31 74040992

البريد الإلكتروني: daniel@realhero.co

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3233/ar 

No comments:

Post a Comment