Wednesday, January 18, 2017

بي آند جي وعلامتها التجارية أولويز تعلنان عن التزامهما بتغيير عالم اللاجئات


 تساعد "بي آند جي" وعلامتها التجارية للرعاية النسائية "أولويز"، بالاشتراك مع منظمتي "يونسكو" و"أنقذوا الأطفال"، على إعادة بناء الثقة للفتيات اللاتي تأثرن بالأزمة السورية عبر التعليم وتنمية المهارات.



دافوس، سويسرا -يوم الأَرْبعاء 18 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): تعلن اليوم "بروكتر آند جامبل" والشركة الرائدة في مجال الرعاية النسائية العالمية، "أولويز"، التزامهما الجديد في معالجة التحديات التي تواجهها الفتيات والشابات نتيجة أزمة اللاجئين السوريين. وبالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للتربية العلم والثقافة "يونسكو" ومنظمة "أنقذوا الأطفال"، ستساعد الشركتان على إعادة بناء ثقة الفتيات في الأردن بواسطة التعليم وتنمية المهارات. ويعزز التزام اليوم رسالة علامة "أولويز" التجارية الرامية إلى تعزيز ثقة الفتيات وإنشاء عالم خال التمييز بين الجنسين.

وبمناسبة إطلاق هذا الالتزام الجديد خلال لجنة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، جمعت "بي آند جي" و"أولويز" خبراء دوليين وشخصيات بارزة لمناقشة حلول تأمين مستقبل الشابات من خلال التعليم وتنمية المهارات في سياق أزمة اللاجئين الحالية. وكان من بين المشاركين، كارولين تاستاد، الراعي التنفيذي لشؤون المساواة بين الجنسين ورئيس المجموعة في أمريكا الشمالية، في "بي آند جي"، وجولسار كورات، مدير قسم المساواة بين الجنسين، في "يونسكو"، وليام فيندلي، مستشار الرئيس التنفيذي للشؤون الحقوقية والسياسية في منظمة "أنقذوا الأطفال" وموريس ليفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بوبليسيس جروب".

ويوجد عدد كبير من اللاجئين السوريين، وخاصة الفتيات، من المنقطعين عن الدراسة. كما أن المراهقات اللواتي أصبحن في سن البلوغ أو في سنوات المراهقة الأولى، معرضات للخطر بشكل خاص. إذ أن أجسامهن تتغير، والدعم الذي قد يحصلن عليه عادة من أسرهن قد لا يكون متاحاً، ما يؤدي إلى فقدانهن للثقة، وابتعادهن عن المدرسة والتعليم. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الشابات المتضررات من أزمة اللاجئين غير قادرات على العمل وتوفير الدخل لأسرهن، كما أنهن يفتقرن إلى التدريب ويواجهن حواجز قائمة على التمييز بين الجنسين، الأمر الذي يجبرهن على ملازمة المنزل.

وتعمل "بي آند جي" و"أولويز" على الحد من ذلك، مستندين إلى الإيمان بأن التعليم هو المفتاح الأساسي لتمكين الفتيات والشابات بحيث يصبحن واثقات من أنفسهن، ويتمتعن بمهارات عديدة، وقويات ومجهزات لرسم مستقبلهن حتى في ظل أصعب الظروف. ومن المثبت أنه عندما تزدهر الفتيات والنساء، تصبح الأسر أكثر صحة وتزداد المجتمعات قوة.

ويستند هذا الالتزام الجديد في الأردن على إرث "أولويز" على مدى 30 عاماً في توفير التعليم والثقة في مرحلة البلوغ لأكثر من 17 مليون فتاة حول العالم سنوياً، ويساهم في تعزيز تركيز "بي آند جي" والتزامها بالمساواة بين الجنسين. كما أنه يوسع شراكتنا الحالية مع منظمة "يونسكو" التي قدمت دعماً بالغ الأهمية للفتيات في السنغال ونيجيريا لمساعدتهن على مواصلة الدراسة.

وتركز هذه المبادرة الجديدة مع "يونسكو" على الوصول إلى الشابات السوريات والأردنيات، اللواتي واجهتهن تحديات كبيرة لإكمال وإتمام تعليمهن الأساسي أو بحثهن عن فرص التدريب. ويقدم البرنامج لهؤلاء الشابات المعرضات للمخاطر التدريب على المهارات الحياتية ولتحضيرهن للعمل، مع تشجيعهن على تبادل الخبرات واعتماد حوار مفتوح بين السوريين والأردنيين. كما أنه يهدف إلى مساعدة الشابات على تطوير المهارات التجارية والمهنية اللازمة لتحقيق إمكاناتهن.

وتدعم "أولويز" أيضاً برنامجاً إضافياً بالتعاون مع منظمة "أنقذوا الأطفال"، والذي يوسع عملنا الجماعي، الذي يركز على مساعدة الآلاف من الفتيات المراهقات في جنوب أفريقيا ونيجيريا لمواصلة الدراسة. ويوفر هذا البرنامج المهارات الحياتية للفتيات اللواتي يلزمن منازلهن، ويثقف الأهل حول أهمية دعم بناتهم خلال سن البلوغ. ويتضمن البرنامج أيضاً دعم المجتمع المحلي بواسطة التعليم الرسمي وغير الرسمي، سواء في المدارس المحلية أو من خلال جهود التعليم في المنزل.

وتعتبر إزالة الحواجز الاجتماعية والأسرية أمراً في غاية الأهمية من لضمان منح الفتيات الثقة للوصول إلى النمو والازدهار. ولهذا السبب تشمل هذه الجهود تدريب وتثقيف الأهل وأفراد المجتمع حول بعض المواضيع بما في ذلك حق الفتيات في التعليم، ودور المرأة في المجتمع، وأهمية المساواة بين الجنسين. وتهدف هذه البرامج إلى الوصول إلى حوالي 1000 فتاة وشابة حول العالم.

وقالت كارولين تاستاد، الراعي التنفيذي لشؤون المساواة بين الجنسين ورئيس المجموعة في أمريكا الشمالية لدى "بي آند جي": "نحن نؤمن في شركة ’بي آند جي‘، بالفتيات والنساء كقوة لإحداث تغيير إيجابي في العالم. ويساهم نمو معارفهن ومهاراتهن ببناء ثقتهن بأنفسهن، وإطلاق إمكاناتهن وقواهن الكاملة. ويساهم التزامنا اليوم، كشركة ’بي آند جي‘ وبواسطة علامتنا التجارية ’أولويز‘، في تطوير تطلعاتنا الهادفة إلى بناء عالم أفضل لنا جميعاً - عالم خال التمييز بين الجنسين".

وللراغبين دعم هذا الالتزام، فيمكنهم التبرع لمنظمتي "يونسكو" و"أنقذوا الأطفال"، ما يسمح لنا بالوصول إلى عدد أكبر من الفتيات والنساء بواسطة دعم يساهم بتغيير حياتهن. شاركوا بهذا التغيير الإيجابي، ونشاطات الدعم من خلال التبرع لكل منها، عبر أحد الروابط الإلكترونية التالية: http://www.unesco.org/donate/syria2014.html أو www.savethechildren.org/girls.

-انتهى-

لمحة عن شركة "بروكتر آند جامبل"

تقوم "بي آند جي" بخدمة العملاء حول العالم بفضل واحدة من أقوى الحافظات من العلامات الرائدة والموثوقة وذات الجودة، ومنها "أولويز"، و"آمبي بور"، و"إيريـال"، و"باونتي"، و"تشارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"جاين"، و"جيليت"، و"هيد آند شولدرز"، و"لينور"، و"أولاي"، و"أورال-بي"، و"بامبرز"، و"بانتين"، و"إس كاي 2"، و"تايد"، و "فيكس"، و"ويسبر". ويتضمن مجتمع "بي آند جي" عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم. لمزيد من الأخبار والمعلومات حول "بي آند جي" وعلاماتها التجارية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com

لمحة عن "أولويز"

تقدم "أولويز"، الشركة الرائدة عالمياً في الحماية النسائية، مجموعة واسعة من الفوط الصحية النسائية، والمناديل والفوط اليومية المصممة لتناسب مختلف أنواع الجسم والدورات الشهرية والتفضيلات. وتضم مجموعة "أولويز" من المنتجات النسائية كلاً من "أولويز إنفينيتي"، و"أولويز ألترا ثينز"، و"أولويز ماكسيس" و"أولويز بانتيلاينرز" و"أولويز فيمينين وايبس". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.always.com.

لمحة عن منظمة "يونسكو"

تأسست منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ("يونسكو") عام 1945 لتعزيز التضامن والحوار بين الدول في مجال التربية والعلوم والثقافة والتواصل القائم على احترام القيم المشتركة. ويهدف التبادل والتعاون بين الدول الأعضاء الـ195 في المنظمة في هذه المجالات إلى تعزيز السلام والمساهمة في التنمية المستدامة.

لمحة عن منظمة "أنقذوا الأطفال"

تؤمن منظمة "أنقذوا الأطفال" بأن كل طفل يستحق الحصول على مستقبل آمن ومزدهر. وفي الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، نمنح الأطفال بداية صحية للحياة، وفرصة للتعلم والحماية من الأذى. ونقوم بكل ما يلزم للأطفال – بشكل يومي وفي أوقات الأزمات - لتحويل حياتهم ومستقبلهم الذي نتشارك به.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

لصالح "شركة بروكتر آند جامبل"

داريا تشيرنيشينكو

هاتف: 020 3219 8779

البريد الإلكتروني: daria.chernyshenko@mslgroup.com

ميشيل جوهال

هاتف: 0203 219 8841

البريد الإلكتروني:  michelle.johal@mslgroup.com

Permanent link : http://www.me-newswire.net/news/بي-آند-جي-وعلامتها-التجارية-أولويز-تعلنان-عن-التزامهما-بتغيير-عالم-اللاجئات/ar 

No comments:

Post a Comment