Tuesday, January 17, 2017

إكسبو 2020 دبي يفتح نافذة على مستقبل أكثر إشراقا واستدامة خلال "أسبوع أبوظبي للاستدامة"

“The Sustainability Pavilion will be one of the signature theme pavilions at Expo 2020 Dubai. It will be an inspiring demonstration of the most innovative, sustainable design and practice possible.” (Photo: ME NewsWire)● جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي يعرض اليوم حقائق الغد 

● طموحات الحدث العالمي تتواءم مع طموح الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية 

● فريق إكسبو 2020 دبي وخبراؤه سيتحدثون بشأن الأفكار المطروحة مع الخبراء وزوار أسبوع أبوظبي للاستدامة


دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الثُّلَاثاء 17 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
أعلن إكسبو 2020 دبي اليوم عن رؤيته الشاملة للمساعدة في تسريع وتيرة التحرك نحو مستقبل أكثر إشراقا وإبداعا، ويتمثل ذلك في جناح استدامة في إكسبو 2020 دبي.
وستعرض لأول مرة المخططات الخاصة بهيكل الجناح الذي سيقام في قلب موقع "إكسبو 2020 دبي" الممتد على مساحة 4.38 كم مربع بمنطقة دبي الجنوب، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة بين 16 و19 يناير في جناح إكسبو 2020 دبي.
وأوضحت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي أن "جناح الاستدامة" بتصميمه ومضمونه، ليس سوى حجر أساس لطموح يرمي إلى إحداث تغيير نوعي في عقلية وطريقة تفكير زواره وكافة الأشخاص في الدولة وعموم المنطقة.
وأضافت "الاستدامة في صميم هذا الإكسبو العالمي، وفي صميم الإرث الذي نسعى لخلقه في المنطقة. إن جناح الاستدامة سيلعب دورا أساسيا في هذا المسعى وسيكون واحة لخبرات وممارسات مستدامة ومبتكرة وترتبط باستراتيجية الدولة لكي تكون سباقة في مجال الاستدامة على مستوى العالم."
وتابعت "مع تزايد سكان العالم بوتيرة كبيرة واستهلاك للموارد الطبيعية أكثر من أي وقت مضى فإننا بحاجة إلى التحول إلى منهج للمعيشة أكثر استدامة وينبغي أن نبدأ مع النشء الصغار."
وأضافت "لذا فإن لدينا مسؤولية أخلاقية والتزاما أدبيا بضمان أن يكون هناك تأثير لفعاليات التعليم والإلهام التي نسعى إليها وأن يكون لها أثر إيجابي مستدام في نفوس زوار إكسبو الذين نأمل أن يصل عددهم إلى 25 مليونا."
وستدور حلقة نقاش في المؤتمر الرئيسي بعنوان "من التصميم المستدام إلى حركات الاستدامة في المجتمعات"، والتي ستعقد يوم الأربعاء 18 يناير بين الساعة 12:25 و12:55.
وستتضمن قائمة المتحدثين مسؤولين من إكسبو 2020 دبي وخبراء في التصميم والهندسة فيما يخص جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي. وسيلتقي أعضاء في فريق إكسبو أيضا بخبراء آخرين وقائمين على الأعمال الإدارية سعيا للحصول على تعليقاتهم ورؤاهم.
ومن المزمع أن يأخذ جناح الاستدامة جزءا كبيرا من طاقته من الشمس والجو، وهذه من أولى المرات التي تستخدم فيها تكنولوجيا كهذه، بحجم كهذا على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يستقطب الجناح 30 ألف زائر يوميا من زوار إكسبو 2020 دبي.
وفازت شركة غريمشو المعمارية التي مقرها بريطانيا، بالمناقصة العالمية لتصميم "جناح الاستدامة"، إلى جانب شركة "ثينك للتصميم" الأمريكية، ومهندسين من "يوروهابولد".
وأوضح أندرو والي، نائب رئيس مجلس إدارة غريمشو أن المبنى استلهم نماذج الاستدامة من الطبيعة مثل عملية ’التمثيل الضوئي‘ التي تغذي النباتات والزهور، وتجميع الطاقة من أشعة الشمس ومياه الشرب من الهواء الرطب."
وأضاف أندرو: " نريد أن يكون الجناح مثالا على ما يمكن عمله في بيئات طبيعية قاسية مثل الشرق الأوسط، حيث درجة الحرارة المرتفعة وحيث يوجد نقص في المياه، والبيئة محدودة. ونريد أن يكون هذا مثالا على ما يمكن فعله في المستقبل."
نبذة عن إكسبو 2020 دبي®
تكرس شعوب العالم جهودها مطلقةً العنان لمخيلتها لحل أبرز تحديات العصر، ابتداءً من فتح أبواب فرص التنمية والتطوير أمام الأجيال القادمة، مروراً بإعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع، ووصولاً إلى إيجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء. ويشهد العالم اليوم ابتكارات جديدة تغطي مختلف جوانب الحياة، لم يكن للمرء حتى تصورها قبل خمس سنوات.
يوجّه "إكسبو 2020 دبي" إيمانٌ راسخ بأن الابتكار والتقدم هما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة. وسوف يستقطب إكسبو خلال أشهره الستة ابتداءً من أكتوبر 2020، مئات الدول المشاركة وملايين البشر إلى دبي للاحتفاء بالإبداع البشري تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".
خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 أبريل 2021، من المتوقع أن يستضيف إكسبو 25 مليون زائر. 
سيكون "إكسبو 2020 دبي" أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته.
نتطلع إلى إقامة حدث عالمي شامل يشارك فيه ما يزيد عن 200 مشارك من ضمنهم دول ومنظّمات دولية، وشركات ومؤسسات تعليمية.
أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجاً مميزاً للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد عن 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.
سيقام المعرض على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعرض مساحتها 2 كيلو متر مربع، في منطقة "دبي الجنوب" المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي. 
سيكون إكسبو 2020 دبي أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط.
الجناح الاستدامة يمثل واحدا من شعارات فرعية ثلاث تبناها إكسبو 2020 دبي علاوة على التنقل والفرص. وسيستمر الجناح كمركز استكشافي بعد انتهاء أعمال إكسبو في إبريل 2021.
وخلال مسيرتها التنموية الاستثنائية على مدى الخمسين سنة الماضية أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم كل ما يمكن تحقيقه من إنجازات إذا ما اجتمعت الرؤية والعزيمة. ونسعى في "إكسبو 2020 دبي" إلى ممارسة دورنا في إلهام الأجيال القادمة، لنطلق معاً شرارة الإبداع والابتكارات التي سترسم ملامح مسيرة التقدم البشري خلال الخمسين سنة القادمة.
نُبذة عن معارض إكسبو الدولية
احتضنت العاصمة البريطانية لندن، أول معرض إكسبو عالمي والذي أطلق عليه اسم "المعرض العظيم" في "قصر الكريستال"، الأيقونة المعمارية التي شُيدت خصيصاً للحدث. وكان "المعرض العظيم" بمثابة احتفاء بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم اتسم بتطوراته وتغييراته المتسارعة. وشكلّ الحدث بكافة تفاصيله سواء على صعيد تصاميمه الهندسية ومعروضاته، أو مفهومه الرئيسي: "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم"، منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لاستعراض مسيرة التقدم الصناعي المشتركة. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، في الترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم، وعلاماتهم الوطنية وتسليط الضوء على بلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية.
Contacts
نانسي تساردا, مدير أول العلاقات العامة والإعلام

هاتف مباشر: 0097143191084

جوال: 00971506601097

بريد إلكتروني: Nancy.carda@expo2020.ae

 www.expo2020dubai.ae 

تويتر: @expo2020dubai, فيسبوك: @Expo2020Dubai, انستقرام: @Expo2020Dubai


موفق الحجار, مدير علاقات عامة

هاتف مباشر: 0097144466277

جوال: 00971561748183

بريد إلكتروني: Expo2020uae@brunswickgroup.com


Permanent link : http://me-newswire.net/news/3186/ar




No comments:

Post a Comment