Thursday, November 5, 2015

شركة كوتي تعلن عن هيكليّة تنظيميّة جديدة وفريق تنفيذي مستقبلي لتعزيز موقعها الرائد عالميّاً في قطاع التجميل

يسري مفعولها بعد استكمال الاندماج مع أعمال العطور الفاخرة، ومستحضرات التجميل الملونة، والصالونات المحترفة وتلوين وتصفيف الشعر من "بي آند جي"

نيويورك - يوم الأَرْبعاء 4 نوفمبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوتي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:COTY) عن هيكليّة تنظيميّة جديدة وفريق قيادة مستقبلي للشركة سيدخلان حيّز التنفيذ عند استكمال اندماج "كوتي" مع أعمال العطور الفاخرة، ومستحضرات التجميل الملونة، والصالونات المحترفة، وتلوين وتصفيف الشعر (قسم أعمال التجميل المتخصص في شركة "بي آند جي") التابعة لشركة "بروكتر آند جامبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:PG). ومن المتوقّع أن تقوم هذه التغيّرات بالسماح للشركة بالارتقاء بموقع "كوتي" العالمي الرائد في قطاع التجميل.

وعلّق بارت بيخت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة "كوتي"، قائلاً: "ستجمع ’كوتي‘ الجديدة فريقاً تنفيذيّاً شديد الخبرة والتنوّع يتمتّع بالمهارة في إدارة العمليّات المعقدة للمستهلكين العالميّين وتوليد الابتكار والإبداع والنمو، والتي تعتبر جميعها شروطاً للنجاح المستقبلي. ويُتوقّع أن يلعب هذا الفريق الشديد الخبرة والمدمج مع الهيكليّة الجديدة المركزة على الفئات والمتوجهة نحو المستهلكين، ومع حافظتنا من العلامات التجارية عالميّة المستوى، أدواراً أساسيّة في جعل ’كوتي‘ رائدة ومنافسة عالميّة في قطاع التجميل، وفي توليد نموّ مربح وقيمة للمساهمين على مرّ الوقت".

ستكون الهيكليّة التنظيميّة الجديدة من "كوتي" مركّزة على الفئة وتمنح الأولويّة للمستهلك عبر التوجه بشكلٍ محدد إلى مكان وكيفيّة التسوّق بالإضافة إلى ما يشترونه والسبب الكامن وراء شرائهم لهذه المنتجات. وسيتمتّع كلّ قسم بمسؤولية كاملة متكاملة لتحسين التجربة التجميليّة للمستهلك في الفئات والقنوات الخاصّة بالقسم ضمن هذا التصميم التنظيمي الجديد، وتحويلها إلى نموّ مربح. بالتالي، سيتمّ تنظيم أعمال "كوتي" بعد الاندماج على ثلاثة أقسام:

    قسم المنتجات الفاخرة من "كوتي"، يركّز على العطور والعناية بالبشرة
    قسم مستحضرات التجميل الاستهلاكية من "كوتي"، يركّز على مستحضرات التجميل الملونة، ومنتجات التجزئة لتلوين الشعر وتصفيفه، والعناية بالجسم
    قسم التجميل الاحترافي من "كوتي"، يركّز على خدمة مالكي الصالونات والمحترفين في مجال العناية بالشعر والأظافر

ستطلق "كوتي" إدارة جديدة باسم "النموّ والأعمال الرقميّة"، ستركّز على تسريع النمو. وستراجع بشكلٍ دوري استراتيجية حافظة الشركة وتركّز على العمل مع الأقسام الثلاثة لتحسين قدراتها في الابتكار، والبيع، والتسويق التقليدي والرقمي.

ستتمّ إدارة أقسام الرفاهية ومستحضرات التجميل الاستهلاكية والتجميل الاحترافي من قِبل رئيس يتمّ دعمه في مجالات سلسلة التوريد، والتمويل، والموارد البشرية، وخدمات المعلومات. وسيتمّ الإشراف على الأقسام من قِبل فريق تنفيذي يتألف من الرؤساء الثلاثة، والرؤساء التشغيليين، والرؤساء التنفيذيّين. سيقوم الفريق التنفيذي بتقديم توجيه استراتيجي، ومتابعة فرص الاندماج والاستحواذ، وبناء فرص مؤسّسية، ومعالجة الالتزامات العامة للشركة.

وكجزءٍ من الهيكليّة التنظيميّة الجديدة، تخطّط "كوتي" لنقل مكاتبها الإداريّة التنفيذية إلى لندن. وسيسمح التواجد التشغيلي في لندن لشركة "كوتي" بالعمل بشكلٍ أكثر فعالية كرائدة عالميّة كونها أقرب من الأسواق الاستراتيجية الأساسيّة للشركة في جميع أنحاء العالم. ويضمّ الفريق الإداري التنفيذي الذي يُتوقّع تواجده في لندن على سبيل المثال لا الحصر مكتب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، والمالية، والموارد البشرية، والشؤون القانونيّة، والنموّ والأعمال الرقميّة. وسيُستكمل إدراج الشركة في ديلاوير وفي بورصة نيويورك.

القيادة

يقوم فريق القيادة الجديد في "كوتي" بدمج خبرات ومواهب مدراء تنفيذيّين من "كوتي" وقطاع أعمال التجميل من "بي آند جي" وشركات أخرى رائدة. ويقدم أعضاء الفريق الذين يتمتّعون بخبرة عالية، خاصّةً في مجال رعاية وتنمية العلامات الاستهلاكية، مهارات عميقة ومتكاملة تخطّط الشركة للاستفادة منها لإفادة الموظفين، ومانحي التراخيص، والعملاء، والمزودين، والمساهمين في "كوتي".

بارت بيخت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة "كوتي" – سيبقى السيّد بيخت مسؤولاً عن تحويل "كوتي" إلى شركة رائدة ومنافسة عالميّاً في قطاع التجميل وتحسين قيمة المساهمين خلال العمليّة. وقبل الانضمام إلى "كوتي" في عام 2011 بصفة رئيس مجلس الإدارة، عمل السيّد بيخت كرئيس تنفيذي من 1995 إلى 2011 لدى "ريكيت بنكايزر" التي تُعتبر شركة رائدة عالميّاً في مجال المنتجات الاستهلاكيّة. يتمتّع بأكثر من 30 عام من الخبرة في بناء العلامات الاستهلاكية في جميع أنحاء العالم. سيبقى مقرّ السيّد بيخت في لندن بعد إتمام الصفقة.

باتريس دي تالويت، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية – سيستمرّ السيّد دي تالويت بالإشراف على التنظيم المالي. وسيُصبح بالإضافة إلى ذلك مسؤولاً عن كافة نشاطات الاندماج والاستحواذ، وأنظمة المعلومات، والعقارات. وقبل الانضمام إلى "كوتي"، أمضى سبعة أعوام لدى شركة "مارس" حيث شغل عدداً من المناصب الماليّة التنفيذيّة، و12 عام لدى "ألكاتيل لوسنت". سينتقل السيّد دي تلويه من نيويورك إلى لندن بعد إتمام الصفقة.

كاميليو باين، الرئيس التنفيذي لشؤون النموّ والأعمال الرقميّة – سيتولّى السيّد باين تقديم الاستشارة حول استراتيجيّة حافظة "كوتي"، وسيكون مسؤولاً عن تطوير قدرات "كوتي" في الابتكار والتسويق والبيع في كافة الأقسام بالإضافة إلى إدارة الإعلام الرقمي ونشاطات التجارة الإلكترونيّة لدى "كوتي". وقد أمضى حوالي 20 عاماً لدى "ريكيت بنكايزر" وشغل مؤخراً منصب نائب الرئيس الأوّل، والمدير العالمي لفئة صحة المستهلك في الشركة. سيتّخذ السيّد باين من لندن مقرّاً له عقب إتمام الصفقة.

إدغار هوبر، رئيس "كوتي لاكجوري" – سيشرف السيّد هوبر على قسم العطور ومنتجات العناية بالبشرة. ويعتبر السيّد هوبر مديراً تنفيذياً ناجحاً يتمتّع بخبرة تزيد عن 25 عام في بناء العلامات في قطاعي التجميل والأزياء. وأمضى السيّد هوبر 15 عاماً لدى "لوريـال" أغلبها في قسم المنتجات الفاخرة من "لوريـال" حيث عمل في علامات مثل عطور "رالف لورين"، و"فيكتور أند رولف"، ومستحضرات التجميل من "إيف سان لوران"، ومستحضرات التجميل من "جورجيو أرماني". وشغل مؤخراً منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لدى "لاندز أند". سيتّخذ السيد هوبر من فرنسا مقرّاً له بعد إتمام الصفقة.

إيسي إيجليستون بريسي، رئيس مستحضرات التجميل الاستهلاكية من "كوتي" – ستشرف السيّدة إيجلستون بريسي على قسم مستحضرات التجميل الملونة، ومستحضرات تلوين وتصفيف الشعر، ومستحضرات العناية بالجسم من "كوتي". وهي تشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لأعمال مستحضرات التجميل الملونة العالميّة لدى "بي آند جي"، حيث تترأس أعمال "كوفر جيرل" و"ماكس فاكتور" في أكثر من 80 سوق عالميّة. تتمتّع السيّدة إيجلستون بريسي بما يزيد عن 24 عاماً من الخبرة مع ما يزيد عن 15 عاماً في مجال العناية بالجمال والعناية الشخصية، ولقد كانت مسؤولة عن تحويل "كوفر جيرل" إلى العلامة الشهيرة العصريّة التي أصبحت عليها اليوم، بالإضافة إلى توسيع مستحضرات "بي آند جي" التجميليّة على الصعيد الدولي مع تحديث "ماكس فاكتور". ستنتقل من جنيف إلى نيويورك بعد إتمام الصفقة.

سيلفي مورو، رئيس قسم التجميل الاحترافي من "كوتي" – ستكون السيّدة مورو مسؤولة عن الإشراف على قسم أعمال الصالونات للعناية بالشعر والأظافر لدى "كوتي". وتشغل حاليّاً منصب نائبة الرئيس التنفيذي لـ"ويلا"، قسم أعمال الصالونات لدى "بي آند جي". وعلى مدى مسيرتها المهنية الممتدة على 21 عام، شغلت السيدة مورو مجموعة من المناصب المحليّة والإقليمية والعالمية لإدارة عدد من العلامات الشهيرة. وأمضت الأعوام السبعة الماضية في قسم أعمال الصالونات الاحترافية لدى "بي آند جي" حيث شكّلت ركناً أساسيّاً من أركان تحوّل الأعمال. ستبقى السيّدة مورو في جنيف بعد إتمام الصفقة.

ماريو ريس، الرئيس التنفيذي لشؤون التوريد العالمي – سيكون السيّد ريس مسؤولاً عن إدارة سلسلة توريد "كوتي" المدمجة المتكاملة التي تغطي المشتريات، والتصنيع، والتخزين، والتوزيع، لتسهيل تسارع النمو المثمر ودفع ريادة التكاليف في "كوتي". قبل الانضمام إلى "كوتي"، أمضى السيّد ريس 16 عاماً لدى "دانون" حيث شغل عدداً من المناصب التنفيذيّة العليا في العمليّات العالميّة. وسيبقى السيّد ريس في جنيف بعد إتمام الصفقة.

جولز كوفمان، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والأمين العام – سيستمرّ السيّد كوفمان بالإشراف على علاقات "كوتي" القانونيّة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الاستحواذات وبيع الأصول، والحوكمة، والامتثال، والتراخيص وبراءات الاختراع، والمسائل التنظيميّة. ومنذ انضمامه إلى "كوتي" في عام 2008، ساعد السيّد كوفمان بتوجيه نموّ "كوتي" عبر عدد من عمليّات الاستحواذ ومن خلال تطوّرها من شركة خاصّة إلى شركة مدرجة للتداول. وعمل سابقاً كنائب رئيس ومستشار عامّ لقسم أوروبا/جنوب المحيط الهادئ لدى شركة "كولجيت-بالموليف". سينتقل السيّد كوفمان من نيويورك إلى لندن بعد إتمام الصفقة.

رالف ماكيو، الرئيس التنفيذي للشؤون العلميّة – سيكون السيّد ماكيو مسؤولاً عن كافة الشؤون العلمية والتنظيميّة والاستهلاكيّة العالميّة لدى "كوتي". ولقد انضم السيّد ماكيو إلى "كوتي" منذ عام 1992 وشغل عدداً من المناصب ذات مسؤوليّة متزايدة في البحث والتطوير ضمن الشركة. سيبقى السيّد ماكيو في موريس بلينز بنيوجيرسي بعد إتمام الصفقة.

سيباستيان فروادوفون، الرئيس التنفيذي للموارد البشريّة – سيقوم السيّد فروادوفون بإدارة كافة نشاطات الموارد البشريّة المؤسّسية بما في ذلك إدارة المواهب، والتطوير البشري والمؤسسي، وإدارة الأداء، والتعويض والمنافع، وأنظمة معلومات الموارد البشريّة. قبل الانضمام إلى "كوتي"، شغل السيّد فروادوفون منصب نائب رئيس الموارد البشرية لقسم الرعاية الصحيّة العالمية للمستهلكين لدى "سانوفي". سينتقل السيّد فروادوفون من باريس إلى لندن بعد إتمام الصفقة.

سيتقاعد جان مورتييه من "كوتي" وسيخلفه على الفور إدغار هوبر لمنصب رئيس الأسواق العالميّة. ووافق جان على البقاء مع "كوتي" لغاية يونيو من عام 2016 بصفة مستشار خاصّ للرئيس التنفيذي. وسيكون جان مسؤولاً عن مساعدة إدغار هوبر في الانتقال إلى منصبه الجديد، مع نقل علاقات مانحي التراخيص إلى كاميلو باين وإدغار هوبر للمساعدة في نقل تراخيص "بي آند جي" إلى "كوتي"، وفي عمليّة المراجعة المضادة للثقة، وفي إعادة هيكلة مشروعنا المشترك وعلاقات الموزعين. تودّ "كوتي" شكر جان على مساهماته المتعددة لأعمال وشركة "كوتي"، وتتمنّى له الخير في مساعيه المستقبليّة.

وكما تمّ الإعلان مسبقاً، يُتوقّع إتمام الاندماج مع قطاع أعمال التجميل لدى "بي آند جي" في النصف الثاني من عام 2016 بعد الحصول على التراخيص التنظيمية، واستشارات مجلس الأعمال، وشروط اعتياديّة أخرى.

بيانات تطلعيّة

بعض التصريحات الواردة في هذا البيان الصحفي هي بيانات تطلعية. وتعكس هذه البيانات التطلعية آراء "كوتي" الراهنة حول إتمام الصفقة مع قطاع أعمال التجميل لدى "بي آند جي". ويمكن التعرف على البيانات التطلعية عادة من خلال مفردات مثل "نتوقع"، ونستبق"، و"سوف"، و"قد"، و"يجب"، "تنوي"، و"تخطط"، و"تنتظر"، و"تسعى" و"تعتقد"، و"فرصة" ومفردات مماثلة. قد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن النتائج المتوخاة بسبب المخاطر والشكوك، بما في ذلك عدم الدقة في افتراضاتنا في تقييم الصفقة، والصعوبات في إدماج قطاع أعمال التجميل المتخصّص من "بي آند جي" في "كوتي"، وغيرها من الصعوبات في تحقيق الفوائد المتوقعة من الصفقة. جميع التصريحات في هذا البيان، عدا تلك التي تتضمن وقائع تاريخية، تعتبر بمثابة بيانات تطلعية. نحن نتوخى تغطية هذه البيانات التطلعية ببنود بيان الملاذ الآمن بموجب قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. كما أن هذه البيانات التطلعية عرضة لعدد من المخاطر والشكوك، التي قد يكون أغلبيتها خارجاً عن سيطرة "كوتي"، ويمكن أن تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية عن النتائج الواردة أو المضمنة في مثل هذه البيانات التطلعية.

تتضمن هذه المخاطر والشكوك حول هذه الصفقة على سبيل المثال لا الحصر الشكوك بشأن توقيت الصفقة؛ خطر عدم الحصول على الموافقات التنظيمية أو غيرها من الموافقات المطلوبة أو الحصول عليها رهناً بشروط تكون غير متوقعة، بما في ذلك بعض موافقات مانحي الترخيص؛ ردود تنافسية إزاء الصفقة، دعاوى متعلقة بالصفقة؛ الشكوك إزاء الأداء المالي المتوقع للشركة المندمجة بعد إتمام الصفقة المقترحة؛ قدرة "كوتي" على تحقيق الوفورات في التكاليف وأوجه التآزر التي تتوخاها الصفقة المقترحة ضمن الإطار الزمني المتوقع؛ قدرة "كوتي" على إدماج قطاع التجميل المتخصّص في "بي آند جي" و"كوتي" وموظفيها بسرعة وفعالية؛ وآثار الدمج بين الأعمال بين "كوتي" وأعمال قطاع التجميل المتخصّص في "بي آند جي"، بما في ذلك الوضع المالي المستقبلي للشركة المندمجة، والنتائج التشغيلية، والاستراتيجية والخطط؛ وانقطاع الصفقة المقترحة مما يزيد من صعوبة المحافظة على العلاقات مع الموردين أو العملاء أو الموظفين.

لا يجب أن يفسر الاستعراض السابق للعوامل هامة على أنه شامل وينبغي أن يقرأ بالاقتران مع غيره من البيانات التحذيرية التي يتم تضمينها في أماكن أخرى. تجدون المزيد من المعلومات حول المخاطر، والشكوك، التي قد تؤثر في عمل "كوتي" ونتائجها المالية في تقرير "كوتي" السنوي "عوامل الخطر" و"مناقشات الإدارة وتحليلها للوضع المالي ونتائح العمليات" المعد وفق النموذج "10-كي" للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015 وغيره من التقارير الدورية التي قدمتها "كوتي" أو قد تقدمها إلى لجنة البورصة الأوراق المالية من وقت لآخر. أي بيانات تطلعية في هذا البلاغ تخضع في مجملها لهذه العبارات التحذيرية، ولا يوجد أي ضمانة بأنه سيتم تحقيق النتائج الفعلية أو التطورات المتوقعة من قبلنا، أو، حتى إذا ما تحققت إلى حد كبير، أنه سيكون لها العواقب المتوقعة، أو الآثار، علينا أو على أعمالنا أو عملياتنا. ولا تتحمل "كوتي" مسؤولية التزام بتحديث أو مراجعة أي من البيانات التطلعية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة، أو أحداث مستقبلية، أو غيرها، إلا ضمن الحدود التي يلزمها القانون.

لمحة عن شركة "كوتي"

تعد "كوتي" شركةً رائدةً في مجال التجميل حيث وصل صافي عائداتها إلى 4.4 مليار دولار أمريكي للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2015. وتعتبر "كوتي" التي تأسست في باريس عام 1904، شركة متخصصة حصراً في مستحضرات التجميل، ولها حافظةٌ من العطور الشهيرة ومستحضرات التجميل الملونة ومنتجات العناية بالبشرة والجسم تباع في أكثر من 130 بلداً ومنطقة. وتتضمن المنتجات التي تقدمها "كوتي" علاماتٍ تجاريةً عالمية مثل: "أديداس" و"كالفن كلاين" و"كلوي" و"دافيدوف" و"مارك جاكوبس" و"أو بي آي" و"فيلوسوفي" و"بلاي بوي" و"ريميل" و"سالي هانسن".

للمزيد من المعلومات حول شركة "كوتي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.coty.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة  ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كوتي"

علاقات المستثمرين

كيفن موناكو

 212-389-6815



علاقات الإعلام

جيسيكا بالتيرا

 212-389-7584

No comments:

Post a Comment