Thursday, November 26, 2015

فعاليات متنوعة لـ "الداخلية" في أسبوع الإمارات للابتكار


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 25 نوفمبر 2015 [ME NewsWire]
أكد اللواء محمد بن العوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، أهمية أسبوع الإمارات للابتكار  باعتباره محطة جديدة على طريق وضع الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول العام 2021.
جاء ذلك في محاضرة له حول "الابتكار" ضمن فعاليات أسبوع "الإمارات للابتكار"، الذي تشارك به  وزارة الداخلية بفعاليات تنظمها  في مجمع إدارات الشرطة بأبوظبي، بحضور العميد محمد حميد دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، وعدد من منتسبي مختلف الإدارات الشرطية.
 وقال: إن الاحتفاء بالابتكار أصبح من أهم عناوين وثقافة وزارة الداخلية، ليعكس الصورة المشرقة والمكانة المتميزة التي وصلت إليها الوزارة ضمن سياسة ونهج الحكومة المتميزة بتطلعاتها، معرباً عن شكره وتقديره لجميع منتسبي الوزارة لما قدموه من جهد، كان له الأثر الفعال في تطوير آليات العمل الشرطي والأمني، وتعزيز مسيرة التطوير والتميز الذي اعتمدته الوزارة منهجاً وثقافة.
 وحث منتسبي الوزارة،  في مختلف مجالات العمل الأمني والشرطي، على مواجهه التحديات بالعلم والمعرفة، والمواظبة على الابتكار وتسخيره لميادين العمل الأمني، في إطار عمل جماعي متكامل مع مؤسسات الدولة والقطاعات المختلفة، لنكون على قدر الثقة والمسؤولية لقيادتنا الرشيدة، والعمل على مواكبة التغيرات بكل ثقة ومهنية عالية.
  واعتبر "الابتكار" قمة في محطات النجاح، وأصبح ضرورة وحاجة وهدفاً أسمى  يمثل عنواناً يتجلى في تعزيز ثقافة التطوير واستخلاص الأفكار الخلاقة والمبدعة لوضع الحلول الناجعة، في بيئة عمل مثالية، تسود فيها روح فريق العمل المتكامل.
    وقال: لا يمكن أن يكون الاحتفال بأسبوع الابتكار مناسبة احتفالية؛ وانما للتأكيد على مبدأ نشر وتعزيز مفهوم وثقافة الابتكار في شرطة أبوظبي،    والمهمة الأصعب هي مواصلة الابتكار والتطلع الى الأمام وعدم الوقوف في المكان،  فالثبات في المكان هو حكم على صاحبه بالفشل.
   ودعا الى وضع حلول وممارسات ابتكارية جديدة، وليس فقط تقليد أفضل الممارسات، وأن يكون الابتكار ثقافة وأسلوب حياة متأصلاً في جميع المستويات الوظيفية في الادارات الشرطية.
   واستعرض اللواء المنهالي تجارب بعض  الدول العالمية التي استطاعت أن تحقق الريادة في جميع النواحي؛ بفضل الاستثمار في المعرفة والابتكار الذي جعل منها قوة عالمية وجعلها في موقع الصدارة .
كما  اطلع اللواء المنهالي،  على جانب من المسابقات التي ينظمها مركز الابتكار لتطوير خدمات الوزارة ضمن أسبوع الإمارات للابتكار، وذلك في مجمع ادارات الشرطة بابوظبي.
 واستمع الى شرح من الرائد محمد الهرمودي،  مدير مركز الابتكار بالوزارة، عن طبيعة المسابقات التي ينظمها المركز ، ضمن فعاليات الاسبوع، بهدف تطوير الخدمات  التي تقدمها الوزارة الى المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.
"الداخلية" توقع اتفاقية تعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي في مجال الابتكار
  وعلى صعيد متصل، وقعت وزارة الداخلية، ومصرف أبو ظبي  الإسلامي اليوم (الاثنين) اتفاقية تعاون مشترك في المجالات الابتكارية.
 وقع الاتفاقية عن وزارة الداخلية العميد محمد حميد دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، وعن مصرف أبوظبي الاسلامي محمد علي الفهيم المدير الإقليمي للمجموعة المصرفية للشركات بأبوظبي.
وتتيح الاتفاقية للجانبين التعاون والتنسيق بينهما لتوطيد أواصر الشراكة وترسيخ العلاقة لتكامل الجهود وتبادل الخبرات، وتحقيق أفضل الأداء في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مجال الابتكار.
 وتشمل الاتفاقية عدداً من البنود من بينها، تطبيق الأفكار الابتكارية بما يتطابق مع احتياجات الطرفين، والاطلاع على الممارسات المطبقة لدى كل طرف في مجال الابتكار؛ من خلال تقديم ورش عمل تسهم في تحقيق الاهداف في جميع المجالات، الى جانب تبني المشاريع التطويرية التي تخدم المجال الابتكاري.  
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16462/ar