Tuesday, October 13, 2015

جو كياني يلقي الخطاب الرئيسي في الندوة الافتتاحية لمؤسسة تحسين سلامة المرضى البرازيلية

ندوة مؤسسة تحسين سلامة المرضى البرازيلية تحذو حذو قمّة سلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا

ساو باولو - يوم الثُّلَاثاء 13 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم جمعية طب التخدير في ولاية ساو باولو ("إس إيه إي إس بي") أن جو كياني، مؤسس "حركة تحسين سلامة المرضى"، سيلقي الخطاب الرئيسي في الندوة السنوية الأولى لمؤسسة تحسين سلامة المرضى في ساو باولو التي ستعقد في 5 و6 نوفمبر 2015، في فندق "مقصود بلازا اوتيل"، في ساو باولو، بالبرازيل.

وقال الدكتور إنيس دونيزيتي سيلفا، رئيس جمعية طب التخدير في ولاية ساو باولو": "نحن نخطوا خطوة جديدة وهامة نحو مجتمع قادر على مناقشة قضايا تتعلق بتطبيق ثقافة السلامة في مستشفياتنا بأسلوب منفتح ومثمر. نحن معجبون جداً بما استطاعت ’حركة تحسين سلامة المرضى‘ تحقيقه في فترة قصيرة جداً. نحن بحاجة إلى نهج قائم على الالتزام والنظام يعزّز الشفافية والتعاون بين جميع أصحاب المصلحة. إن هدفنا يتمثل بخفض عدد المآسي التي تقع نتيجةً لخطأ طبّي. وهناك فرصة كبيرة للمساعدة في إنقاذ آلاف الأرواح في عامنا الأول وحده".

إن حالات وفاة المرضى والأخطاء الطبية التي يمكن تجنّبها آخذة في الارتفاع في البرازيل. فمعدّل وفيّات الجراحات بلغ 2.2٪ في غالبية المستشفيات. وبلغ معدّل الإصابة بالأمراض 36٪ إلى 48٪. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تعدّ هذه النسبة أعلى من المعدل الذي يتراوح ما بين 0.4٪ إلى 0.6٪ في أجزاء أخرى من العالم.

من جهته قال جو كياني، مؤسس "حركة تحسين سلامة المرضى": "نحن نملك الدراية والتقنيات اللازمة للحدّ من وفيّات المستشفيات التي يمكن تجنبها ولكننا بحاجة إلى التخلّي عن الخوف من عدم تحقيق هدفنا المتمثل في انعدام الأخطاء الطبية واتخاذ الإجراءات اللازمة. نحن نقدّر جدّاً الشغف والحب اللذين أظهرهما منظّموا ’إس إيه إي إس بي‘ لتحسين سلامة المرضى في البرازيل. ففقدان حياة واحدة هو أكثر مما ينبغي. وعن طريق الانتقال من الخوف من الفشل إلى العمل الفعلي، سيتم إنقاذ الآلاف من الأرواح حتى لو يتم تفادي كل مأساة".

تمّ تأسيس "مؤسسة تحسين سلامة المرضى البرازيلية" من قبل جمعية طب التخدير في ولاية ساو باولو في عام 2014 في خلال مؤتمر ساو باولو الحادي عشر لطب التخدير "سي أو بي إيه" بهدف التوصل لفهم أفضل للأحداث السلبية في الرعاية الصحيّة وتحديد حلولٍ مجرّبة لمعالجتها. وقد نشرت المعلومات التي تمت مناقشتها في اجتماع مؤتمر "سي أو بي إيه"  أيضاً في كتاب "مخاطر ومخاوف المريض: تأملات للمجتمع للمضي قدماً في هذا النقاش". ويتم الآن إنشاء "مؤسسة تحسين سلامة المرضى" للعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات الصحية العامة والخاصة. وسوف يتمّ التركيز على التعاون وحلّ المشكلات بدلاً العقاب. وقد وضعت "إس إيه إي إس بي" أيضاً أوّل تطبيق لسلامة المرضى في البرازيل على الهواتف المحمولة بحيث يتمكّن الأطباء من تسجيل الأحداث السلبية في المستشفيات قبل وأثناء وبعد الجراحة مع الحفاظ على سرية هويتهم.

لمحة عن جمعية طب التخدير في ولاية ساو باولو "إس إيه إي إس بي":

تعتبر جمعية طب التخدير في ولاية ساو باولو "إس إيه إي إس بي" جمعية مدنية غير ربحية، تسعى لتعزيز التميّز في ممارسة طب التخدير وسلامة المرضى، من خلال أساليب مثل التعليم والبحوث والتطوير المهني وظروف العمل المحسّنة، لتعزيز المشاركة والاعتراف من جانب المجتمع المدني.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح جمعية طب التخدير في ولاية ساو باولو

نارا بوينو

البريد الإلكتروني: Nara.bueno@wnp.com.br



إيتاسير فيغويريدو

البريد الإلكتروني: Itacir.figueiredo@wnp.com.br

 (55 11) 5095-2660



لصالح "حركة تحسين سلامة المرضى"

إيرين بايغاه

 858-859-7001

البريد الإلكتروني: irene@paigah.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16000/ar

No comments:

Post a Comment