Saturday, October 31, 2015

تاكيدا تعلن عن نتائج النصف الأول للسنة المالية 2015 وتؤكد على التوجيه الإداري للسنة بأكملها

نمو العائدات ناتج عن قسم طب الجهاز الهضمي والأورام والأسواق الناشئة

أوساكا، اليابان - يوم الجُمْعَة 30 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]



(بزنيس واير): شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502)،

نتائج النصف الأول تتماشى مع التوجيه الإداري

    ازدادت العائدات الأساسية بنسبة 3.8 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي (أعلنت عن نمو العائدات بنسبة 6.2 في المائة ليصبح 904 مليار ين ياباني)
    ازدادت العائدات الأساسية المركزية بنسبة 3.7 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي (تراجعت أرباح التشغيل بنسبة 5.4 في المائة لتصبح 110.4 مليار ين ياباني)

إنجاز متواصل لعوامل النمو الاستراتيجي لـ "تاكيدا" في النصف الأول من العام

    ازدادت عائدات قسم طب الجهاز الهضمي الأساسية بنسبة 28.7 في المائة، وارتفعت عائدات قسم طب الأورام بنسبة 1.6 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي
    ازدادت العائدات الأساسية من الأسواق الناشئة بنسبة 7.1 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي، بمساهمات قوية من روسيا والصين بشكل خاص
    العائدات الأساسية المدمجة عن قسم طب الجهاز الهضمي، وقسم طب الأورام والأسواق الناشئة – وهي العوامل المحركة لنمو "تاكيدا" – ازدادت بنسبة 10 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي

النمو في النصف الأول من السنة مدعومٌ من قبل المنتجات الجديدة المبتكرة

    يستمر نجاح عقار "إنتيفيو" بدعمِ القيمة القصوى لحجم المبيعات المستهدف بأكثر من ملياري دولار أمريكي
    يُظهِرُ كل من عقاريّ "برينتليكس" و"أدسيتريس" نمواً مطرداً

    يستمر كل من عقاري "أزيلفا" و"لوتريجا" بالنمو بقوة في اليابان

الأداء الإقليمي

    ازداد نمو العائدات الأساسية بالمقارنة مع العام الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 12 في المائة (مدفوعاً بناتج كل من عقاري "إنتيفيو" وبرينتليكس")، كما ازداد في أوروبا وكندا بنسبة 1.5 في المائة (مدفوعاً بناتج كل من عقاري "إنتيفيو" و" أدسيتريس")، وازداد في الأسواق الناشئة بنسبة 7.1 في المائة (روسيا واليابان)
    نمو قوي للمنتجات الجديدة في اليابان. انخفضت العائدات الأساسية في اليابان بنسبة 3.4 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي كنتيجةٍ للاختراق المتزايد للأدوية الجنيسة.

مكاسب الكفاءة تتواصل

    حققت مبادرة "بروجكت ساميت" توفيراً في التكاليف بقيمة 11 مليار ين ياباني خلال النصف الأول من السنة المالية 2015
    تستمر الخطة المرسومة لتحقيق ما يفوق 20 مليار ين ياباني من الوفورات في السنة المالية الحالية

التوكيد على التوجيه الإداري لتحقيق نمو مربح في السنة المالية 2015

    نمو العائدات الأساسية برقم أحادي الخانة في السنة المالية 2015، مع نمو للعائدات الأساسية المركزية يفوق نمو العائدات الأساسية، ونمو ربحية السهم الواحد الأساسي يفوق نمو الأرباح الأساسية المركزية

وقال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا" على الموضوع معلقاً:

" واصلت ’تاكيدا‘، في النصف الأول من السنة المالية 2015، التحول في نمو العائدات الأساسية بنسبة 3.8 في المائة مدفوعةً بالعوامل المحركة لنمونا من قسم طب الجهاز الهضمي، وقسم طب الأورام والأسواق الناشئة. وقد انخفضت الأرباح التشغيلية في النصف الأول من السنة، ويرجع ذلك أساساً إلى زيادة النفقات على عدة عمليات طرحٍ للمنتجات في الأسواق وفي الأبحاث والتطوير، كما هو مخطط لها، ولكن العائدات الأساسية المركزية ازدادت بنسبة 3.7 في المائة، لتصبح أقرب من نمو العائدات الأساسية. وعلى أساس نتائجنا في النصف الأول، فنحن نؤكد التزامنا بتوجيه الإدارة لسنة بأكملها".

 الأرقام الرئيسية للنصف الأول للسنة المالية 2015
           

السنة المالية 2014
         

السنة المالية 2015
         

النمو

بمليارات اليينات
         

النصف الأول
         

النصف الأول
                     

الأساسي2

العائدات
         

851.4
         

904.0
         

+6.2%
         

+3.8%

الأرباح التشغيلية
         

116.7
         

110.4
         

-5.4%
         



الأرباح الأساسية1
         

169.9
         

177.5
         

+4.5%
         

+3.7%

الربح الصافي3
         

61.4
         

54.4
         

-11.5%
         



أرباح السهم الواحد
         

78  ين
         

69  ين
         

-11.2%
         



أرباح السهم الواحد الجوهرية
         

134  ين
         

135  ين
         

+1.2%
         

+7.9%

1 يتم احتساب العائدات المركزية من الأرباح التشغيلية عبر اقتطاع تأثير البنود الاستثنائية، مثل محاسبة المشتريات، واستهلاك الدين وخسائر انخفاض الأصول غير الملموسة، وتكاليف إعادة الهيكلة وتكاليف التقاضي.

2 يهدف الأداء الأساسي لفهم الأداء الحقيقي للشركة. وتستثني العائدات الأساسية والعائدات المركزية الأساسية ما ورد أعلاه ويتم تعديلها لعمليات الاستحواذ أو التصفية والعملات الأجنبية.

3 تُنسَب إلى أصحاب الشركة

وكان نمو العائدات الأساسية في النصف الأول قد ازداد بنسبة 3.8 في المائة، كما ازدادت العائدات المركزية الأساسية بنسبة 3.7 في المائة وازدادت العائدات المركزية الأساسية لأرباح السهم الواحد بنسبة 7.9 في المائة دون وجود تغييرات في توجيهاتنا الإدارية للسنة المالية 2015. ونمت العائدات المعلن عنها بنسبة 6.2 في المائة لتبلغ قيمتها 904.0 مليار ين ياباني. كما نتج عن زيادة تكاليف إطلاق منتجاتٍ جديدة بالإضافة إلى انخفاض العائدات الأخرى المتعلقة ببيع العقارات في عام 2014، انخفاضٌ بالمقارنة مع العام الماضي في الأرباح التشغيلية، وصافي الأرباح، وأرباح السهم الواحد بقيمة 6.2 مليار ين ياباني، و7.1 مليار ين ياباني و9 ين ياباني على الترتيب. وقد تحسنت هذه المقاييس في الربع الثاني مقارنةً بالربع الأول.

ويُعزَى نمو العائدات الأساسية أساساً إلى عوامل نمو "تاكيدا"، وهي قسم طب الجهاز الهضمي، وقسم طب الأورام والأسواق الناشئة. وقد نمت عائدات قسم طب الجهاز الهضمي بنسبة 28.7 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي، مدفوعةً بعائدات عقار "إنتيفيو". وارتفعت عائدات قسم طب الأورام متضمنةً عقاري "فيلكيد" و"أدسيتريس" بنسبة 1.6 في المائة. كما نمت عائدات الأسواق الناشئة بنسبة 7.1 في المائة مدفوعةً بعلامات القيمة التجارية (كالأدوية الجنيسة والأدوية المتاحة بدون وصفةٍ طبية)، مع نمو قوي في روسيا والصين. ونما الأداء في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 12 في المائة في العائدات الأساسية، كما ساهمت كل من أوروبا وكندا في نمو العائدات بنسبةٍ بلغت 1.5 في المائة. وفي اليابان، ساهمت منتجاتٌ مثل "أزيلفا" و"لوتريجا" في نمو العائدات، ولكن كنتيجةٍ لزيادة المنافسة في مجال الأدوية الجنيسة، فقد انخفض إجمالي العائدات بنسبة 3.4 في المائة.

وقد واصلت "بروجيكت ساميت" – وهي مبادرةٌ استراتيجية على مستوى الشركة لزيادة الكفاءة – تحقيقَ النتائج، عبر تحقيق وفوراتٍ في النصف الأول بلغت قيمتها 11 مليار ين ياباني. ويتضمن تنفيذ مبادرات "ساميت" في الأشهر الأخيرة برامجَ إعادة هيكلة الأعمال، والمزيد من التطويرات لاستغلال الطاقة الإنتاجية، وكفاءةً تشغيلية متواصلة. كما ساهمت منظمة المشتريات العالمية الجديدة أيضاً من خلال الاستفادة من الإنفاق الخارجي الفعال. وتتابع مبادرات الفعالية كجزءٍ من "بروجيكت ساميت" التزامها بمسارها، كما تلتزم "تاكيدا" بالكفاءة التشغيلية المتواصلة.

ومن المتوقع أن يكون عقار "إنتيفيو" مساهماً عالمياً رئيسياً في نمو مبيعات "تاكيدا" على مدى السنوات القليلة المقبلة، كما أن "أزيلفا" و"لوتريجا" و"تيكاب" هي المنتجات التي من المتوقع أن تُمَكِّن "تاكيدا" من الحفاظ على مكانتها الرائدة في اليابان. وكجزءٍ من الجهود المتواصلة لمنظمة البحوث والتطوير، فقد مُنِح عقار "إكزازوميب" لعلاج المرضى الذين يعانون من مرض الورم النقوي المتعدد الانتكاسي و/أو المقاوم للعلاج، تقييماً سريعاً في أوروبا في يوليو، ووضع الأولوية في المراجعة في الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر من عام 2015. وفي اليابان، قدمت "تاكيدا" طلباً لدواء جديد من أجل كبسولة بتركيبة ذات جرعة ثابتة من "نيسينا" و"ميتفورمين"، وحصلت على  الموافقة على تخزين عقار "ليوبلين" لمدة 24 أسبوعاً من أجل علاج سرطان البروستات وسرطان الثدي قبل الإياس، بالإضافة لعقار "كوباكسون" لعلاج التصلب اللويحي المتعدد في سبتمبر من عام 2015.

وأكدت شركة "تاكيدا" على التوجيه الإداري للسنة المالية 2015، مما أدى إلى مبيعات طويلة الأجل ونمو الأرباح.
           

  التوجيه الإداري للسنة المالية 2015

  النمو الأساسي
         

انخفاض برقمٍ واحد
         

العائدات الأساسية

أعلى من نمو العائدات الأساسي
         

الأرباح المركزية الأساسية

أعلى من نمو العائدات المركزية الأساسية
         

الأرباح المركزية الأساسية لأرباح السهم الواحد

للمزيد من التفاصيل حول نتائج النصف الأول للسنة المالية 2015 لشركة "تاكيدا" ومعلومات مالية أخرى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.takeda.com/investor-information/results/

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

شركة "تاكيدا" التي تتخذ من أوساكا باليابان مقراً لها (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502)، هي شركة عالميّة قائمة على الأبحاث، وهي تركّز أعمالها الأساسيّة على المستحضرات الدوائية. وبصفتها أكبر شركة مستحضرات دوائية في اليابان وأحد الرواد العالميّين في القطاع، تلتزم "تاكيدا" بالكفاح من أجل صحّة أفضل للناس في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال ريادة الابتكار في الطب. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا" الرجاء زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.takeda.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

لعلاقات المستثمرين

نوريكو هيجوتشي

هاتف: 2306-3278-3(0)-81+

البريد الإلكتروني: noriko.higuchi@takeda.com



لاتصالات الإعلام

لاتصالات الإعلام الياباني

تسويوشي تادا

هاتف: 2417-3278-3(0)-81+

البريد الإلكتروني: tsuyoshi.tada@takeda.com



لاتصالات الإعلام الإنجليزي ووسائل الإعلام خارج اليابان

توباياس كوتمان

هاتف: 7252-217-79-41+

البريد الإلكتروني: tobias.cottmann@takeda.com

No comments:

Post a Comment