Sunday, April 27, 2014

إيه إم بي سولار جروب وشركة إيفولوشن سولار تتعاونان لتأمين الطاقة الشمسية في الأردن

تورونتو - يوم السَّبْت 26 أبريل 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) - يسرُّ "إيه إم بي سولار غروب" (المشار اليها تالياً بـ"إيه إم بي")، وهي شريك الأغلبية في اتِّحاد يجمع شركة "إيفولوشن سولار" (المشار اليها تالياً بـ"إيفولوشن") بصفتها المطوِّر الرئيس  وشركة "راي إينرجي إنترناشونال" و"جلوبال إينرجي كونسالتنتس" المحدودة، أن تعلن عن تنفيذ اتِّفاقية شراء طاقة ("بي بي آي") لمصنع توليد الطاقة الشمسية بتقنية الخلايا الكهروضوئية بقوة 20 ميغاواط في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد تمَّ توقيع العقد مع شركة الكهرباء الوطنية في الأردن، وستستفيد من ضمانة تقدِّمها الحكومة الأردنية. ومن المتوقع أن تبدأ محطة إنتاج الطاقة الشمسية بالعمل في منتصف عام 2015 وستولِّد طاقة كهربائية تكفي لتلبية احتياجات نحو 12 ألف عائلة وتخدم ذلك الجزء من البلاد الذي يشهد طلباً متزايداً في الاقتصاد المحلي نتيجة لاستمرار نزوح اللاجئين السوريِّين الهاربين من الحرب.
وبحسب التقرير السنوي لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية لعام 2012، فقد تضاعف الطلب الأقصى على الطاقة في الدولة خلال العقد الماضي، في وقت تعتمد فيه البلاد على النفط والغاز الطبيعي المستوردين بنسبة 97 في المائة من حاجاتها للطاقة، ما يكلِّف الدولة أكثر من 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.
ويشكّل عقد شراء الطاقة هذا والممتد على مدى 20 عاماً واحداً من بين 12 عقداً تمَّ توقيعها من أصل 60 طلباً تمّ تقديمها في إطار اقتراحات  تقديم الطلبات لمشاريع الطاقة المتجددة في الأردن. وهو المشروع الشمسي الوحيد الذي يقع شمالي البلد.
قال بول إزيكيال، رئيس مجلس إدارة شركة "إيه إم بي" في معرض تعليقه على الأمر: "يسرّ شركة ‘إيه إم بي’ أن تساعد الأردن في توسعّها للوصول إلى توفير طاقة فعالة من حيث التكلفة إلى مواطني الأردن والسعي لتحقيق هدفها المتمثل بتأمين 10 في المائة من طاقتها الكهربائية من موارد متجددة بحلول عام 2020. ويُعتبر ذلك أيضاً إنجازاً كبيراً لشركة ‘إيه إم بي’ التي تقوم ايضاً بتنفيذ استراتيجيتها المتمثلة بالاستفادة من حضورها القوي في أميركا الشمالية للتوسع نحو الأسواق العالمية المختارة".
وكانت شركة "إيه إم بي" قد حظيت سابقاً بالتقدير لدورها كإحدى أكبر مشاريع توليد الطاقة الشمسية بتقنية الخلايا الكهروضوئية في أميركا الشمالية والذي شمل تركيب نحو 60 ميغاواط من أنظمة الطاقة الشمسية على أكثر من 450 سطح مدرسة، الأمر الذي ساهم بتوفير الطاقة الخضراء لطلاب المدارس في أونتاريو. وقد  وصف رئيس التحالف الكندي للطاقة المتجددة هذا المشروع التاريخي بأنه "أهمّ مبادرة من نوعها على الكوكب".
وقال الدكتور خالد ماخامريه، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "إيفولوشن"، في سياق حديثه: "نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الهائل الذي سيوفّر طاقة مستدامة وخالية من الكربون إلى شعب الأردن . ويمثل ذلك الانفتاح المرتقب منذ وقت طويل لأسواق الشرق الأوسط على هذا المصدر الهام من مصادر الطاقة الأساسي للمستقبل. ونحن نشكر حكومة الأردن، ووزارة الطاقة والثروات المعدنية، وشركة الكهرباء الوطنية، وفريق عملنا الأردني المحلي، وزملائنا في ‘إيه إم بي’ على ريادتهم  ودعمهم".
لمحة عن "إيه إم بي سولار جروب"
تُعتبر شركة "إيه إم بي سولار جروب" المطور الرائد والمالك والمشغّل لمشاريع الطاقة الشمسية. ويتمثَّل هدفنا بدفع عملية الانتقال من توليد الطاقة باستخدام الوقود الأحفوري من خلال تطوير مشاريع توليد الطاقة الشمسية بتقنية الخلايا الكهروضوئية المركبة على السطوح والأرض ما يقدم عائدات مالية معدّلة حسب المخاطر. وتقوم شركة "إيه إم بي" بالتوسع نحو عدد من الأسواق الجغرافية المختارة والتي تتمتع ببيئات تنظيمية جذابة، بعدما كانت مركزة في البداية على سوق أونتاريو المعتمد على خطة تعرفة إمدادات الطاقة ("أف آي تي") . ويقدم فريق عمل "إيه إم بي" خبرة استثنائية في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، والاندماج والاستحواذ، وتمويل المشاريع، وإدارة المخاطر، والتجارة، وإدارة البناء.
لمحة عن شركة "إيفولوشن سولار"
تُعتبر "إيفولوشن سولار" شركة للطاقة الشمسية تتخذ من سانتا كلارا بكاليفورنيا، مقراً لها وهي تمتلك مكتباً فرعياً لها في عمان بالأردن. منذ عام 2006، أصبحت الشركة فاعلة في مجال تطوير المشاريع التي تتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط. وتضمّ شركة "إيفولوشن" فريقاً تقنيّاً يتمتع بتجربة كبيرة في مجال تصميم حلول الطاقة وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة. ويتمثَّل هدف شركتنا في جعل العالم مكاناً أفضل للعيش، وفي الوقت نفسه المحافظة على البيئة للأجيال القادمة. ونحن نقوم بتحقيق هدفنا عبر توفير الطاقة الشمسية بأسعار معقولة للمستهلكين من خلال الحلول المبتكرة، وضمان أمن وإدارة سلسلة التوريد عن كثب.

Contacts


لصالح شركة "إيه إم بي سولار جروب":
بول إيزيكيال، رئيس مجلس الإدارة
هاتف: 0098 - 250 - 917 - 1 + 
البريد الإلكتروني: pezekiel@ampsolargoup.com


روبيرتو ريشي، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال
هاتف: 7800 - 271 - 905 - 1 + 
البريد الإلكتروني: rricci@ampsolargroup.com


لصالح شركة "إيفولوشن سولار"
خالد ماخامريه، دكتوراه
هاتف:  0356 - 505 - 408 - 1 + 
البريد الإلكتروني: khalid_makhamreh@evolutionsolar.net



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10784/ar

No comments:

Post a Comment