Sunday, April 27, 2014

لاغوس، نيجيريا وتونس، الجمهورية التونسية - يوم السَّبْت 26 أبريل 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كونتيننتال" العمومية المحدودة لإعادة التأمين، وهي أكبر شركة إعادة تأمين خاصة في أفريقيا تعمل خارج جنوب أفريقيا، عن افتتاح مكتب إقليمي في تونس وإدخال عروض التكافل (أو التأمين الإسلامي) الخاصة بها.
هذا ويعتبر قطاع التأمين في شمال أفريقيا الأكبر من حيث إجمالي أقساط تأمين السوق الإجمالية المكتتبة في أفريقيا، باستثناء جنوب أفريقيا.
وفي هذ الصدد، قال الدكتور فيمي أوييتونجي، المدير العام للمجموعة / والرئيس التنفيذي لشركة "كونتيننتال"  العمومية المحدودة لإعادة التأمين:" يعتبر مكتبنا المحلي ذات الموقع الاستراتيجي في تونس موقعاً مركزياً يساهم بشكل كبير في توسيع امتدادنا داخل أسواق المغرب العربي وشمال أفريقيا. هذا ويتيح لنا وجودنا بالقرب من عملائنا إمكانية تحسين بصيرتنا فيما يتعلق بالأسواق المحلية، وفهم احتياجات ومتطلبات المخاطرة المحلية بشكل أفضل وتقديم عروض محلية ذات الصلة".
وقال إن افتتاح المكتب الإقليمي في تونس هو جزء من نهج شركة "كونتيننتال" الاستراتيجي لتطوير سوق إعادة الـتأمين الأفريقية وتحقيق رؤية الشركة في أن تكون شركة إعادة التأمين الرئيسية في البلدان الأفريقية.
وأضاف الدكتور أوييتونجي قائلاً: "من المهم بالنسبة لنمو أفريقيا وتنميتها أن يكون لديها مؤسسات إعادة تأمين قوية ونشيطة وكبيرة بحيث تبقى أقساط التأمين الأفريقية في أفريقيا".
ويرتبط إطلاق مكتب تونس بتقديم عروض التكافل الخاصة بشركة "كونتيننتال"، والتي ستخدم العملاء والشركاء من منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.
وأدّى النمو المتسارع للتكافل إلى زيادة الطلب على قدرة إعادة التكافل، وبخاصة في منطقة شمال أفريقيا التي تتمتع بأغلبية سكانية إسلامية تتراوح نسبتها ما بين 95 و 99 في المائة.
وأضاف الدكتور أوييتونجي:"يتمثّل هدف شركة ‘كونتيننتال’  في تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال تطوير عروض مبتكرة".
ولا يزال التأمين على الحياة في الوقت الحاضر متأخراً بشكل ملحوظ في غالبية البلدان الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويقدر قسط التكافل العالمي حالياً بنحو 9.15 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ينمو إلى نحو 25 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015- كما يتوقع نمو الدخل الأفريقي بنفس الوتيرة.
وقد تم تعيين السيدة درصاف ساسي في منصب المديرة الإقليمية لمكتب "كونتيننتال" الذي تم إنشاؤه حديثاً في تونس. وهي تجلب إلى المنطقة تجربتها الواسعة في مجال إعادة التأمين في أسواق تونس وشمال أفريقيا.
وقالت السيدة ساسي في معرض تعليقها على هذا الأمر: "لا تزال سوق التأمين في شمال أفريقيا في بدايتها وتمثل ما يقارب 0.46 في المائة من إجمالي الأقساط العالمية، بما في ذلك الشرق الأوسط. وما زالت مساهمتها في ناتج النمو الإجمالي أقل من المعايير الدولية."
وأضافت: "سيسمح مكتبنا الإقليمي في تونس لشركة ‘كونتيننتال’بلعب دور مهم في نمو المنطقة وتطورها من خلال تقديم خدمة ذات مستوى عالمي وعروض محلية ذات الصلة لعملائنا وشركائنا. كما سيكون بمثابة مركز الاكتتاب الخاص بالشركة لمنطقة المغرب العربي".
تجدر الإشارة إلى أن شركة "كونتيننتال" لإعادة التأمين هي واحدة من عدد قليل من شركات إعادة الـتأمين في أفريقيا الملتزمة بالأعمال التجارية المستدامة ومسؤولية الشركات من خلال التوقيع على مبادئ الأمم المتحدة للتأمين المستدام. ويلتزم الموقعون على هذا الاتفاق بدمج القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة مع الاستراتيجيات والعمليات المرتبطة بأعمالها الأساسية.
تأسست شركة "كونتيننتال" لإعادة التأمين عام 1985، وأدرجت في البورصة النيجيرية (إن إس إي) عام 2007، وهي توفر الدعم لأكثر من 200 شركة تأمين في أفريقيا. ولديها عمليات في 44 دولة أفريقية، ولها مكاتب رئيسية في كل من نيجيريا وكينيا والكاميرون وساحل العاج وتونس.
وتملك الشركة خططاً جارية لافتتاح مكتب آخر في وقت لاحق في عام 2014 لدعم خطط تطوير الأعمال في جنوب أفريقيا.
(انتهى)
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كونتيننتال"العمومية المحدودة لإعادة التأمين
السيدة درصاف ساسي
المديرة الإقليمية: تونس
هاتف: 988 / 997 964 71 216 + 
الجوال: 930 631 98 216 + 
البريد الإلكتروني: dsassi@continental-re.com


السيدة لينيت لامبرت
هاتف: 6856 7638 20 44 + 


السيدة إلسي مبيرا
هاتف:  3 /2 / 9391 242 20 254 + 
الجوال: 420 780 733 254 + 




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10795/ar

No comments:

Post a Comment