Thursday, December 20, 2012

هيتاشي وهيتاشي بلانت تكنولوجيز تتعاونان مع جامعة الملك عبد العزيز في السعودية لتنفيذ بحث مشترك



إثبات وتحسين أداء تكنولوجيا المراقبة الجديدة من "هيتاشي" في المملكة العربية السعودية

طوكيو - يوم الخَمِيس 20 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير (وقعت كل من شركة "هيتاشي" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6501) ("هيتاشي") وشركة "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" المحدودة ("هيتاشي بلانت تكنولوجيز") بتاريخ 14 نوفمبر اتفاقاً مع جامعة الملك عبد العزيز من المملكة العربية السعودية (مديرها الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب) للقيام ببحث مشترك عن تكنولوجيا مراقبة جودة المياه التي ستستخدم في منشآت تحلية مياه البحر.
وسيركز البحث المشترك على إثبات وتقييم وتحسين والمصادقة على تكنولوجيا مراقبة جودة المياه التي تم تطويرها في مختبر أبحاث يوكوهاما (توتسوكا-كو، يوكوهاما-شي، اليابان) التابع لشركة "هيتاشي" والتي سيتم استخدامها في منشأة تحلية مياه البحر التابعة لـ"هيتاشي بلانت تكنولوجيز". وسيستغرق هذا العمل مدة تزيد عن قرابة عامين بالتعاون مع مركز التميز البحثي في تقنية تحلية المياه التابع لجامعة الملك عبد العزيز (مديره التنفيذي د. محمد ح. البيروتي) والذي يعتبر واحداً من أهم المنظمات التي تملك خبرة في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والتي تشكل بدورها أحد أهم الأسواق لمنشآت تحلية مياه البحر في العالم.
هذا ويتم استخدام منشآت تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي التي تقوم على أغشية التناضح العكسي "آر أو"، على نطاق واسع للحصول على مياه صالحة للشرب ومياه صناعية في مناطق مثل الشرق الأوسط التي تعاني من شح حاد في موارد المياه. وتعتبر الوقاية من انسداد الأغشية إحدى المهمات الأساسية في تشغيل منشآت تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي وذلك بسبب الرواسب الموجودة في مياه البحر. ويعتبر الحصول على تقييم دقيق لخصائص مياه البحر بعد فحصها أمراً أساسياً بالنسبة للتحكم بالرواسب وضمان تشغيل مستقر للمنشآت خاصةً وأن المعطيات العملية يجب أن تحدد في ضوء هذه الخصائص.
وتقوم تقنية مراقبة جودة المياه التي تم تطويرها في مختبر أبحاث يوكوهاما التابع لشركة "هيتاشي" بقياس الكميات المتناهية الصغر من المواد في مياه البحر التي تؤدي إلى انسداد أغشية التناضح العكسي وذلك من خلال استخدام طريقة ميزان كريستال الكوارتز الدقيق (طريقة "كيو سي إم"). وتقوم طريقة "كيو سي إم" بقياس كتلة الكميات الدقيقة للمواد التي تلتصق بمولد الذبذبات المصنوع من الكوارتز من خلال ملاحظة التغييرات في الترددات الطبيعية للمذبذب التي حصلت بسبب زيادة الوزن. وقد تم تطوير هذه المقاربة مسبقاً لمستشعرات سماكة الأغشية المستخدمة في معدات إنتاج أشباه الموصلات وتطبيقات أخرى. وقامت "هيتاشي" و"هيتاشي بلانت تكنولوجيز" بدراسة العلاقة التي تربط بين انسداد الأغشية المستخدمة في التناضح العكسي وبيانات مراقبة جودة المياه باستخدام طريقة "كيو سي إم" وذلك بهدف مراقبة العمليات للحد من الانسداد وتحسين فترات تنظيف واستبدال أغشية التناضح العكسي. وسيقوم البحث المشترك مع مركز التميز البحثي في تقنية تحلية المياه التابع لجامعة الملك عبد العزيز من خلال استخدام مياه من البحر الأحمر، بتسليط الضوء على أداء هذا النظام وتسريع طرحه في السوق. هذا وتنوي مجموعة "هيتاشي" استخدام  نتائج البحث المشترك من أجل توسيع أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء في منشآت تحلية مياه البحر وأعمال التشغيل والإدارة المرتبطة بها.
وكان المدير التنفيذي لمركز التميز البحثي في تقنية تحلية المياه، د. محمد ح. البيروتي، قد أعرب خلال حفل التوقيع الذي أقيم في 14 نوفمبر في جامعة الملك عبد العزيز في السعودية، عن آماله بخصوص المشروع قائلاً: "يعتبر هذا المشروع بمثابة فرصة لفتح آفاق جديدة في مجال منشآت تحلية مياه البحر من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي توفرها ’هيتاشي‘ و’هيتاشي بلانت تكنولوجيز‘". في حين أعرب د. كويشي تسوزوكي، الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس لشركة "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" عن نفس التطلعات حيث قال: "نأمل أن تقوم تكنولوجيات ’هيتاشي‘ غير المحصورة بثمار مشروع البحث المشترك هذا، بالمساهمة في دعم تطوير المملكة العربية السعودية". وتجدر الإشارة إلى أن "هيتاشي" و"هيتاشي بلانت تكنولوجيز" ستواصلان مباحثاتهما مع جامعة الملك عبد العزيز حول توسيع مجالات التعاون بينهما.
وكانت مجموعة "هيتاشي" قد عززت خلال السنوات الأخيرة حضورها في المملكة العربية السعودية، إذ افتتحت "هيتاشي" في أكتوبر 2009 فرعاً لها في العاصمة السعودية الرياض ليكون بمثابة قاعدة لعملايتها. وأصبحت "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" أول شركة يابانية توقع اتفاق توريد خاص بالشركات لتوريد وخدمة مكابس منشآت النفط والغاز مع شركة النفط الوطنية السعودية (أرامكو السعودية) في يونيو 2011 وقامت في يونيو 2012 بإنشاء شركة "هيتاشي سيهاتي" للخدمات الهندسية المحدودة لتقديم خدمات صيانة المعدات الصناعية. وفي يناير 2013 سيتم إنشاء "هيتاشي بلانت المملكة العربية السعودية" المحدودة (تسمية مؤقتة) كمشروع مشترك مع مجموعة "السيف" لتقديم أعمال البناء والهندسة للبنية التحتية الاجتماعية الصناعية. وتنظر مجموعة "هيتاشي" إلى اتفاق البحث المشترك مع جامعة الملك عبد العزيز على أنه إنجاز مهم في توطيد الروابط  مع منظمات البحث السعودية لتقديم حلول للمتطلبات الإقليمية من خلال مبادرات ذات إدارة محلية في مجال البحث والتطوير.
لمحة عن جامعة الملك عبد العزيز
اسم الجامعة
جامعة الملك عبد العزيز
الموقع الإلكتروني
الموقع
جدة، المملكة العربية السعودية
تاريخ التأسيس
1967
التمثيل
المدير: الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب
لمحة
جامعة وطنية تضم كليه الاقتصاد والإدارة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية الهندسة، وكلية الطب، وكلية الصيدلة، وكلية تصاميم البيئة، وأقسام أخرى
عدد الطلاب
حوالي 82 ألف طالب
لمحة عن شركة "هيتاشي" المحدودة
تعتبر شركة "هيتاشي" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6501)، والتي تتخذ من طوكيو في اليابان مقراً رئيسياً لها، شركة رائدة عالمياً في مجال الإلكترونيات، وتضم نحو 320 ألف موظف في جميع أنحاء العالم. وحققت الشركة خلال السنة المالية 2011 (المنتهية في 31 مارس 2012) إيرادات موحدة بلغت 9665 مليار ين ياباني (أي ما يعادل نحو 117.8 مليار دولار أمريكي). وتركز "هيتاشي" أكثر من أي وقت مضى على أعمال الابتكار الاجتماعي التي تتضمن أنظمة المعلومات والاتصالات، وأنظمة الطاقة ، وأنظمة التطوير الصناعي وتطوير النقل والتطوير المدني فضلاً عن المواد المتطورة  والأجهزة الرئيسية التي تدعمها. للمزيد من المعلومات عن "هيتاشي" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: http://www.hitachi.com.
لمحة عن  "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"
تعتبر شركة "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" المحدودة، التي تدعم البنى التحتية من خلال تكنولوجيات توفر الطاقة وتحافظ على البيئة، عضواً في "مجموعة هيتاشي". وتقدم "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"، مستفيدة من قدراتها الهندسية ومهاراتها التصنيعية وخبرتها في مجال المشاريع، حلولاً كاملة للبنى التحتية الصناعية والاجتماعية. وتشمل الأعمال الرئيسية لمجموعتنا بشكل أساسي أنظمة البنى التحتية الاجتماعية (المضخات، والضواغط، وأنظمة معالجة المياه)، والأنظمة الصناعية (الميكاترونات، والمنشآت الكيماوية والصيدلانية)، وأنظمة التكييف (منشآت البناء والصناعة)، وأنظمة الطاقة (إنشاء محطات الطاقة النووية والحرارية). للمزيد من المعلومات عن "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للشركة:http://www.hitachi-pt.com.
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة يرجى النقر على الرابط التالي:
شرح الصورة
صورة: 1 مراسم توقيع اتفاق البحث المشترك. جلوساً: الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، مدير جامعة الملك عبد العزيز (في الوسط)، د. كويشي تسوزوكي، الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس لشركة "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" (يسار)، والأستاذ عدنان حمزة م. زاهد، وكيل جامعة الملك عبد العزيز للدراسات العليا والبحث العلمي (يمين).

Contacts

"هيتاشي بلانت تكنولوجيز" المحدودة
كوسومو شيرايشي
الهاتف: 8100-5928-3-81+
البريد الإلكتروني:


"هيتاشي بلانت تكنولوجيز" المحدودة
توشيهيكو هوريوشي
الهاتف: 8195-5928-3-81+
البريد الإلكتروني:   toshihiko.horiuchi.pf@hitachi-pt.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6648/ar

 

1 comment:

  1. مرحباً بالجميع ، أنا مصطفى حسن ، أم عزباء من الكويت ، أود أن أشارككم هذه الشهادة الرائعة عن كيفية حصولي على قرضي من مؤسسات الائتمان عندما طردونا من منزلنا عندما لم يعد بإمكاني دفع فواتيري. ، بعد تعرضه للسرقة من قبل العديد من الشركات عبر الإنترنت ورفض مصرفي واتحادات الائتمان الأخرى التي زرتها للحصول على قرض. كان المضيف يرعى أطفالي ، وكنت وحدي في الشارع. إلى أن قدمني أحد زملائي في يوم من الأيام إلى مؤسسات الائتمان المقرضة. أخبرتها في البداية أنني لست مستعدًا للمخاطرة باقتراض قرض آخر عبر الإنترنت ، لكنها أكدت لي أنها حصلت على قرضها من أجلهم. في التفكير الثاني ، أخذت واجباتي المدرسية ، وأجريت اختبارًا وتقدمت بطلب للحصول على القرض ، ولحسن حظي ، تلقيت قرضًا بقيمة 50000 دولار من (loancreditinstitutions00@gmail.com). أنا سعيد بالمخاطرة والتقدم بطلب للحصول على القرض. أعيد أطفالي إليّ وأنا الآن أملك منزلاً وعملاً. كل شكري لمؤسسات الائتمان المقرضة لإضفاء معنى على حياتي عندما فقدت كل أمل. يمكنك أيضًا الاتصال بهم عبر WhatsApp: +393510483991

    ReplyDelete