Wednesday, March 27, 2024

الإعلان عن الفائزين في مسابقة الصور الشهيرة في حفل افتتاح معرض كبير جديد، مع استعراض الدور الأساسي للخرسانة وجمالها في كل أنحاء العالم


 

21,000 مشاركة من محترفين وهواة من كل قارة.

صورة أفضل صورة في العام من المكسيك تفوز بالجائزة الكبرى البالغة 10,000 دولار أمريكي في مسابقة Concrete in Life.

يتم عرض أكثر من 100 صورة بارزة من الأعوام الخمسة الماضية للمسابقة التي تديرها GCCA لأول مرة في Brunswick Art Gallery في لندن.

--BUSINESS WIRE-- حصلت صورة بارزة تجسد صبيًا يلهو بطائرة ورقية على سلالم Teopanzolco Cultural Center في المكسيك، على جائزة أفضل صورة في العام في مسابقة Concrete in Life. وقد وقع الاختيار عليها من بين 21,000 مشاركة في المسابقة العالمية السنوية التي تديرها GCCA، والتي تسلط الضوء على جمال الخرسانة والدور الحيوي الذي تلعبه على مستوى العالم.


التقط Saeed Rezvanian الصورة، التي فازت بالجائزة الكبرى البالغة 10,000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي) في المبنى الخرساني المثلث في Cuernavaca، والذي تم تصميم معماره تكريمًا لمعابد Aztec الهرمية المدمرة المجاورة.


تم الإعلان عن فوز صورة Saeed في مسابقة هذا العام، في افتتاح معرض جديد مجاني، بمناسبة مرور خمسة أعوام على المسابقة. ويتم الآن عرض أكثر من 100 صورة بارزة للجمهور في Brunswick Art Gallery في لندن الذي هو في حد ذاته مبنى خرساني شهير.


صرح Thomas Guillot، المدير التنفيذي في GCCA الذي شارك في تحكيم مسابقة هذا العام: "تهانينا الجزيلة إلى Saeed Rezvanian، ولجميع الفائزين هذا العام، إذ تسلط صورهم البارزة الضوء على النواحي الجمالية المتعددة للخرسانة ناهيك عن قوتها ومتانتها وتأثيرها وجمالها، إلى جانب دعمها الحيوات المتعددة على مستوى الكوكب. والآن، وبفضل المعرض العام المقام بمناسبة مرور خمسة أعوام على المسابقة، نأمل أن يحصل أكبر عدد ممكن من الأشخاص على فرصة ليروا بأنفسهم مدى روعة الصور."


صرح Saeed Rezvanian، الذي جسدت صورته الفائزة Teopanzolco Cultural Center الكائن في المكسيك، قائلاً: "تُظهر صورتي كيفية تطوير الخرسانة للبيئات الفنية والوظيفية في حياتنا. فقد أسرني الأطفال الذين يلعبون بين الهياكل الجميلة. وإنه لشرف عظيم لي أن أفوز بمسابقة Concrete in Life لعام 2023."


تم تقديم المشاركات من كل قارة وقد تضمنت صورًا مذهلة لناطحات السحاب والعالم الحضري الحديث، فضلاً عن البنية التحتية الرئيسية، مثل الدفاعات البحرية والسدود والأرصفة البحرية وقنوات الري والجسور والطرق والممرات. إضافةً إلى ذلك، تظهر الصور تفاعلاً بشريًا أكثر حميمية في حقول الأرز والمراكز الرياضية ودور العبادة والملاعب وحدائق التزلج والمجتمعات والمنازل، فضلاً عن المساحات ذات التصميم المعماري المذهل وغير ذلك الكثير.


صرح Chris George، مدير قسم المحتوى في Digital Camera World الذي حكّم أيضًا مسابقة هذا العام، قائلاً: "إن الصورة الفائزة التي التقطها Saeed Rezvanian صورة معبرة تنطوي على جماليات عدة، مع استخدام دقيق للون الأسود والأبيض الذي يسحر المشاهد."


صرح المحكّم الزميل Paul Makovsky، رئيس تحرير Architect Magazine، قائلاً: "لقد أظهرت الصورة تأثيرًا وطاقة دراماتيكية تعكس قوة ومتانة الخرسانة."


في هذا العام، جرى أيضًا ولأول مرة إطلاق جائزة تصويت الجمهور الخاصة، بمناسبة مرور خمسة أعوام على المسابقة. وقد فاز محمود نور الدين بجائزة قدرها 5,000 دولار أمريكي عن صورته التي تجسد Mandara Toll Road في بالي.


تم الإعلان أيضًا عن أربعة فائزين ضمن فئات أخرى، وحصل كل منهم على جائزة قدرها 2,500 دولار أمريكي. إضافةً إلى ذلك، حصد Owen Davies جائزة فئة الخرسانة الحضرية، عن صورته التي جسدت Armstrong Rubber Building في نيو هيفن، بولاية كونيتيكت، في الولايات المتحدة الأمريكية.


حصد Andre Hidayat Arrasuli جائزة فئة البنية التحتية الخرسانية عن صورة تجسد Priok Container Terminal الجديدة في إندونيسيا. وقد حصد Alexander Arregui Leszczynska جائزة قسم الجمال والتصميم الخرساني عن صورته التي جسدت Maurerhalle، قاعة المحاضرات والوجهة المتعددة الوظائف في بازل بسويسرا. علاوةً على ذلك، حصد A.P. Hari Wibowo جائزة فئة الخرسانة في الحياة اليومية عن صورته التي جسدت ملعب Gelora Bung Karno المائي، الموجود أيضًا في جاكرتا.


يمكن الاطلاع على جميع الفائزين والصور المختارة بالإضافة إلى نسخة المعرض عبر الإنترنت على https://gccassociation.org/concreteinlife2023/


ملاحظات المحررين:


لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمعرض، انقر هنا: https://we.tl/t-glwcay8Zmx


لمشاهدة لقطات للصور الفائزة، انقر هنا: https://drive.google.com/drive/folders/1IvY3fW9s36jeGr-kCtQq08hf-2ag6-CN


لمشاهدة فيديو الصور الفائزة، انقر هنا: https://drive.google.com/file/d/1KI8Sad-sim_DG_8kX8jNLs7TPtswdgVj/view


للاطلاع على كل الصور المختارة لهذا العام، انقر هنا: https://drive.google.com/drive/folders/16sudzu3aDa4_MP5tL0SiU6iYY1v359DW?usp=sharing


تفتح أبواب معرض Concrete in Life من الساعة 09:00 إلى 21:00 حتى 28 من مارس في Brunswick Art Gallery في لندن. والزيارة مجانية.


نبذة عن GCCA: تمثل GCCA وأعضاؤها نسبة 80% من الطاقة الإنتاجية العالمية للأسمنت خارج الصين، فضلاً عن عدد متزايد من الشركات المصنعة الصينية. وقد التزمت الشركات الأعضاء بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الخرسانة وإزالتها في نهاية المطاف، والتي تمثل حاليًا نسبة تقدر بنحو 7% على مستوى العالم، عن طريق تنفيذ خارطة طريق مستقبل الخرسانة 2050 الهادفة إلى تحقيق الصافي الصفري التي وضعتها GCCA، وهي أول شركة صناعات ثقيلة تضع مثل هذه الخطة التفصيلية. هذا، وفي إطار مد سبل التعاون، تلتزم GCCA ببناء مستقبل مشرق ومرن ومستدام تزدهر فيه الخرسانة لخدمة الصناعة والعالم.


اقتباسات كاملة من لجنة التحكيم:


صرح Chris George، مدير قسم المحتوى في Digital Camera World، الذي كان أيضًا عضوًا في لجنة التحكيم، قائلاً: "إن الصورة الفائزة هي صورة معبرة تنطوي على استخدام جيد للونين الأسود والأبيض. أما عن مسابقة Concrete in Life العالمية، فإنها تواصل إثبات أنه من الممكن التقاط صور مذهلة تجسد فن العمارة والبيئة المصنوعة على يد البشر، والتي تظهر جمال مواد البناء العالمية."


السيد Paul Makovsky، رئيس تحرير Architect Magazine، الجريدة الرسمية للمعهد الأمريكي للمهندسين المعمارين، وعضو لجنة التحكيم في مسابقة هذا العام أيضًا. وقد صرح قائلاً: "لقد أظهرت الصورة الفائزة تأثيرًا دراماتيكيًا لطيفًا يعكس قوة ومتانة الخرسانة، إذ إن مسابقة التصوير الفوتوغرافي العالمية "Concrete in Life" تقدم لنا أمثلة رائعة على كيفية استخدام هذه المادة القوية والمتعددة الاستخدامات والمتينة في الهندسة المعمارية والبنية التحتية بطرق جميلة وملهمة."


اقتباسات إضافية من الفائزين:


السيد، محمد نور الدين – الفائز بتصويت الجمهور: "لقد التقطت هذه الصورة في بالي، بعد أن شدت الطائرة انتباهي وهي على وشك الهبوط في مطار Ngurah Rai، وبالتحديد Mandara Toll Road في بالي، الذي يقع بالقرب من المطار، والذي تم بناؤه على البحر الذي يربط مدينة دنباسار بمطار Ngurah Rai الدولي، ونوسا دوا في بالي. بالإضافة إلى تقليل وقت السفر من المطار ومدينة دنباسار إلى نوسا دوا، يعد الطريق حلاً للتغلب على الازدحام الحاصل في أثناء موسم الأعياد. كما توجد تحت هذا الطريق الدائري عدة قطع من الأراضي مزروعة بأشجار المانجروف، يعتني بها المزارعون. وإنه لشرف عظيم لي أن أكون ضمن الفائزين في مسابقة Concrete in Life 2023 للتصوير الفوتوغرافي لأنقل لكم الصورة الكاملة عن الدور الحيوي الذي تلعبه الخرسانة في حياة الناس في بلدي."


السيد Andre Hidayat Arrasuli – الفائز في فئة البنية التحتية الخرسانية: "التقطت هذه الصورة في الساحل الشمالي في إندونيسيا، إذ تعد Priok Container Terminal الجديدة واحدة من الموانئ المهمة الداعمة للأنشطة الاقتصادية. وقد دفعني إلى التقاط هذه الصورة رؤيتي لروعة وجمال هذا المرفأ ليلاً. أكرر شكري، فقد كان من دواعي سروري أن أكون واحدًا من الفائزين في هذه الفئة من هذه المسابقة الملهمة."


السيد A.P. Hari Wibowo – الفائز في فئة الخرسانة في الحياة اليومية: "يحدوني بالغ الفخر إزاء حصول صورتي على جائزة ضمن مسابقة Concrete in Life 2023، والتي تعكس المشهد الرائع في ملعب Gelora Bung Karno المائي في جاكرتا راسمةً صورة حية له، إذ إنها تجسد عملية إحماء الرياضيين لمسابقة الغوص على المنصة وبنية الملعب والألوان النابضة بالحياة والتفاعل بين الضوء والظل، والذين من شأنهم إخراج مشهد آسر ومتناغم. وإنه لأمر رائع أنني تمكنت من التقاط هذه الصورة الجميلة بعدسات الكاميرا الخاصة بي."


السيد Owen Davies – الفائز في فئة الخرسانة الحضرية: "يحدوني بالغ السعادة تجاه اختياري كواحد من الفائزين في مسابقة Concrete in Life 2023. لقد خطرت لي فكرة التقاط هذه الصورة لمبنى Armstrong Rubber Building القديم في نيو هيفن، بولاية كونيتيكت بعد العروج عليه عدة مرات في أثناء القيادة على الطريق السريع I95. فقد جذبتني روعة الهندسة والكتلة الهائلة للمبنى في البداية، ناهيك عن إبراز ضوء الصيف الساطع بنية الواجهة الخرسانية المنحوتة بعناية. إنها واحدة من الصور المحببة إلى قلبي، واختيارها من لجنة التحكيم في GCCA كفائزة ضمن هذه الفئة لهو شرف كبير لي. شكرًا جزيلاً لكم!"


السيد Alexander Arregui Leszczynska، الفائز في فئة الجمال والتصميم الخرساني: "يحدوني بالغ الحماس إزاء فوزي في مسابقة Concrete in Life 2023، وأهنئ الزملاء الفائزين فيها أيضًا! أعاد هذا الهيكل الخرساني الضخم المبني على طراز الأوريجامي، والذي يتم فيه توحيد الواجهة والسقف في تناغم رائع، ذكريات حية عن دراساتي المعمارية، عندما استكشفنا القوة الهيكلية للورق المطوي كوسيلة للإبداع. لقد زرت Maurerhalle في أثناء حدث Open House Basel، وما زلت أراه معلمًا بارزًا وجوهرة معمارية خالدة في المدينة يتناغم فيها فن النحت وفن المعمار والفنون والعلوم مخلفين قطعة فنية مذهلة."


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.صور / وسائط متعددة متوفرة على :


https://www.businesswire.com/news/home/53914911/en


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53914911ara-1

جهات الاتصال

لمزيد من التفاصيل، أو طلبات إجراء المقابلات، الرجاء التواصل مع:

Simon Thomson، رئيس قسم الإعلام في GCCA

simon.thomson@gccassociation.org 447380972282


No comments:

Post a Comment