Friday, February 10, 2023

آي سكويرد كابيتال تؤسس منصة إن لايتن الأوروبية المتطورة لمراكز البيانات الطرفية


لندن - الخميس, ٠٩. فبراير ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 


(بزنيس واير): أنشأت شركة "آي سكويرد كابيتال"، من خلال صندوقها الاستثماري العالمي الثالث "آي إس كيو"، منصة "إن لايتن"، وهي عبارة عن منصة متطورة لمراكز البيانات الطرفية مخصصة لتقديم حلول لكل من حالات الاستخدام التقليدية وذات زمن الوصول المنخفض. وقد تعهّدت "آي سكويرد" بما قيمته أكثر من 500 مليون دولار من رأس المال السهمي لدعم تطلعات "إن لايتن" المتمثلة في تقديم خدمات المواقع المشتركة عالية الجودة للمدن والمناطق المحرومة في جميع أنحاء أوروبا. تعد "إن لايتن" جزءاً من حافظة مراكز البيانات العالمية التابعة لشركة "آي سكويرد كابيتال"، والتي تضم أيضاً "كي آي أو" في الأمريكتين و"بي دي إكس" في آسيا.


 


ويتولى قيادة منصة "إن لايتن" كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين في "إكوينيكس"، من بينهم هارو بوسكر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، وتشاد ماكارثي، المؤسس المشارك ورئيس الشؤون التقنية في الشركة. شغل هارو مجموعة من المناصب القيادية في "إكوينيكس"، والتي تشمل نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشركات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والمدير الإداري للشركة في ألمانيا وهولندا والمدير العام المؤقت للشركة في فرنسا. أما تشاد فتولى مؤخراً منصب الرئيس العالمي لشؤون التطوير الهندسي والتخطيط الرئيسي في "إكوينيكس". وكان لكليهما دور فعال في تطوير أعمال "إكوينيكس" في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى المبادرات العالمية الرئيسية مثل منصة "إكس سكايل" واسعة النطاق التابعة للشركة. ويشمل الأعضاء الآخرون في فريق الإدارة كلاً من كريستيان زيب، نائب الرئيس السابق لشؤون المبيعات في "ديجيتال ريالتي" بألمانيا وهولندا، والذي شغل سابقاً منصب نائب الرئيس الإقليمي لشؤون المبيعات في "إكوينيكس" بألمانيا، ومارتن إيسيج، المدير الإداري السابق لشركة "تيليسيتي" في ألمانيا.


 


سوف تصب "إن لايتن" تركيزها الأولي في ألمانيا، حيث من المتوقع أن تفتتح في النصف الثاني من العام 2023 عشرة مواقع إستراتيجية في برلين ودوسلدورف وفرانكفورت وهامبورغ وهانوفر وكولونيا ولايبزيغ وميونيخ ونورمبرغ وشتوتغارت. من خلال الدمج بين الحضور الوطني الموزّع وشراكات الاتصال المبتكرة، تعتزم "إن لايتن" تقديم زمن وصول يتراوح بين 2 إلى 6 مللي ثانية لمعظم مستخدمي شبكات الجيل الخامس والميل الأخير. كما تواصل الشركة نشر حلول الطاقة المبتكرة، من بين ذلك تثبيت الشبكة واستعادة الحرارة ونقلها إلى المباني القريبة وشبكات المرافق.


 


من جهته، قال هارو بوسكر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـشركة "إن لايتن": "بفضل فريقنا المكوّن من المهنيين ذوي الخبرة، نتطلع إلى إحداث تغيير تدريجي في قطاع مراكز البيانات". وأضاف: "سوف نعمل على مؤازرة عملائنا، وتزويد الأسواق الإقليمية بمنظومات الاتصال، ودعم تحول الطاقة بشكل فعال".


 


لمحة عن "إن لايتن"


تعد "إن لايتن"، التي تتخذ من ألمانيا في إشبورن على مقربة من فرانكفورت أم ماين مقراً رئيسياً لها، منصة للبنية التحتية الرقمية وشركة من حافظة الشركات التابعة لشركة "آي سكويرد كابيتال". وتأسست "إن لايتن" في عام 2021 على يد فريق أساسي يتمتع بخبرة واسعة النطاق تمتد لأعوام عديدة في قطاع مراكز البيانات، وهي تعتزم بناء منصات متعددة لمراكز البيانات وتشغيلها والاستحواذ عليها في جميع أنحاء أوروبا. (https://www.nlighten.eu)


 


هذا واستحوذت "إن لايتن" على مراكز بياناتها الأولية في ألمانيا من "إكسا إنفراستركتشر"، وهي شركة أخرى تابعة لشركة "آي سكويرد كابيتال".


 


لمحة عن "آي سكويرد كابيتال"


تُعتبر "آي سكويرد كابيتال" شركةً مستقلّة متخصصة في مجال إدارة استثمار البنية التحتية في العالم تملك أكثر من 36 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة، وهي تركّز على المرافق والبنية التحتية الرقميّة والبيئية والطاقة والنقل والبنية التحتية الاجتماعية في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا. وتملك الشركة مكاتب في ميامي وهونغ كونغ ولندن ونيودلهي وسنغافورة وتايبيه وسيدني.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230207006198/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/902202330348

جهات الاتصال

"آي سكويرد كابيتال"


أندرياس مون


الشريك ورئيس علاقات المستثمرين


البريد الالكتروني: andreas.moon@isquaredcapital.com


No comments:

Post a Comment