Monday, February 27, 2023

غرفة الشحن الدولية: مجتمع الشحن البحري يدعو الأمم المتحدة إلى إجلاء البحّارة المُحاصرين في الموانئ الأوكرانية بشكل عاجل

  

(بزنيس واير): أصدرت المنظمات والشركات البحرية الرائدة في العالم رسالةً مفتوحةً تدعو بموجبها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إعطاء أولوية بصورة مُستعجلة لإجلاء 62 سفينةً و331 بحاراً ما زالوا مُحاصرين في بعض الموانئ الأوكرانية.

هذا ووصفت الجهات المُوقّعة الـ 34، من بينها غرفة الشحن الدولية وشركة "إن كي واي لاين" واتحاد مالكي السفن في اليونان وشركة الشحن الدنماركية ومؤسسات خيرية تُعنى بالبحارة، الوضع بأنه "يُشكّل خطراً غير مقبول على الحياة".


وكانت 112 سفينة قد رست في فبراير من العام الماضي بطاقمها الذي يضمّ أكثر من ألفَي بحار في الموانئ الأوكرانية عبر البحر الأسود وبحر آزوف. ومنذ ذلك الحين، تم إجلاء 1700 شخصٍ بأمان تمكنوا من العودة إلى أسرهم أو العودة إلى مزاولة عملهم المُتمثّل في الحفاظ على تدفق التجارة حول العالم.


وبهدف الحفاظ على سلامة السفن وحمايتها من الأضرار البيئية، بقي 331 بحاراً قادمين من بلدان مثل بنغلاديش، والفلبين، وتركيا، وسوريا، والصين، ومصر، ولبنان، واليونان، وإندونيسيا، وغانا، والهند، وأذربيجان، وجورجيا. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا هو القطاع الوحيد الذي ما زال موظّفوه المدنييون موجودين في أوكرانيا بعد أكثر من عام على بداية الصراع، إذ لا يمكنهم المغادرة إلا عندما تغادر السفن.


كما استأنفت بعض الموانئ التي بقي فيها هؤلاء البحارة عملها، ما سهل ابرام مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب. وشكّلت عملية الشحن جزءاً لا يتجزأ من تنفيذ هذا الجهد الإنساني الذي توسطت فيه الأمم المتحدة، إذ أبحرت الطواقم على طول حدود منطقة الصراع لضمان ايصال شحنات الحبوب الحيوية إلى مختلف بقاع الأرض. إلا أنّ ذلك لا يُطبّق على السفن غير القادرة على نقل الحبوب، فتظلّ بالتالي مُحاصرةً.


منذ اندلاع الحرب، دعت شركات الشحن والجمعيات الخيرية والنقابات باستمرار إلى إخلاء البحارة المُحاصرين بشكل آمن وفوريّ. كما عملت بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتسهيل جهود الإخلاء، ودعمت عائلات البحارة المحاصرين، وزوّدت البحارة بالمؤن الغذائية، والمياه النظيفة، والإمدادات الطبية.


وبمُناسبة مرور سنة على اندلاع الحرب في أوكرانيا، أرسل مجتمع الشحن البحري هذه الرسالة المفتوحة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، داعياً إياه إلى استخدام قدراته الدبلوماسية لإجلاء سفن البحارة المتبقية.



-انتهى-


ملاحظة للمُحرّرين:


لمحة عن غرفة الشحن الدولية

تُعدّ غرفة الشحن الدولية ("آي سي إس") الاتحاد التجاري الدولي الرئيسي لمالكي السفن التجارية ومُشغّليها، وتُمثّل جميع القطاعات والحرف وأكثر من 80 في المائة من أسطول السفن التجارية في العالم.


www.ics-shipping.org


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230223005829/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2402202330605

جهات الاتصال

كاترينا ديميتروبولوس

مديرة الاتصالات في غرفة الشحن الدولية

البريد الالكتروني: katerina.dimitropoulos@ics-shipping.org

هاتف: 447494363434+


No comments:

Post a Comment