Friday, August 16, 2024

تحالف AI-RAN يعلن عن تعيين الدكتور Alex Jinsung Choi رئيسًا


 ويكفيلد، ماساتشوستس - الجمعة, ١٦. أغسطس ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 


(BUSINESS WIRE)--يسر تحالف AI-RAN  أن يعلن عن تعيين الدكتور Alex Jinsung Choi، الزميل الرئيسي في معهد أبحاث التكنولوجيا المتقدمة التابع لشركة .SoftBank Corp، رئيسًا. بصفته رئيسًا لتحالف AI-RAN، يلتزم Choi بشكل كامل بالعمل جنبًا إلى جنب مع أعضاء بارزين من مؤسسات التكنولوجيا والصناعة والمؤسسات الأكاديمية للمساعدة في تسريع اعتماد ونمو تقنية AI-RAN (شبكات الوصول اللاسلكي بالذكاء الاصطناعي)، بدعم من تقنيات 5G و6G.


وقال Choi: "يهدف تحالف AI-RAN إلى تحويل الاتصالات من خلال التطورات في AI-RAN وزيادة الكفاءة والفرص الاقتصادية الجديدة". "بصفتي رئيسًا، يسعدني أن أقود مبادرة AI-RAN هذه، والعمل مع قادة الصناعة لتحسين شبكات الهاتف المحمول، وتقليل استهلاك الطاقة، وتحديث البنية التحتية باستخدام تقنيات 5G و6G باستخدام الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي. هدفنا هو دفع التقدم المجتمعي من خلال AI-RAN، والانتقال من البنية التحتية للاتصالات التقليدية إلى الجيل التالي.


يتمتع Choi بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في صناعة الاتصالات، حيث شغل العديد من الأدوار القيادية في الشركات في مجال البحث والتطوير في مختلف المجالات التكنولوجية مثل الشبكات المحمولة والذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي. وكان أيضًا شخصية بارزة في جمعيات الصناعة، حيث كان يشغل سابقًا منصب رئيس تحالف O-RAN حيث لعب دورًا أساسيًا في دفع عملية التسليم الناجح لمواصفات O-RAN وتحويل RAN نحو حلول مفتوحة وذكية.


تحت قيادة Choi، سيستفيد تحالف AI-RAN من الخبرة الجماعية لأعضائه لتعزيز البحث والابتكار في ثلاثة مجالات رئيسية: وتركز هذه الإستراتيجية على تعزيز قدرات شبكة الوصول اللاسلكي باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة الطيف؛ وAI-and-RAN، الذي يدمج الذكاء الاصطناعي مع عمليات RAN لتحسين استخدام البنية التحتية وخلق فرص جديدة للإيرادات؛ وAI-on-RAN، الذي ينشر خدمات الذكاء الاصطناعي على حافة الشبكة لزيادة الكفاءة التشغيلية وتوفير خدمات جديدة لمستخدمي الهاتف المحمول. وسوف يتولى مشغلو الشبكات في التحالف مهمة اختبار وتنفيذ هذه التقنيات، التي تم تطويرها من خلال الجهود التعاونية للشركات الأعضاء والجامعات.


الاقتباسات الداعمة من الأعضاء المؤسسين:


قال Satadal Bhattacharjee، مدير التسويق الأول لوحدة البنية التحتية في ARM: "نحن متحمسون للتعاون مع Choi، رئيس تحالف AI-RAN. وعلى غرار Choi، فإننا نؤمن بأن الذكاء الاصطناعي سوف يغير جذريًا الطريقة التي يتم بها نشر الخدمات اللاسلكية، مما يعزز الابتكار الواسع النطاق ويعزز الكفاءة التشغيلية. ونحن نتطلع إلى العمل مع كبار قادة الصناعة من السيليكون إلى البرمجيات لتحقيق الوعد بتوفير الذكاء الاصطناعي في كل مكان وتقنية الجيل السادس".


قال جيم شيا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة DeepSig: "بصفته رائدًا في مجال الاتصالات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي إلى جانب خبرته السابقة في تنمية تحالف O-RAN، سيقود Choi هذه المبادرة المهمة التي تشكل مستقبل شبكات الوصول اللاسلكي الذكية. ستلعب خبرة DeepSig اللاسلكية الواسعة في الذكاء الاصطناعي/تعلم الآلة دورًا رئيسيًا في هذا التعاون المثير للاستفادة من التقنيات المتقدمة لمساعدة الصناعة على إطلاق كفاءة شبكة غير مسبوقة وتسريع الابتكار".


قال Mathias Riback، نائب الرئيس ورئيس قسم التكنولوجيا المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية بشركة Ericsson: "يسعدني أن أرحب بالدكتور Choi كرئيس لتحالف AI-RAN. وباعتباره منظمة غير معيارية، يمكن للتحالف أن يكمل بشكل فريد عمل أهداف التنمية المستدامة الحالية من خلال التركيز على تشكيل حالات الاستخدام المبتكرة التي تدمج الذكاء الاصطناعي مع RAN. بالإضافة إلى تحقيق فوائد من الذكاء الاصطناعي في تطبيقات RAN، سيكون من المهم تعزيز حالات استخدام "الذكاء الاصطناعي على RAN"، حيث تلعب شبكات الهاتف المحمول دورًا حاسمًا في تمكين تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وتلتزم Ericsson التزامًا تامًا بتعزيز بيئة تعاونية توحد جميع الجهات الفاعلة في النظام البيئي المتطور للذكاء الاصطناعي لتشكيل مستقبل الاتصالات معًا".


وقال Shawn Hakl، نائب رئيس إستراتيجية الجيل الخامس في Microsoft: "في Microsoft، ندرك أن الذكاء الاصطناعي (AI) هو تقنية محورية في عصرنا. يسعدنا أن نكون جزءًا من تحالف AI-RAN ويسعدنا بشكل خاص أن نرى Choi يتولى دور الرئيس. ستكون قيادة Choi أساسية حيث نتعاون للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تحسين استثمارات البنية التحتية المدارة وتوسيع قدرات RAN لتقديم خدمات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتطبيقات الهاتف المحمول الحديثة".


علق Ari Kynäslahti، رئيس الإستراتيجية والتكنولوجيا لشبكات الهاتف المحمول في Nokia، قائلاً: "تفخر Nokia بأن تكون جزءًا من تحالف AI-RAN وتساهم في دمج الذكاء الاصطناعي في شبكات الوصول اللاسلكي. إن إمكانات الذكاء الاصطناعي لتحسين الشبكات والتنبؤ بالمشكلات وحلها وتعزيز الأداء وجودة الخدمة تعتبر كبيرة. وبينما نشرع في هذه الرحلة التحويلية، فإن التعاون ضروري لتسخير خبرتنا الجماعية. يسعدنا تعيين الدكتور Alex Choi في هذا المنصب، ونتطلع إلى توجيه جهودنا لتحقيق هذه الأهداف".


قال Tommaso Melodia، الحاصل على الأستاذية بدرجة William L. Smith بجامعة نورث إيسترن: "يسعدنا أن يكون Choi رئيسًا لتحالف AI-RAN، ليقود جهودنا لتحويل الصناعة. كان Choi من المؤيدين القويين للتطور نحو مستقبل أكثر انفتاحًا ومدفوعًا بالبرمجيات ومتكاملاً مع الذكاء الاصطناعي. تحت قيادة Choi، من المقرر أن يعمل تحالف AI-RAN على تسريع تطوير الخدمات وحالات الاستخدام الجديدة من خلال الاستفادة من الانفتاح والبرمجيات وتكامل الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الشبكة وكفاءة الطاقة ومشاركة الطيف والأمان، وإعادة تعريف مشهد الاتصالات العالمية في نهاية المطاف".


قال Soma Velayutham، المدير العام للذكاء الاصطناعي والاتصالات في NVIDIA: "يعد تحالف AI-RAN مبادرة مهمة لتعزيز التقارب بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات 5G/6G لدفع الابتكار في شبكات الهاتف المحمول. وستجلب القيادة الجديدة للكونسورتيوم منظورًا جديدًا وتركيزًا على تقديم الجيل القادم من الاتصال".


قال الدكتور Ardavan Tehrani، نائب رئيس مجلس إدارة تحالف AI-RAN التابع لشركة Samsung Research: "نحن متحمسون لانضمام الدكتور Alex Choi إلى تحالف AI-RAN كرئيس لمجلس الإدارة. سيلعب التحالف دورًا محوريًا في تعزيز التعاون ودفع الابتكار وتحويل شبكات الجيل السادس المستقبلية باستخدام الذكاء الاصطناعي. تحت قيادة الدكتور Choi، سيسعى التحالف إلى تقديم قيمة كبيرة للمستخدمين النهائيين والمشغلين من خلال حالات الاستخدام والابتكارات الرائدة القائمة على الذكاء الاصطناعي".


قال Ryuji Wakikawaا، نائب الرئيس ورئيس معهد أبحاث التكنولوجيا المتقدمة في شركة .SoftBank Corp: "تلتزم SoftBank بتحقيق بنية تحتية لشبكة تعمل بالذكاء الاصطناعي، ونحن نعتقد اعتقادًا راسخًا أن خلفية Choi الواسعة وخبرته ستكون قوة كبيرة في تطوير تقنية AI-RAN ودفع التقدم الكبير لصناعة الهاتف المحمول في عصر الذكاء الاصطناعي بسرعة البرق."


قال John Saw، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التقني لشركة T-Mobile: "نحن سعداء بانضمام Alex Choi إلى تحالف AI-RAN. يتقدم الذكاء الاصطناعي بمعدل غير مسبوق ومع ميزة شبكة الجيل الخامس لدينا فرصة فريدة لتسخير هذا الزخم. من خلال تطوير الحلول التي تحقق أقصى استفادة من كل من RAN والذكاء الاصطناعي على وحدات معالجة الرسومات، والعمل جنبًا إلى جنب مع Choi وكبار قادة الصناعة داخل التحالف، نعتقد أن هناك إمكانية للتغيير من شأنها أن تحدث ثورة في الصناعة".


وقال الدكتور Akihiro Nakao، الأستاذ بجامعة طوكيو: "يمثل تعيين الدكتور Alex Jinsung Choi رئيسًا لتحالف AI-RAN خطوة محورية في تطوير الذكاء الاصطناعي داخل قطاع الاتصالات. من المتوقع أن توحد قيادته الجهود الأكاديمية والصناعية، وترعى الموجة التالية من المبتكرين الذين سيقودون مستقبل الذكاء الاصطناعي والاتصالات السلكية واللاسلكية. لن تعمل هذه المبادرة على تسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقات متنوعة فحسب، بل ستعمل أيضًا على تعزيز التعاون الدولي ووضع معايير جديدة للكفاءة وإدارة الطاقة والمرونة وتطوير الخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي من شأنها إعادة تشكيل صناعة الاتصالات وتفيد المجتمع في جميع أنحاء العالم".


حول تحالف AI-RAN


تحالف AI-RAN عبارة عن اتحاد تعاوني يركز على تمكين تطور وتقدم تكامل الذكاء الاصطناعي في RAN. تأسس التحالف في عام 2024، ويسعى إلى تعزيز الابتكار، وإنشاء أفضل الممارسات، ودفع تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعزز أداء وكفاءة ومرونة أنظمة RAN المستخدمة في الاتصالات السلكية واللاسلكية. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة: https://ai-ran.org/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1608202440935

جهات الاتصال

لمزيد من المعلومات، يرجي الاتصال على: Jessie Hennion

العلاقات العامة لتحالف AI-RAN

‎7818766280

jhennion@virtualinc.com

No comments:

Post a Comment