Thursday, August 22, 2024

الذكرى السنوية الخامسة والعشرين ليوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) تسلط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه رسم الخرائط في تيسير سبل التعاون الدولي

سيضم الحدث العالمي بين جنباته أكثر من 4,000 حدث معني بالتكنولوجيا الجغرافية المكانية والعديد من مستخدميها المتنوعين

(BUSINESS WIRE)-- يمثل يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) احتفالاً دوليًا يسلط الضوء على قوة تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية (GIS). في 20 من نوفمبر 2024، تدعو شركة Esri الرائدة عالميًا في مجال نظم المعلومات الجغرافية (GIS) ورسم الخرائط، المتخصصين والطلاب والأشخاص المهتمين بالجغرافيا للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين ليوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS). 

صرح Jack Dangermond، رئيس شركة Esri، قائلاً: "بات يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) فرصة عظيمة تسمح لعشاق رسم الخرائط وعلماء تكنولوجيا المعلومات الجغرافية للالتقاء معًا ومشاركة أعمالهم القيمة". "إن التحديات التي نواجهها، من التخطيط الحضري المستدام على المستوى المحلي إلى حماية الحياة في المحيطات على نطاق عالمي، كلها تتسم بطبيعة جغرافية. لذا، فإن ما يجعل هذا اليوم مميزًا بحق هو رؤية مجتمع نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وهو يخطو نحو اعتناق منهج جغرافي لحل هذه المشكلات، ناهيك عن إلهام جيل جديد من المتخصصين."

بفضل إطلاق أكثر من 4,000 حدث على مستوى العالم، فإن موضوع يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لهذا العام هو رسم خرائط العقول وتشكيل العالم: 25 عامًا من التميز في نظم المعلومات الجغرافية (GIS). إنه يجسد التأثير العميق لنظم المعلومات الجغرافية (GIS) في إحداث نقلة نوعية على صعيد إدراك ماهية كوكبنا وآلية التنقل فيه وتشكيله. وتأكيدًا على الطبيعة التعاونية للتكنولوجيا، يسلط يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لهذا العام الضوء على المزج بين الإبداع البشري والابتكار التكنولوجي، والذي يمكننا من الكشف عن الأنماط الخفية لعالمنا، وتعزيز التنمية المستدامة، وتشكيل مستقبل أكثر إشراقًا مستعينين بالرؤى المكانية والقرارات المستنيرة. وتجدر هنا الإشارة إلى أنه عن طريق إطلاق الندوات عبر الإنترنت والعروض التقديمية وورش العمل والمدونات ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي، ستسنح الفرصة أمام الأشخاص من كل الأعمار لاكتشاف أحدث التطبيقات المبتكرة لنظم المعلومات الجغرافية (GIS)، والتي تتجلى للعيان في قصص النجاح من الصناعات في كل أنحاء العالم.

تأسست مبادرة يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في عام 1999 على يد Dangermond، وقد استوحيت الفكرة من فكرة قدمها له المدافع عن حقوق المستهلك Ralph Nader، ألا وهي: تخصيص يوم لإظهار مدى تأثير الذكاء الجغرافي على الجميع. وقد تعاون مستخدمو تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية (GIS) معًا لنشر الوعي بشأن تأثير نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وأهميتها، إذ عمدوا إلى إطلاق أحداث في المدارس، وتقديم العروض التقديمية للفصول الدراسية أو المجتمعات المحلية، والمساعدة في إنشاء الخرائط للآخرين.

تعرّف على المزيد عن يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، وسجّل لحضور أحد أحداث يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS).

الرجاء العلم أن الحضور المسجلين لحضور أحد الأحداث سيحصلون على كود واحد لما يلي:

  • خمسة تراخيص ArcGIS للاستخدام الشخصي (تنتهي صلاحية كود القسيمة في 3 من يناير 2025.)

نبذة عن Esri

ينصب تركيز شركة Esri الرائدة عالميًا في مجال برمجيات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وذكاء المواقع ورسم الخرائط، على مساعدة العملاء في إطلاق عنان الإمكانات الكاملة للبيانات بغية تحسين النتائج على الصعيدين التشغيلي والتجاري. تأسست شركة Esri عام 1969 في ريدلاندز بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في مئات الآلاف من المؤسسات على مستوى العالم، ومنها شركات مدرجة ضمن Fortune 500 والهيئات الحكومية والمؤسسات غير الربحية والجامعات. كما أن لشركة Esri مكاتب إقليمية وموزعين وشركاء دوليين يقدمون دعمًا محليًا في أكثر من 100 بلد في ست قارات. هذا، وفي إطار التزامها الراسخ وريادتها في مجال التكنولوجيا الجغرافية المكانية والتحليلات، تعمد شركة Esri إلى تصميم أكثر الحلول إبداعًا، والتي تستفيد من المنهج الجغرافي لحل بعض المشكلات الأكثر تعقيدًا في العالم عن طريق وضعها في السياق الجوهري للموقع. تفضل بزيارتنا على esri.com.

حقوق الطبع والنشر ‎© لعام 2024 مكفولة لشركة Esri. كل الحقوق محفوظة. يعد شعار Esri وEsri globe وFrame، وThe Science of Where وesri.com و‎@esri.com علامات تجارية أو علامات خدمية أو علامات مسجلة لشركة Esri في الولايات المتحدة الأمريكية أو المجتمع الأوروبي أو بعض الولايات القضائية الأخرى، وقد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى الواردة في هذا البيان علامات تجارية أو علامات خدمية أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

Jo Ann Pruchniewski
العلاقات العامة في Esri
الهاتف المحمول: ‎301-693-2643
البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

No comments:

Post a Comment