Thursday, August 22, 2024

شركة McAfee تطلق أول Deepfake Detector آلي ومدعوم بالذكاء الاصطناعي في العالم حصريًا على أجهزة كمبيوتر Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي الجديدة المختارة

  سان خوسيه، كاليفورنيا - الأربعاء, ٢١. أغسطس ٢٠٢٤ أيتوس واير  




تتمثل وظيفة McAfee® Deepfake Detector في تنبيه الأشخاص في غضون ثوانٍ إذا اكتشف صوتًا تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي في مقطع فيديو، وبهذا يساعد المستهلكين في التمييز بين ما هو حقيقي وما هو مزيف.

تزود تقنية الذكاء الاصطناعي الفعالة من McAfee، المصممة بحيث تراعي عنصر الخصوصية، المستهلكين بإمكانية الكشف المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مع معدل دقة 96%، لمكافحة الارتفاع في عمليات الاحتيال والتزييف العميق والمعلومات المضللة التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي.

يعتمد McAfee Deepfake Detector، المتوفر الآن حصريًا على أجهزة كمبيوتر Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي المختارة، على وحدة المعالجة العصبية (NPU) بهدف تحسين الأداء إلى جانب حماية الخصوصية عن طريق معالجة بيانات الفيديو على الأجهزة.

 


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة McAfee الرائدة عالميًا في مجال الحماية على الإنترنت، عن إطلاق McAfee® Deepfake Detector، وهو أحدث إضافة إلى مجموعة المنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الشركة، إذ إنه في ضوء انتشار مقاطع الفيديو أو عمليات التزييف العميق التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، على الإنترنت وتداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، نجد أننا نعيش الآن في عالم شحت فيه الثقة في ما نرى ونسمع. لذا، لمكافحة ارتفاع عمليات الاحتيال ونشر المعلومات المضللة باستخدام الذكاء الاصطناعي، تتعاون شركة McAfee مع شركة Lenovo لتقديم إمكانيات قوية قادرة على الكشف عن التزييف العميق المعتمد على الذكاء الاصطناعي للعملاء الذين يشترون أجهزة كمبيوتر Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي المختارة، بدءًا من اليوم. وفي إطار المساعدة في تثقيف المستهلكين، أطلقت أيضًا شركة McAfee،‏ Smart AI Hub مع الموارد والعناصر التفاعلية للتوعية بشأن عمليات التزييف العميق وعمليات الاحتيال المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.


لقد أدى ظهور الذكاء الاصطناعي إلى تغيير المشهد بالنسبة لمجرمي الإنترنت الذين ينفذون المزيد من عمليات الاحتيال المقنعة والمخصصة والمولدة بالذكاء الاصطناعي على نطاق واسع. هذا، ويمكن أن تؤدي عملية التزييف العميق الاحتيالية إلى قلب حياة الضحايا الذين يبلغون عن تكبد خسائر تتراوح بين 250 دولار أمريكي وأكثر من نصف مليون دولار أمريكي.1 وعلى الرغم من أنه لا يتم إنشاء كل محتوى مولد بالذكاء الاصطناعي وقصد الخبث معقود، فإن القدرة على معرفة ما إذا كان الفيديو حقيقيًا أم مزيفًا تساعد المستهلكين في اتخاذ قرارات ذكية ومستنيرة.


صرحت Roma Majumder، نائب الرئيس الأول لقسم المنتجات في شركة McAfee، قائلة: "تحضرني مقولة "المعرفة قوة" التي تصدق وبشدة على عالم الذكاء الاصطناعي الذي نعيش فيه اليوم". "وداعًا للتساؤل، فإذا راودتك أسئلة على غرار هل مخطط Warren Buffet الاستثماري شرعي؟ أو هل تريد Taylor Swift حقًا توزيع أدوات الطبخ على جمهورها أو هل تفوه سياسي ما بهذه الكلمات؟ فستتوفر الإجابات لك تلقائيًا في غضون ثوانٍ مع McAfee Deepfake Detector."


"نتلقى في شركة McAfee الإلهام من الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي، ونحمل على عاتقنا مهمة المساعدة في تشكيل مستقبل يُستخدم فيه الذكاء الاصطناعي من أجل الخير. لذا، عمدنا إلى مد جسور التعاون مع شركة Lenovo، إذ إن هذا التعاون البناء سيعزز قدرتنا على تنفيذ عملية الكشف التلقائي عن عملية التزييف العميق الأكثر فعالية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، وبهذا فإننا نوفر للناس وسيلة حماية رقمية فعالة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. وبالتكاتف معًا، سنتمكن من استخدام الذكاء الاصطناعي بطرق جديدة وثورية، مما يمكننا من توفير أداة الكشف عن عمليات التزييف العميق الأكثر تقدمًا للأفراد حتى يتمكنوا من الانخراط في عالم الإنترنت المتطور بأمان وثقة."


صرح Igor Bergman، نائب رئيس قسم الحوسبة السحابية والبرمجيات في Lenovo‏، Intelligent Devices Group، قائلاً: "أدى التعاون البناء بين شركتي Lenovo وMcAfee إلى الجمع بين الخبرة الفريدة لشركتين رائدتين عالميًا، إذ إنه سيثمر عن تقديم حلول مبتكرة تجعل المستخدمين أكثر ثقة بالمحتوى الذي يشاهدونه عبر الإنترنت". "تظهر البيانات أن ما يقرب من ثلثي الأشخاص (64%) أصبحوا أكثر قلقًا بشأن عمليات التزييف العميق حاليًا مقارنةً بحالهم قبل عام مضى2. ثم إن الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة Lenovo بوصفها شركة رائدة في مجال حلول التكنولوجيا الشاملة وخبرة شركة McAfee في مجال الحماية عبر الإنترنت المدعومة بالذكاء الاصطناعي تتكاملان تكاملاً مثاليًا وتسهمان في تحسين قدرات الأجهزة والبرامج من أجل خدمة صالح المستهلك."


أداء محسّن مع توفير وسائل حماية للخصوصية


في ضوء توفر McAfee® Deepfake Detector الآن حصريًا على أجهزة كمبيوتر Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي المختارة، يتلقى المستهلكون المشتركون تنبيهًا في غضون ثوانٍ إذا تم الكشف عن صوت معدّل بالذكاء الاصطناعي في مقاطع الفيديو، بدون الاعتماد على عمليات تحميل الفيديو اليدوية الشاقة. إضافةً إلى ذلك، تنفذ نماذج الكشف المدعومة بالذكاء الاصطناعي من McAfee، المدربة على ما يقرب من 200,000 عينة قابلة للزيادة والمعتمدة على قوة أجهزة كمبيوتر Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي المختارة المزودة بوحدة المعالجة العصبية (NPU)، عملية التحقق بأكملها، المعروفة باسم عملية الاستدلال، مباشرةً على جهاز الكمبيوتر، مما يؤدي إلى الوصول بعملية المعالجة التي تجري على الأجهزة إلى أقصى حد بغية الحفاظ على بيانات المستخدمين الخاصة بعيدًا عن السحابة. وتجدر هنا الإشارة إلى أن شركة McAfee لا تجمع أو تسجل صوت المستخدم بأي شكل من الأشكال، إذ يتمتع المستخدم دائمًا بإمكانية التحكم في خيار تشغيل ميزة الكشف عن الصوت أو إيقاف تشغيلها حسب رغبته.


توفر شركة McAfee، عن طريق الاستفادة من وحدة المعالجة العصبية (NPU) وميزة إجراء التحليلات على الجهاز، عنصر الخصوصية الشاملة وتعزز سرعة المعالجة عند المقارنة بالاستخدام القائم على السحابة وتحسن عمر البطارية. ومن هذا المنطلق، تعمل هذه الميزات المتقدمة على تعزيز تجربة المستهلكين بصورة كبيرة، مما يسمح لهم باتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المحتوى الذي يشاهدونه، ناهيك عن توفير عنصر الحماية من مجرمي الإنترنت الذين يتلاعبون بالصوت في الفيديو بدون المساس بسرعة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. وهذه الخطة من شأنها ضمان قدرة المستهلكين على استخدام أجهزة الكمبيوتر كالمعتاد، سواء كانوا يلعبون أو يتصفحون أو يشاهدون مقاطع فيديو، على حين يعمل McAfee Deepfake Detector بهدوء في الخلفية، ممارسًا مهامه المتمثلة في حمايتهم من عمليات الخداع وتنبيههم بشأن عمليات الاحتيال المحتملة بدون المساس بمستوى الأداء.


معدل التوفر والسعر


يوفر McAfee® Deepfake Detector ميزة الكشف باللغة الإنجليزية على أجهزة كمبيوتر Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي الجديدة المختارة3، والتي يتم طلبها من Lenovo.com ومن تجار تجزئة محليين مختارين بدءًا من 21 من أغسطس 2024 في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.


إضافةً إلى ذلك، يحصل عملاء أجهزة كمبيوتر Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي على نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا من McAfee Deepfake Detector بأسعار تبدأ من 9.99 دولارات أمريكية للسنة الأولى.


McAfee Smart AI™ Hub


إن McAfee Smart AI™ Hub المتوفر على McAfee.ai هو الوجهة المفضلة عبر الإنترنت للحصول على أحدث المعلومات والمحتوى التعليمي المعني بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، مع التركيز على عمليات التزييف العميق وعمليات الاحتيال المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. كما يعمل Hub على تمكين المستهلكين من لعب دور فعال في مكافحة عمليات الاحتيال عن طريق إرسال مقاطع فيديو مشتبه فيها لغرض إخضاعها للتحليل باستخدام تقنية الكشف عن التزييف العميق المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من McAfee، على أن يتم استخدام الرؤى والاتجاهات المكتشفة من هذا التحليل لزيادة تثقيف الجمهور وإثراء الإدراك المجتمعي ورفع مستوى الوعي بشأن عمليات التزييف العميق وغيره من المحتوى المولد اصطناعيًا، وتعزيز قدرة الجميع على تصفح الإنترنت بأمان في عالم رقمي ضالع في تشكيله الذكاء الاصطناعي باطراد.


نبذة عن شركة McAfee


تعد شركة McAfee Corp.‎ رائدة عالميًا في مجال حماية المستهلكين على الإنترنت، إذ تركز حلول شركة McAfee الاستهلاكية على حماية الأشخاص وليس الأجهزة فحسب، كما تتكيف مع احتياجات المستخدمين في عالم دائم الاتصال بالإنترنت، مما يتيح لهم فرصة العيش بأمان معتمدين على حلول متكاملة وسلسة من شأنها تقديم سبل الحماية المناسبة لعائلاتهم ومجتمعاتهم وأعمالهم في الوقت المناسب. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة https://www.mcafee.com/.


نبذة عن شركة Lenovo


تعد Lenovo شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 57 مليار دولار أمريكي، فقد احتلت المرتبة رقم 248 ضمن Fortune Global 500، ناهيك عن الخدمات المتميزة التي تقدمها لملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. إضافةً إلى ذلك، تتبنى شركة Lenovo رؤية جريئة تقتضي تقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع معولةً في هذا الصدد على نجاحها الساحق الذي أهلها لتصبح أكبر شركة كمبيوتر في العالم بفضل مجموعة شاملة من الأجهزة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والمحسنة بالذكاء الاصطناعي (أجهزة الكمبيوتر ومحطات العمل والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية) والبنية التحتية (الخادم ووحدات التخزين والحوسبة الطرفية والحوسبة العالية الأداء والبنية التحتية المحددة بالبرمجيات) والبرمجيات والحلول والخدمات. ومن هذا المنطلق، فإن استمرار شركة Lenovo في ضخ استثمارات في مجال الابتكارات الثورية سيسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقًا ونجاحًا وذكاءً للجميع في كل مكان، وتجدر هنا الإشارة إلى أن شركة Lenovo مدرجة في بورصة هونج كونج تحت اسم Lenovo Group Limited (رقمها في بورصة هونج كونج: 992) (رمز إيصال الإيداع الأمريكي: LNVGY). للتعرف على المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ أحدث الأخبار على StoryHub.


1 https://www.nytimes.com/interactive/2024/08/14/technology/elon-musk-ai-deepfake-scam.html


2 أجرت شركة McAfee أبحاثًا في شهري يناير وفبراير من هذا العام في بلدان متعددة لفهم الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في تغيير مجريات المستقبل. أجرت MSI- ACI الدراسة بالتعاون مع أكثر من 1,000 مستهلك في كل من البلدان التالية: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا والهند واليابان.


3 تعد Lenovo علامة تجارية لشركة Lenovo.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54111885/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2108202440983

جهات الاتصال

جهة الاتصال الصحفية

media@mcafee.com

No comments:

Post a Comment