Monday, December 19, 2022

تحفيزاً للتقدّم السريع في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM): ماري كاي تُقدّم ست منح لشابات رائدات حول العالم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات

  يسلط برنامج المنح والحملة الاجتماعية حول العالم الضوء على الشابات اللواتي يُساهمن بإحداث تغيير في العالم من خلال العلم والابتكار وتحدي الأعراف الجنسانية


(بزنيس واير)—بصفتها شركةً رائدةً عالمياً في مجال تمكين المرأة والعلوم المُبتكرة، أعلنت شركة "ماري كاي" عن حصول ست شابات على منح ضمن برنامج المنح للشابات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (أو ما يُعرف بـ"STEAM") لعام 2022، الذي يكرّم ويدعم الشابات اللواتي يُقدّمن مساهمات هائلة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات حول العالم.


 


في عام 2020، أطلقت "ماري كاي" برنامج منح الشابات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات والحملة الاجتماعية للإسهام في تغيير مفهوم "وجه العلم"، وتشجيع الشابات على متابعة الدراسات في هذه المجالات. إذ أشارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" إلى أنّ النساء ما زلن يُمثّلن أقليةً كبيرةً في المجالات العلمية ولا يزال عددهنّ غير كافٍ في مجالات مثل الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات الرقمية والهندسة والرياضيات والفيزياء.


 


وقالت الدكتورة لوسي جيلديا، الرئيسة التنفيذية لشؤون الابتكار والمنتجات والعلوم بشركة "ماري كاي"، في هذا الصّدد: "تحتفي شركة ’ماري كاي‘ بالشابات اللواتي يسعين وراء نيل شهادات عليا وتولّي وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، فيما نواصل المساعدة في تضييق الفجوة والتحيّز القائم بين الجنسين في المجالات العلمية والميادين ذات الصلة. لا يُخفى على أحد أنّ عدد النساء لا يزال غير كافٍ في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، ونحن نرغب في المساعدة على تغيير ذلك من خلال تقديم منحٍ فعّالة لتشجيع الشابات على مواصلة مساعيهن في المجالات ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. تعدّ الشابات الحائزات على المنح لعام 2022 في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات شخصيات استثنائية ورائدة حول العالم يُساعدن في حل بعض المشاكل الإنسانية الأكثر تعقيداً من خلال العلم والابتكار. ونحن فخورون بتقدير مساهماتهنّ، ومن خلال دعم هؤلاء الشابات المتميزات، نواصل العمل لتحقيق مهمّة ’ماري كاي‘ الراسخة المُتمثلة بإثراء حياة النساء حول العالم".


 


تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة قد سلّطت الضوء على أسماء الشابات اللواتي حصلن على المنح في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات لعام 2022 على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وستنال كلّ منهنّ منحةً بقيمة 2500 دولار أمريكي لمُساعدتهنّ في مساعيهنّ الحالية أو المستقبلية في تلك المجالات.


 


أمّا الشابات اللواتي حصلن على هذه المنح لعام 2022 فهنّ:


 


أنجيلا بوشيسكا، 20 عاماً (من مقدونيا) - أُلهمت رائدة الأعمال الاجتماعية ومُبتكرة الأبحاث لمتابعة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات منذ الصف السابع حينما انضمت إلى فريق أولمبياد الرياضيات ووقعت في حُبّ حلّ المُعضلات الحسابية. وبصفتها مُطوّرةً طموحةً لتطبيق "آن روت" (EnRoute)، تُساعد بوشيسكا المستخدمين على عيش نمط حياة أكثر استدامة من خلال استخدام خوارزميات التعلم الآلي لمساعدتهم على التخلي عن الطرق السريعة. وهي تُشجّع الشابات الأخريات على الانضمام إلى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات وتتطلع إلى رؤية البشرية تستخدم التقنيات في هذه المجالات من أجل تحقيق مصلحةٍ اجتماعيةٍ أكبر.

 


فانجيون تشين، 17 عاماً (من الصين) - تشمل مشاريعها الفيزياء ودور الطاقة النظيفة في الاستدامة البيئية. في عام 2017، أسّست تشين "يون إنيرجي"، وهو تحالفٌ للابتكار العلمي والتكنولوجي يُقدّم خدماته لنحو 20 ألف شخص سنوياً عبر إجراء دورات في مجال التنوير العلمي والفيزياء. كما أجرت فانجيون بحثاً استمر طوال 30 يوماً مع والدها أدى إلى اختراع جهاز توزيع المياه للطاقة المُولّدة بواسطة الطاقة الحرارية الأرضية والهواء المضغوط 3.0. وهي تؤمن أنّ التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات يسمح للطلاب باستكشاف الأفكار العملية من خلال التجربة العملية التي تُحفّز الإبداع والخيال.

 


فرزانا علم إيشيتا، 23 عاماً (من أستراليا) - بصفتها مهندسةً مدنيةً وطالبة حائزة على مرتبة الشرف في جامعة موناش في أستراليا، يُركّز مشروع التخرج الخاص لفرزانا على البحث في تطوير نطاقات قص المعادن في عصابات رملية مُعبّأة بشكل ثلاثي المحاور باستخدام التصوير المقطعي المحوسب بالأشعة السينية. كما تشمل المشاريع التي تقوم بها حالياً هندسة مشاريع الطرق الكبرى وفقاً للمعايير الأسترالية وتطوير هيكل مجمع رياضي بارز يسلط الضوء على التميز في التصميم المعماري والحضري. تؤمن إيشيتا أنّ مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات تقدّم مجموعةً متنوعةً من الفوائد، بما في ذلك فرصة اكتساب الثقة وتحسين قدرات حل المشكلات وتطوير آفاق تعليمية وتوظيفية جديدة.

 


أرونا شيرما، 20 عاماً (من ألمانيا) - يُركّز مشروعها على تطوير عنصر كيميائي بديل مخصّص للاستخدام في عمليات التصوير بالرنين المغناطيسي، ليحلّ مكان عنصر الغادولينيوم التقليدي. وبصفتها طالبةً تدرس الفيزياء، عملت شيرما في أربعة مختبرات مختلفة لتطوير مادة التباين الكيميائية، وأظهرت سلسلة من الاختبارات في جامعة هامبورغ أنّ هذه المادة متوافقة بيولوجياً ولها تأثير أقوى في فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي بنسبة أقل من التباين التقليدي. وتؤمن أرونا أنّ التنوع مهم في جميع المجالات، على الرغم من أن الأبحاث في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات قد تكون مُرهقةً بالنسبة للكثيرين، وتشعر أنّ المرأة قادرةٌ تماماً مثل الرجل على رسم ملامح المستقبل في مجال التكنولوجيا والأبحاث.

 


جينغوان زو، 31 عاماً (من ألمانيا) – إنّ الباحثة التكنولوجية في مجال تحويل الطاقة وبطلة الطاقة المستدامة هي زميلة باحثة في معهد كارلسروه للتكنولوجيا في ألمانيا. يركز بحث كزو على تقنيات الطاقة المستدامة لتقديم حلول اقتصادية في مجالات التبريد والتدفئة والطاقة. وهي متحمّسةٌ لتطبيق معرفتها وخبرتها للحد من استخدام الطاقة الأولية العالمية وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. تؤمن زو أنّ النساء اللواتي يعملن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات تساهمن بتعزيز روح التعاون، وأنّ التنوع الذي يأتي مع الشمولية يُنتج علماً أفضل. وهي تشجع الفتيات الشابات على متابعة دراستهنّ في هذه المجالات بحماس واتباع قلوبهن لإفادة العالم من خلال العلوم المتقدمة.

 


إيزيل يي، 30 عاماً (من الفلبين) – تُعدّ إيزيل، وهي خبيرةٌ بيئيةٌ ومهندسةٌ ورائدة أعمال، عضواً مؤسّساً في "بوكيت جاردن"، وهي مجموعة لتصميم المساحات العامة أنشأتها مجموعةٌ من المتطوعين الذين شاركوا في إنشاء وتصميم مساحات خضراء قابلة للمشاركة في الفلبين. وتؤمن إيزيل أنّ لدى النساء نظرة ثاقبة تجاه التفاصيل، ما يُساعد على الزج بين الفن والعلم بطريقة منظمة. وفيما يتعلق بالمبادرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، تشعر إيزيل أن التعاون بين الثقافات والتقاليد المتنوعة يمكن أن يجلب إبداعات شاملة وقابلة للارتباط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

 


للمزيد من المعلومات حول برنامج المنح في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات للشابات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: https://newsroom.marykay.com/.


 


لمحة عن "ماري كاي"


مسترشدةً بحلمها، أسّست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 1963. وحددت لها هدفاً واحداً: إثراء حياة النساء في كل مكان. وقد أزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وبصفتها شركة لتطوير ريادة الأعمال، تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء في مسيرة تحقيق استقلاليتهن الاقتصادية من خلال التعليم والإرشاد والمناصرة والتواصل والابتكار. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم "ماري كاي" بإثراء حياة الأفراد اليوم للوصول إلى مستقبل مستدام، من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على تشجيع التميز في الأعمال، ودعم أبحاث السرطان، والنهوض بالمساواة بين الجنسين، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: marykayglobal.com، ومتابعتنا على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"لينكد إن" و"تويتر".


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221215005712/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1712202229191

جهات الاتصال

شركة "ماري كاي"


الاتصالات المؤسسية


موقع شركة "ماري كاي" الإلكتروني/ غرفة الأخبار: marykay.com/newsroom


هاتف: 9726875332


البريد الالكتروني: media@mkcorp.com

1 comment:

  1. اسمي زينة حكيم. أعيش في جنيف ، سويسرا ، وأود أن أشكر الاتحاد الأوروبي على الموافقة على قرض بقيمة 2،500،000 دولار تم إرساله واستلامه في حسابي 06/10/2022. في البداية اعتقدت أن الشركة كانت شركة احتيالية حتى تابعت معهم. إنهم شركة صادقة وموثوق بها ، أرسل رسالة إلى بريدهم الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com للحصول على أي مساعدة مالية أو واتس اب للاستجابة السريعة على + 393509828434.

    ReplyDelete