Wednesday, December 21, 2022

صندوق الموارد الطبيعية الاستثماري الثاني التابع لشركة سي دي كابيتال ينجح في تحويل استثماره في لوندين جولد إلى سيولة نقدية مقابل 130.7 مليون دولار كندي

لندن - الثلاثاء, ٢٠. ديسمبر ٢٠٢٢



(بزنيس واير): نجح صندوق شركة "سي دي كابيتال ناتشورال ريسورسز الثاني" (المشار إليه فيما يلي ب"سي دي كابيتال") في تحويل استثماره طويل الأجل في شركة "لوندين جولد" إلى سيولة نقدية مقابل مبلغ إجمالي يعادل 130.7 مليون دولار كندي.


 


تفخر "سي دي كابيتال" بكونها الشركة الاستثمارية الأولى في عام 2014 التي دعمت تمويل عملية الاستحواذ على "فروتا ديل نورتي"، الشركة المنتجة للذهب الرائدة في الإكوادور التي تحقق حالياً إيرادات مرتفعة ونمواً مطرداً. وقد اتضح مدى أهمية عملية الاستحواذ هذه بالنسبة للشركة، حيث شكّلت نقلة نوعية ومحفزاً قوياً لتعزيز نموها، ما يؤكد على رؤية "سي دي كابيتال" في دعم قيادة مجموعة "لوندين" ومشروع "فروتا ديل نورتي"، الذي أثبت بدوره أنه عملية إنتاج ذهب موسعة ورائدة عالمياً ومنخفضة التكلفة.


 


وتحدثت كارمل دانييل، مؤسسة شركة "سي دي كابيتال" ورئيستها التنفيذية ل،  ، عن أن تسييل أموال الصندوق طويلة الأجل في شركة "لوندين جولد" يأتي في إطار المسار الطبيعي للأعمال وشروط التفويض الخاصة بالصندوق، وستوفر للمستثمرين عائدات متعددة  من جهة، ويساهم أيضاً في دعم المعايير العالية للحوكمة الاجتماعية والبيئية، فضلاً عن إطلاق العنان للإمكانات الهائلة لمنطقة جديدة غنية بالموارد القابلة للاستثمار، على غرار الإكوادور. وتتجسد هذه الرؤية على أكمل وجه في النجاح الذي حققته شركة "فروتا ديل نورتي". وقالت في هذا السياق: "على مدى الأعوام الثمانية الماضية، نجحت شركة ’فروتا ديل نورتي‘ بالوفاء بتعهداتها وتحقيق أهدافها. لقد كان هذا الاستثمار مجدياً بشكل كبير للمستثمرين في صندوق ’سي دي كابيتال‘ الثاني. كما يعكس مساراً ناجحاً شهد على انتقال ’فروتا ديل نورتي‘ من مشروع تطوير متقدم إلى منجم يحقق عائدات مرتفعة، مساهماً في تحسين حياة الأفراد في المجتمعات المجاورة والأجيال المقبلة. إننا نتطلع إلى فرص التعاون في مشاريع عالمية مماثلة بقيادة فرق إدارية رائدة تتمتع بسجل قيادي حافل وثابت، على غرار مجموعة ’لوندين‘. ومن هذا المنطلق، سنجمع بين رأسمالنا المؤسسي الصبور طويل الأجل وبين خبراتنا في القطاع لإطلاق العنان لمشاريع مستقبلية جذابة في طور الإعداد وتحقيق العائدات منها".


 


من جانبه، قال جاك لوندين، رئيس مجلس إدارة شركة "لوندين جولد": "أود أن أعرب عن امتناني لشركة ’سي دي كابيتال‘ على دعمها طويل الأمد، فقد أثبتت أنها المحفّز على التمويل المؤسسي الذي حصلنا عليه للاستحواذ على ’فروتا ديل نورتي‘ من "كينروس" في عام 2014. وأود أيضًا أن أتقدم بجزيل الشكر لكارميل دانييل، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة ’سي دي كابيتال‘ على مساهماتها القيّمة المستمرة بصفتها من أعضاءمجلس إدارة ’لوندين جولد‘. لقد كانت تجربة رائعة وسنواصل تحقيق المزيد من العائدات من هذا الأصل المذهل. ونتطلع إلى جعل المستثمرين في ’سي دي كابيتال‘ يحققون المزيد من القيمة في المشاريع الحالية والمستقبلية ضمن مجموعة ’لوندين‘".


 


لمحة عن مجموعة "سي دي كابيتال"


 


خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، أطلقت شركة "سي دي كابيتال" التي تتخذ من لندن مقراً لها ثلاثة صناديق للأسهم الخاصة، حيث جمعت حوالى مليار دولار أمريكي من رأس مال الصبور طويل الأجل، ومعظمها من الشركات الاستثمارية البارزة في أمريكا الشمالية، من بينها الأوقاف والمؤسسات والمكاتب العائلية وصناديق التقاعد التابعة للشركات. تعمل "سي دي كابيتال" على تطوير مشاريع عالمية المستوى في المعادن النفيسة والمعادن الهامة لجعل العالم أكثر خضرة، فضلاً عن مشاريع في الأسمدة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي. تركز "سي دي كابيتال" بشكل فريد على التعاون مع الفرق الإدارية نفسها التي تتمتع بسجل حافل في تطوير المشاريع بنجاح في أمريكا اللاتينية، مثل البرازيل وبيرو والأرجنتين وغواتيمالا وكذلك كندا وفنلندا وغرينلاند وأستراليا.


 


وفي عام 2006، أسست السيدة دانييل "سي دي كابيتال"، التي تعتبر واحدة من أوائل الشركات في لندن التي قامت بإنشاء صندوق مخصص يركز على أصول التعدين الخاصة. وفازت دانييل بجائزة مرموقة كأفضل مديرة للصناديق المالية والمناجم ("ماينز آند ماني") في عام 2008. وقامت السيدة دانييل، منذ تأسيس "سي دي كابيتال"، بإنشاء فريق تقني للاستثمار على المستوى العالمي من خبراء القطاع. كما تتولى السيدة دانييل بنشاط رعاية وتوظيف النساء اللواتي يدرسن الجيولوجيا في الكلية الامبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب ("امبريال كوليدج لندن")، ما أدى إلى ترشيحها وإدراجها ضمن قائمة "100 امرأة ملهمة في قطاع التعدين للعام 2022.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221219005632/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2012202229217

جهات الاتصال

دومينيك تشابمان


الرئيس التنفيذي للشؤون المالية


هاتف: +44(0)2073891450


البريد الإلكتروني: ir@cd-capital.com


أو


كارميل دانييل


المؤسسة والرئيسة التنفيذية والرئيسة التنفيذية لشؤون المعلومات


هاتف:  +44(0)2073891450


البريد الإلكتروني: ir@cd-capital.com


 


الموقع الإلكتروني: www.cd-capital.com

No comments:

Post a Comment