Wednesday, October 7, 2015

تقرير جديد عن التهديدات يبرز الحاجة إلى تمكين آمن لتطبيقات البرمجيات كخدمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 7 أكتوبر
أعلنت اليوم شركة "بالو آلتو نتوركس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: PANW) وهي شركة الجيل التالي من الأمن، اليوم عن أحدث إصدار من تقرير استخدام التطبيقات وتهديداتها (إيه يو تي آر) الذي أنجزته وحدة معلومات التهديدات 42 في "بالو آلتو نتوركس".
ويبيّن التقرير الذي اعتمد على بيانات من أكثر من 7,000 مؤسسة في أنحاء العالم، توجهات العالم الفعلي في استخدام التطبيقات المؤسسية والتطوّرات الحرجة في سبل محاولة المهاجمين اختراق المنظمات. كما يقدم التقرير توصيات عملية للوقاية من الهجمات الإلكترونية.
وتبرز النتائج الإقبال الهائل على اعتماد تطبيقات قائمة على البرمجيات كخدمة مع إمكانية إدخال مخاطر أمنية جديدة أو السماح بوصول غير مرخص إلى البيانات الحساسة. وبإمكان المنظمات الأمنية من خلال التقرير اكتساب رؤى حول كيفية استمرار محاور الهجمات القائمة منذ زمن بعيد والشائعة مثل البريد الإلكتروني والملفات القابلة للتنفيذ، في فرض تحديات إضافة إلى التوجهات العالمية في استخدام التطبيقات للفئات عالية المخاطر مثل تطبيقات الوصول عن بعد.
النتائج الرئيسية:
  • تشهد التطبيقات القائمة على البرمجيات كخدمة شعبية هائلة - إذ سجّل عدد التطبيقات القائمة على البرمجيات كخدمة الذي تم رصده على شبكات المؤسسات نمواً بنسبة 46 في المئة بين عامي 2012 و2015. ويشمل الآن أكثر من 316 تطبيقاً.
  • تواصل الملفات المرفقة بالبريد الإلكتروني سميّتها- إذ تبيّن أن أكثر من 40 في المئة من الملفات المرفقة بالبريد الإلكتروني خبيثة.
  • استخدام تطبيقات الوصول عن بعد منتشر على نطاق واسع- هناك حالياً 79 تطبيق وصول عن بعد فريدة من نوعها قيد الاستخدام في أنحاء العالم وتستخدم بشكل شائع من قبل المهاجمين الإلكترونيين خلال إجراء عملياتهم.
  • تحولت المآسي في الأخبار أو الأخبار الرئيسية إلى محاور هجوم— في المتوسط كان هناك ثغرة تصل إلى 6 ساعات بين الخبر العاجل وبدء استخدامه كوسيلة للتصيّد الإلكتروني الموجّه أو بريد إلكتروني غير مرغوب فيه أو الهجمات الإلكترونية.
 اقتباس
"نحن في ’بالو آلتو نتوركس‘ نؤمن بأن مشاركة المعلومات الخاصة بالتهديدات الإلكترونية يعود بالمنفعة على المجتمع ككل ويعتبر هذا الإيمان العامل المحفّز وراء نشر تقريرنا السنوي عن تقرير استخدام التطبيقات وتهديداتها. فكلّما تحسن اطَّلاع اختصاصيي الأمن الإلكتروني حول سبل استغلال المهاجمين للتطبيقات لاختراق الشبكات، كلما كان من الأرجح أن يتمكّنوا من تحديد الهجمات واتخاذ إجراءات لوقفها قبل تضرر شبكاتهم".
  • ريان أولسون، مدير المعلومات، الوحدة 42، لدى "بالو آلتو نتوركس"
لآخر التحديثات، الرجاء زيارة المدوّنة الخاصة بـ"بالو آلتو نتوركس":
للمزيد من المعلومات:
  • يمكنكم تحميل تقرير استخدام التطبيقات وتهديداتها 2015، إضافة إلى الصور وغيرها: http://tiny.cc/PANautr

Contacts


"نت ريزالتس" لصالح "بالو آلتو نتوركس"
آنو باتناجار
+9715-728-6803





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15921/ar

No comments:

Post a Comment