Saturday, May 30, 2015

"لينوفو" و"مايكروسوفت" تعززان الطابع الشخصي للأجهزة بفضل "كورتانا" و"ريتش إت"


تساهم الشراكة بين الشركتين بإحداث تغيير ثوري في خاصيّة البحث عبر الحواسيب الشخصية والحواسيب اللوحية التي تعمل بواسطة نظام التشغيل "ويندوز 10"

بكين - يوم الخَمِيس 28 مايو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): رفعت اليوم شركة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE:992 والمدرجة في في مكتب عروض الأسعار الوطني تحت الرمز ADR: LNVGY)، وشركة "مايكروسوفت" النقاب عن تعاون بينهما خلال معرض ومؤتمر "لينوفو تيك وورلد". ومن شأن هذا التعاون  أن يساهم بتغيير الطريقة التي يعثر بواسطتها الأفراد  على المضمون المنشود باعتماد طريقة جديدة وأكثر شخصية باستخدام "كورتانا" و"ريتش إت". قامت "لينوفو" بالإعلان عن هذه التقنيتين وعرضهما على  آلاف المعجبين، ووسائل الإعلام، والشركاء والموردين خلال الخطاب الرئيسي لمعرض ومؤتمر "تيك وورلد". تقوم تقنية "ريتش إت" بتوسيع قدرات البحث الخاصة بـ"كورتانا" للأجهوة التي تعمل على نظام تشغيل "ويندوز 10"، بفضل قدرة "ريتش إت" على البحث عن المحتوى عبر أي حاسوب شخصي أو حاسوب لوحي من "لينوفو" متصل بشبكة الإنترنت يعمل على نظام تشغيل "ويندوز 10" والعديد من الخدمات السحابية الرئيسية. وتساهم هذه المنصة المدمجة الحصرية  والعميقة بمنح "كورتانا" وصولاً الى قائمة أوسع وأكبر من المعلومات التي يتمّ البحث عنها، ما يفتح مستوى جديد بالكامل من البحث السياقي ويزوّد المستخدمين بطريقة أكثر شمولاً وسهولة وطبيعيّة لإيجاد المحتوى الرقميّ الخاصّ بهم.

القدرة على البحث

تشكّل "كورتانا" المساعدة الرقمية الشخصية التي تتوفّر في الحواسيب والحواسيب اللوحيّة والهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز 10"، وهي تسمح للمستخدمين بالتحدّث أو الطباعة بشكلٍ طبيعي من أجل إنجاز الأعمال. تقوم "كورتانا" و"ريتش إت" بتوسيع نطاق المصادر التي يمكن من خلالها العثور على المحتوى. من خلال استخدام هوية مستخدم فريدة من نوعها محددة من قبل "لينوفو"، تقوم "كورتانا" و"ريتش إت" معاً بالولوج إلى البيانات المتعلّقة بالمحتوى لاسترداد مجموعة متنوعة وواسعة من المحتوى الشخصي الخاص بالمستخدم– سواء الصور، أو أشرطة الفيديو،أو الملفات أو رسائل البريد الإلكتروني. تقوم تقنية "ريتش إت" من "لينوفو" بالنفاذ الى خدمات السحابة الشخصية الخاصة بالمستخدم والحواسيب الشخصية، أو اللوحية الخاصة به التي تعمل بتقنية "ويندوز 10" والمتصلة بشبكة الإنترنت للعثور على المحتوى.

إن أرادت مستخدمة ما على سبيل المثال، البحث عن صورة قامت بتوليفها على حاسوبها المحمول "ثينك باد أكس وان كربون" الأسبوع الماضي. بات بوسعها الآن الوصول إليها رغم وجودها  بعيدة عن حاسوبها المحمول في المقهى وذلك باستخدام حاسوبها اللوحي"لينوفو ثينك باد 10". لم تعد بحاجة للعودة إلى المنزل والعمل على الحاسوب المحمول. ومن خلال استخدام "كورتانا" و"ريتش إت"، ليست بحاجة حتى إلى تذكر اسم ملف الصورة، بل فقط الموقع حيث قامت بتوليفها، أو التاريخ، أو أي معلومة أخرى ذات صلة. على سبيل المثال، بوسعها البحث بالقول: "كورتانا"، ابحثي عن الصورة التي قمت بتوليفها  الأسبوع الماضي على حاسوب "ثينك باد إكس 1 كربون" أو؛ "كورتانا" اعثري على الصورة التي عملت عليها في "ستاربكس" الأسبوع الماضي.

تقوم "كورتانا" و"ريتش إت" بالبحث في حسابات السحابة الشخصية الخاصة بالمستخدمة، بما في ذلك الخدمات خارج نطاق "مايكروسوفت" و"ويندوز" مثل محرك "جوجل"، و"دروب بوكس" و"بوكس". من دون "ريتش إت"، يمكن للمستخدمين البحث فقط عن الملفات الموجودة على الأجهزة التي يستخدمونها حالياً باستخدام "وان درايف". "ريتش إت" تجعل "كورتانا" أكثر ذكاء.

الاقتباسات

قال مارك كوهين، نائب رئيس خدمات النظم والسحابة لدى شركة "لينوفو"، في هذا السياق: "إنّنا نعيش في عالم قامت فيه التكنولوجيا بتسهيل جمع الكميّات الهائلة وغير المسبوقة من المحتوى الرقمي الشخصي." وأضاف: "وجود هذا الكمّ الهائل من المعلومات يجعل من الصعب جداً أن نتذكر مكان تخزينها. ما تحتاجون له هو مساعد – صديق – يكون دائم الجهوزيّة لتقديم المساعدة. وهنا يبرز دور "كورتانا" و"ريتش إيت"، ما يسمح للناس بإيجاد المحتوى الشخصي بطريقة طبيعيّة للغاية – عبر طلب المساعدة من صديق".

من جانبه، قال بيتر هان، نائب رئيس قسم تسويق المعدات الأصلية العالمي لدى شركة "مايكروسوفت": "إنّه لمن الرائع أن نرى ‘لينوفو’ تستفيد من منصّة ‘ويندوز’ و‘كورتانا’ لخلق حلّ فريد وقيّم سيساعد عملاءنا المشتركين أن يكونوا أكثر إنتاجيّة من خلال أجهزتهم وخدماتهم. وعقدت فرق العمل التابعة لكلّ من ‘مايكروسوفت’ و‘لينوفو’ جلسات تصميم إبداعي، ونقاشات متطوّرة بشأن التجهيزات، وحتى جلسات ترميز مارتونية حتى وقت متأخّر من الليل لإيصال خدمتي ‘كورتانا’ و‘ريتش إيت’".

التوافر1

ستتوافر كلّ من خدمتيّ "كورتانا" و"ريتش إيت" بنسخة بيتا مع  إطلاق نظام "ويندوز 10" في وقتٍ لاحق من هذا الصيف. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر www.cortanareachit.com. سيتوافر للتحميل بشكلٍ عام خلال الخريف.

1 تخضع كافة العروضات للتوافر. قد تتوافر المنتجات في أسواق معينة فقط. تحتفظ "لينوفو" بكامل الحق لتعديل عروض المنتج والمواصفات في أيّ وقت ودون إخطار.

لمحة عن شركة "لينوفو"

تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، والمدرجة في مكتب عروض الأسعار الوطني تحت الرمز ADR:LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 46 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسيب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات والتخزين وأجهزة التلفاز الذكي وأسرة من المنتجات الجوالة، كالهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسيب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن" و"فيسبوك" و"تويتر" عبر الوسم (@Lenovo) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"لينوفو"

كريستي فير

 919-257-6329

البريد الإلكتروني: krisfair@lenovo.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14741/ar


No comments:

Post a Comment