Saturday, May 30, 2015

مؤتمر أكاديميات وكليات الشرطة يوصي باستحداث موسوعة إلكترونية للعلوم الشرطية

Heads and members of the participating delegations during the conference’s closing ceremony
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 28 مايو 2015 [ME NewsWire]

أوصى المشاركون في المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة؛ الذي نظمته وزارة الداخلية ممثلة في كلية الشرطة، في ختام أعماله، باستحداث موسوعة معرفية إلكترونية للعلوم الشرطية على الموقع الالكتروني للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، تعنى بتعزيز الثقافة الشرطية التخصصية لجميع العاملين بالمؤسسات الأمنية، وتحقيق الاستباقية في العمل الشرطي، والتدريب المستمر للضباط على كيفية تطبيق الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وأخلاقيات العمل الشرطي

 وحث المؤتمر  على  بضرورة مواكبة الكليات  والأكاديميات الشرطية للتطورات التي حققتها الأجهزة الأمنية محلياً و إقليمياً ودولياً، والاستفادة من مناهج  أكاديميات و كليات الشرطة في الرابطة، للوصول إلى منهج أكاديمي و تدريبي شرطي معتمد دولياً.

ودعت التوصيات إلى إعداد الكوادر البشرية وفق أحدث الإستراتيجيات وتوعية العاملين في المؤسسات الشرطية بالدليل الإلكتروني واساليب  استخدامه ، وكسب ثقة الجمهور في الشرطة من خلال تفعيل وتطوير عمل الشراكة المجتمعية، وإجراء الدراسات العلمية التي تعزز مفهوم الشرطة المجتمعية وأهدافها ،والاستفادة من التقنية الحديثة في خلق مواقف متنوعة تتيح للمتدرب التعلم بالممارسة في بيئة آمنة وعملية و نشر المعرفة الذكية لكافة شرائح المجتمع والاستفادة من تجارب استخدام التطبيقات الذكية في تبسيط وتحسين الخدمات المرتبطة بالجمهور ، و أهمية التطوير المستمر للتعليم الشرطي بأكاديميات وكليات الشرطة.

وكان المؤتمر ناقش في اليوم الثالث ثماني أوراق عمل على مدى جلستين، ركزت على عدد من الموضوعات من بينها  الشرطة الذكية في الإمارات والممارسات الجديدة في مجال التدريب الشرطي، وتطوير نظم التعليم ، وتعدد الثقافات في التدريب ، وحقوق الانسان ومبادئ الأخلاق في تدريبات العمل الشرطي وغيرها .

وفي ختام المؤتمر قام العقيد سيف علي الكتبي، مدير عام كلية الشرطة؛ يرافقه يلمز كولاك رئيس الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة بتوزيع الشهادات على رؤساء وأعضاء الوفود والخبراء والباحثين والمشاركين في المؤتمر.

كادر

رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة يقومون بجولة سياحية في العاصمة

قام رؤساء وأعضاء وفود الدول المشاركة في المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، بجولة سياحية في مناطق مختلفة بأبوظبي، وأقيم حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في المؤتمر.

وقدمت فرقة موسيقى الشرطة بأبوظبي، خلال حفل العشاء، عدداً من المعزوفات الموسيقية، والأهازيج والرقصات التراثية والشعبية التي لاقت إعجاب واستحسان الحضور.

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع على رؤساء وأعضاء الوفود والخبراء والباحثين والمشاركين في المؤتمر.

 حضر حفل التكريم العقيد سيف علي الكتبي مدير عام كلية الشرطة، ويلمز كولاك رئيس الرابطة الدولية، والمقدم خالد عبدالله الخوري نائب مدير عام كلية الشرطة، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام، وعدد كبير من الضباط في وزارة الداخلية.

 للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353


No comments:

Post a Comment