Monday, April 20, 2015

توشيبا تبدأ تشغيل نظام تزويد الطاقة المستقلة باستخدام الطاقة المتجددة والهيدروجين

--توفر نحو أسبوع من تزويد الكهرباء والماء الساخن لـ300 شخصاً باستخدام الطاقة الهيدروجينية من دون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

-- 


طوكيو - يوم الإثنين 20 أبريل 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) عن بدء عملية العرض التجريبي لـ"إتش 2 ون"، وهو نظام تزويد الطاقة المستقلة بالاعتماد على الطاقة المتجددة  وباستخدام الهيدروجين كوقود لتوليد الطاقة. وقام كل من مدينة كاواساكي و"توشيبا" بتثبيت النظام في المرفق العام كاواساكي مارين ومجمع هيغاشي-أوغيشيما-ناكا في منطقة ميناء كاواساكي.
هذا ويجمع نظام "إتش 2 ون" ما بين المنشآت الفولتية الضوئية، وبطاريات التخزين، ومعدات التحليل الكهربائي للماء المنتجة للهيدروجين، وخزانات الهيدروجين والمياه، وخلايا الوقود. ويستخدم الكهرباء الذي يتم توليده من المنشآت الفولتية الضوئية لتحليل المياه بالكهرباء وإنتاج الهيدروجين، والذي يتم بعد ذلك تخزينه في خزانات واستخدامه في خلايا الوقود التي تنتج الكهرباء والماء الساخن.
وبما أن "إتش 2 ون" لا يستخدم سوى أشعة الشمس والماء للحصول على الوقود، فهو يستطيع أن يوفر الكهرباء والماء الساخن بشكل مستقل في أوقات الطوارئ، حتى عندما يتم قطع خطوط الخدمة. ويعتبر مجمع كاواساكي مارين وهيغاشي-أوغيشيما-ناكا، وهو مرفق تابع للبلدية لتعزيز ميناء كاواساكي، منطقة مخصصة للإخلاء في حالات الطوارئ. وفي أوقات الكوارث، سيستخدم "إتش 2 ون" الهيدروجين المخزن لتزويد ما يقدر بحوالي 300 من الأشخاص الذين تم إخلاؤهم إلى الموقع بالكهرباء والماء الساخن لمدة أسبوع واحد. ويتم حفظ نظام "إتش 2 ون" في حاوية، ويمكن نقله إلى المناطق المنكوبة على مقطورات.
وفي العملية العادية غير الطارئة، يستخدم نظام إدارة طاقة الهيدروجين الخاصة ب "إتش 2 ون" للمساهمة في التحول الذروي، الذي يقلل من الطلب على الطاقة الرئيسية في أوقات ارتفاع الطلب، من خلال التحكم الأمثل بإنتاج الهيدروجين، وتوليد الطاقة وتخزينها. وتعمل "توشيبا" على تعزيز قدرات تخزين الهيدروجين لديها لتحقيق حلّ مكتفٍ ذاتياً من إنتاج الطاقة المحلية للاستهلاك المحلي. وسيقوم المشروع الإرشادي بالتحقق من فعالية نظام تزويد الطاقة الكهربائية والمياه الساخنة القائم على الهيدروجين لحالات الطوارئ ونظام إدارة الطاقة الهيدروجينية في ظروف التشغيل العادية في موقعي كاواساكي. كما سيدعم تحسين كفاءة النظام بشكل عام.
وتلتزم "توشيبا" بخلق مجتمع سالم، آمن، ومريح، "المجتمع الإنساني الذكي" الذي يتضمن إنتاج الهيدروجين من الماء عن طريق التحليل الكهربائي المدعوم من قبل مصادر الطاقة المتجددة. ولتحقيق هذا الالتزام، سوف تجمع "توشيبا" ما بين التقنيات واسعة النطاق من مختلف أنحاء مجموعة "توشيبا".
المخطط التوضيحي
مواقع التثبيت
مجمع كاواساكي مارين وهيغاشي-أوغيشيما-ناكا
الفترة
من 20 أبريل 2015 ولغاية 31 مارس 2021
العرض العملي
  • تشغيل نظام إدارة الطاقة الهيدروجينية في ظل الظروف العادية
  • تشغيل نظام استمرارية الأعمال القائمة على الهيدروجين في أوقات الكوارث
المواصفات الرئيسية   
إنتاج الهيدروجين: 1 متر3 في الساعة كحد أقصى
استهلاك الهيدروجين: 2.5 متر3 في الساعة كحد أقصى
سعة خزان الهيدروجين: 33 متر3 كحد أقصى (270 متر3 عادي، 0.8 ميجا باسكال)
سعة تزويد المياه الساخنة: 75 لتر في الساعة كحد أقصى (40 درجة مئوية)
المنشأة الفولتية الضوئية: 30 كيلوواط
إنتاج خلايا الوقود: 3.5 كيلو واط كحد أقصى
سعة تخزين الكهرباء: 350 كيلوواط في الساعة
كفاءة خلايا الوقود: 95 في المائة (55 في المائة للكهرباء و40 في المائة للماء الساخن)
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس حياة سالمة وآمنة ومريحة في كل مكان.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).
لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.toshiba.co.jp/index.htm
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


اتّصالات الإعلام:
شركة "توشيبا"
هيروكازو تسوكيموتو/يو تاكاسي
مكتب شؤون العلاقات العامة والعلاقات الدولية
81-3-3457-2100+
البريد الإلكتروني:  media.relations@toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14341/ar

No comments:

Post a Comment