Wednesday, April 29, 2015

اختيار ديجيتال ميديا سيرفيسيز (DMS) كممثل مبيعات الإعلانات الحصري لموقع موضوع دوت كوم (Mawdoo3.com)

أول موسوعة عربية شاملة على الإنترنت في العالم

مجموعة الشويري - يوم الأَرْبعاء 29 أبريل 2015 
[ME NewsWire]

أعلنت "ديجيتال ميديا سيرفيسيز" ("دي إم إس")، ذراع الإعلام الرقمي التابع لمجموعة شويري، مؤخراً عن أحدث إضافة إلى حافظة العروض الإقليمية الرائدة على الإنترنت التي تقدمها، حيث أكدت تعيينها كممثل إعلامي حصري لموقع "موضوع دوت كوم" (Mawdoo3.com)، وهو أول موسوعة رقمية شاملة باللغة العربية في العالم العربي.

هذا وتم تأسيس الموقع من قبل روّاد أعمال أردنيين ممن لاحظوا الفجوة الكبيرة بين عدد المستخدمين العرب للإنترنت وندرة  توافر المحتوى العربي على الشبكةحيث أن المحتوى المتوافر باللغة العربية لا يغطي احتياج المستخدمين العرب ولا يعكس قيم الحضارة العربية، ولذلك فقد قرر روّاد الأعمال هؤلاء أخذ مسؤولية سدّ الفجوة على عاتقهم، واتخذوا قراراً بإثراء كمّ ونوع المحتوى العربي على الإنترنت عن طريق فكرة مبتكرة، تحولت إلى واحدة من أوائل الموسوعات العربية على الإنترنت في العالم: "موضوع دوت كوم" (Mawdoo3.com).

ولتطوير هذه الموسوعة تمت الاستفادة من الخبرة المثبتة للمكتبات العالمية على الإنترنتمثل ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipediaومن أنظمة مبتكرة كنظام الويكي Wiki. ويستخدم الموقع استراتيجية مصممة لتوجيه المستخدمين العرب لإعداد وكتابة مواضيع عن أكثر العناوين المتصفحة على محركات البحث العالمية، مما يسمح للمستخدمين العرب الآخرين لشبكة الإنترنت المشاركة والمساهمة في هذه المواضيع. ثم تتم مراجعة وتنقيح هذه المواضيع عن طريق مجموعة من الباحثين، قبل أن تصبح متوافرة للمستخدمين على نطاق واسع.

كما يتميز الموقع بسهولة استخدامه حيث يعرض المحتوى بطريقة منظمة ومقسمة الى تصنيفات رئيسية لتسمح للمستخدمين بتصفح سهل وعملي على امتداد الموقع بكافة أقسامه.

وقال رامي القواسمي، الرئيس التنفيذي للموقع، معلقاً على الأهداف الواسعة لموقع "موضوع دوت كوم" (Mawdoo3.com) وإمكانياته المستقبلية: "نحن نسعى إلى إنجاز مهمة اجتماعية تتمثل بأن نكون أول موسوعة عربية شاملة تضمكل العرب، ونطمح للمساهمة في تطوير وإثراء الإنترنت بتجربة تعلّم متكاملة ومترابطة، تقدم أسهل طريقة للبحث عن معلومات أو مصادر قيِّمة وموثوقة".

وتابع قائلاً: "يعد موقع ’موضوع دوت كوم‘(Mawdoo3.com) خطوة كبيرة نحو تعزيز المحتوى العربي والمواقع المفيدة والتثقيفية التي يملكها ويطورها أشخاص عرب، ونأمل بأن نشجع من خلال قيامنا بهذا أفراداً آخرين على خلق منصات عربية بديلة، يمكن أن تصبح بمرور الوقت من مستوى وقوة المواقع الغربية من حيث سهولة الوصول ومصداقية المحتوى".

من جهته قال ميشال ملكون الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "دي إم إس" في سياق تعليقه على هذه الشراكة الجديدة: "يعد موقع ’موضوع دوت كوم‘ (Mawdoo3.com) منصة هائلة تدفع قدماً بنوعية ونطاق المحتوى العربي على الإنترنت إلى مستويات جديدة. إن الروح الريادية لطاقم عمل الموقع تتوافق في واقع الأمر مع التزام ’ديجيتال ميديا سيرفيسيز‘ بالاستفادة من الابتكار، ولا شك بأن إضافتهم إلى حافظتنا ستكون موضع ترحيب كبير من قبل المعلنين الإقليميين والعلامات التجارية والذين يستهدفون شرائح أكبر وأوسع من المستخدمي العرب لشبكة الإنترنت".

×××

لمحة عن "ديجيتال ميديا سيرفيسيز" ("دي إم إس")

تم تأسيس شركة "ديجيتال ميديا سيرفيسيز" ("دي إم إس") عام 2010 لتكون الذراع الرقمي الرسمي لمجموعة شويري. وتقدم "دي إم إس" حافظة متميزة من العروض عبر الإنترنت/الهاتف الجوال تصلإ لىنحو 92 مليون مستخدم فريد، وتولّد 1.2 مليار زيارة لصفحات إنترنت،كما تقدم أكثرمن 2.5 مليار إعلان في الشهر. وتتخذ شركة "دي إم إس" من دبي مقراً لها، و لديها حضور في عدد من الأسواق الرئيسية في المنطقة. تابعونا على "تويتر" على @DMS_CG.

Contacts

"ديجيتال ميديا سيرفيسيز"

أسد جميل

هاتف: 54 54 454 4 971+

البريد الإلكتروني: ajamil.mr@choueirigroup.com










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14410/ar

No comments:

Post a Comment