Wednesday, January 30, 2013

توشيبا تطلق جسر لواجهة ذات قدرة التحكم بالإضاءة الخلفية لشاشات إل سي دي في الأجهزة الجوالة


تقلل من استهلاك الطاقة من خلال تحسين شدة الإضاءة الخلفية للشاشة


طوكيو - يوم الأَرْبعاء 30 يناير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلقت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) جسر "إل إس آي إس" (LSIs) لتحويل واجهات العرض التسلسلي "دي إس آي" (DSI) المقدمة من ائتلاف واجهات معالجات قطاع الجوال "إم آي بي آي" (MIPI) إلى إشارات مميزة منخفضة الجهد "إل في دي إس" (LVDS) مع قدرت التحكم بمستوى إضاءة الخلفية لشاشات الكريستال السائل "إل سي دي" (LCD) المناسبة للاستخدام في الأجهزة الجوالة، مثل الحاسبات اللوحية والحواسب خفيفة الوزن "ألترابوك". وتتضمن المجموعة الجديدة دعم دقة اللوحة التي تصل إلى معدل دقة العرض على الشاشة "دبليو يو اكس جي آي" (WUXGA) يبلغ (1920 x1200) عند مستوى 24 بت/60 إطار في الثانية. وستكون العينات متاحة اعتباراً من شهر مارس مع إنتاج ضخم من المقرر أن يبدأ في شهر أغسطس عام 2013.
وتساهم المنتجات الجديدة بشكل ملحوظ بخفض استهلاك الطاقة في الأجهزة الجوالة من خلال تحسين نقاوة الإضاءة الخلفية لشاشة "إل سي دي" بهدف تلبية ظروف الإضاءة المحيطة. إن شاشات "إل سي دي" قادرة أيضاً على الحفاظ على تفاصيل الصورة في المساحات الداكنة من الشاشة من خلال تحليل ومعالجة بيانات النقاوة في المساحات الداكنة والمضيئة من الصورة على حد سواء.
المزايا الرئيسية:
1.     تقلل من استهلاك الطاقة في الأجهزة الجوالة من خلال تحسين نقاوة الاضاءة الخلفية لشاشة "إل سي دي" بهدف تلبية ظروف الإضاءة المحيطة.
2.     تحافظ على تفاصيل الصورة في المساحات الداكنة من الشاشة من خلال تحليل ومعالجة بيانات النقاوة في المساحات الداكنة والمضيئة من الصورة على حد سواء.
3.     تقلل من استهلاك "إل إس آي" للطاقة مع نظام تشغيل الإشارات المميزة منخفضة الجهد "إل في دي إس" تبلغ 1.8 فولط.
4.     سرعة قصوى تبلغ 1 جيجا بايت في الثانية لكل مسار لواجهات "إم آي بي آي-دي إس آي" (MIPI-DSI).
5.     سرعة قصوى تبلغ 945 ميجا بايت في الثانية لكل مسار لواجهات "إل في دي إس".
6.     يدعم صيغ مدخلات الفيديو "آر جي بي" (RGB) 565/666/888.
التطبيقات
واجهة تحويلية بين نظام "إس أو سي" (SoC) وشاشة "إل سي دي" في الأجهزة الجوالة، مثل الحاسبات اللوحية والحاسبات الخفيفة "ألترابوك".
المزايا الرئيسية
الخصائص الرئيسية
 
رقم الجزء بالحزمة          
TC358771XBG
TC358772XBG
دعم الدقة القصوى                
1600 x 1200
24 بت/60 إطار في الثانية
1920 x 1200
24 بت/60 إطار في الثانية
مسار مدخلات واجهات "إم آي بي آي-دي إس آي"
(MIPI-DSI)
أربعة مسارات
مسار ثنائي
مخرجات "إل في دي إس"
رابط فردي
رابط ثنائي
الحزمة
"أف بي جي إيه 49"
FBGA49
رقعة 5 ميليمترx5 ميليمتر، 0.65 ميليمتر
"إف بي جي إيه 64"
FBGA64
رقعة 6 ميليمترx6 ميليمتر، 0.65 ميليمتر
جدول العينات
أبريل 2013
مارس 2013
*"ألترابوك" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "إنتل".
تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما فيها أسعار المنتج ومواصفاته ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال سارية المفعول من تاريخ إصدار البيان الصحفي، غير أنه من الممكن أن تكون عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.
لمحة عن شركة "توشيبا"
"توشيبا" شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الأعمال: المنتجات الرقمية، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والحواسب المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف؛ والأجهزة الإلكترونية بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين؛ وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
تأسست "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 202 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 6.1 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل نحو 74 مليار دولار أمريكي). للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا"
لمنتجات التخزين وأشباه الموصلات
كوجي تاكاهاتا
0081334573405
البريد الالكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6820/ar

 

No comments:

Post a Comment