Monday, January 28, 2013

كوفيدين تعلن نتائج الربع الأول


دبلن - يوم السَّبْت 26 يناير 2013 [ME NewsWire]
·        إرتفاع صافي المبيعات بنسبة 5 في المائة، وارتفاع مبيعات الأجهزة الطبيّة بنسبة 8 في المائة.
·        وصول الإيرادات المخففة للسهم الواحد بحسب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً إلى 1.03 دولار أمريكي، باستثناء عناصر محدّدة، والإيرادات المخففة المعدّلة للسهم إلى 1.10 دولار أمريكي.
·        زيادة دليل صافي المبيعات للسنة المالية 2013 في كافة القطاعات.
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:COV)، عن نتائج الربع الأول للعام المالي 2013 (الممتدّ بين شهري أكتوبر – ديسمبر 2012). وسجّل صافي مبيعات الربع الأول البلغ 3.06 مليار دولار أمريكي إرتفاعاً بنسبة 5 في المائة مقارنة بـ 2.90 مليار دولار أمريكي خلال الفترة عينها من العام الماضي. خفّضت حركة سعر الصرف الأجنبي معدّل نموّ المبيعات الفصليّة بنسبة 1 في المائة.
وسجّل هامش الربح خلال الربع الأول من عام 2013 البالغ 57.5 في المائة إنخفاضاً بمعدل 1.2 نقطة مئويّة مقارنة بالنسبة السابقة المُسجّلة 58.7 في المائة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. كما سجّل هامش الربح على أساس القيمة المعدّلة، باستثناء العناصر المحدّدة والمُرفقة في جدول التسويات الفصلي للتدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً،  في الربع الأول من عام 2013 الذي تبلغ نسبته 57.5 في المائة حوالى 1.3 نقطة مئوية مقارنة أدنى من النسبة التي سُجّلت في العام الماضي. ويُعزى هذا الإنخفاض إلى حدّ كبير إلى حركة سعر صرف العملات الاجنبية المواتية، يقابلها جزئياً المزيج الإيجابي للأعمال وتحسين الإنتاجيّة.
وشهدت نفقات البيع والنفقات العامة والإداريّة (إس جي آند آي) للربع الأول من عام 2013 إرتفاعاً مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي، عاكسةً النفقات المرتبطة بعمليات الاستحواذ الأخيرة، وكذلك الإنفاق على مبادرات النموّ بما في ذلك الاستثمارات لتوسيع وجود الشركة في الأسواق الناشئة. أمّا نفقات الأبحاث والتطوير (آر آند دي) خلال الربع الأول من عام 2013، فوصلت إلى 4.9 في المائة من صافي المبيعات، مقابل 5.0 في المائة خلال الربع الأول من عام 2012.
وأعلنت الشركة خلال الربع الأول من عام 2013 عن تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 658 دولار أمريكي مقارنةً بالرقم المسجّل والبالغ 636 مليون دولار أمريكي خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ الدخل التشغيلي المعدّل خلال الربع الأول 2013، باستثناء بعض العناصر المحدّدة في الجدول المرفق أدناه، 686 مليون دولار أمريكي مقارنةً بـ705 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي. ويمثّل الدخل التشغيلي المعدل خلال الربع الأول من عام 2013، بعد استثناء بعض العناصر المحدّدة، نسبة 22.4 في المائة من المبيعات، مقارنةّ بـ24.3 في المائة خلال الفترة عينها من العام الماضي.
ووصلت نسبة الضرائب الفعّالة خلال الربع الأول من عام 2013 إلى 19.2 في المائة، مقابل نسبة ضريبيّة فعّالة 16.7 في المائة خلال الربع الأول من عام 2012. أمّا نسبة الضريبة المعدّلة خلال الربع الأول من عام 2013، باستثناء العناصر المحدّدة في الجدول المرفق، فقد بلغت 18.0 في المائة، مقارنةً بـ17.4 في المائة خلال الربع الأول من العام الماضي.
وبلغت الإيرادات المخففة للسهم الواحد بحسب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 1.03 دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2013، مقارنةً بـ1.02 دولار أمريكي للسهم الواحد خلال الربع ذاته من العام الماضي. أمّا الإيرادات المخففة للسهم الواحد المعدّلة خلال الربع الأول من عام 2013، باستثناء العناصر المحدّدة في الجدول المرفق، فقد بلغت 1.10 دولار أمريكي مقارنةً بـ1.13 دولار أمريكي في العام الماضي.
وفي هذا السياق، قال خوسيه إي ألميدا، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوفيدين": "لقد كانت بداية العام المالي 2013 جيّدة، مع نتائج للربع الأول تجاوزت توقعاتنا. ضمن نطاق الأجهزة الطبيّة الواسع الذي نملكه، نحن نواصل تقديم أعلى نموّ في السوق على صعيد عدد من الفئات الرئيسيّة بما في ذلك التدبيس، الطاقة، مجرى الهواء والتهوية. لقد سلّمنا نموّاً قويّاً جدّاً في الأسواق الناشئة، إذ أننا أدركنا الفوائد من آخر استثماراتنا الكبيرة في هذه المناطق التي تشهد نموّاً سريعاً".
وأضاف السيد ألميدا: "نتيجة لأدائنا القويّ خلال الربع الأول، إلى جانب موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية على الإنتاج الممتد لأقراص ’كونسيرتا‘، نحن نرفع دليل عائداتنا للسنة المالية لعام 2013". وتابع: "ونحن نخطط للفترة المتبقية من العام، بأن نقوم باستثمارات قياديّة تنمويّة متزايدة في مجال الأبحاث والتطوير (’آر آند دي‘) و نفقات البيع والنفقات العامة والإداريّة (’إس جي آند آي‘) التي ينبغي أن تعزز النموّ في المستقبل. ونحن لا نزال على ثقة أننا نملك مجموعة قوية من المنتجات الجديدة وفرص التوّسع الكبيرة في الأسواق الناشئة، وستمكننا آخر محفظة إضافات واعدة من تلبية التحديات الكبيرة للسوق العالمية والاستمرار في تقديم النموّ التشغيلي الجيّد".
نتائج أقسام الأعمال
إرتفعت مبيعاتالأجهزة الطبيّة التي بلغت 2.13 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول بنسبة 8 في المائة مقارنةً بـ1.98 مليار دولار أمريكي خلال الربع نفسه من العام الماضي. وسجّل نموّ المبيعات التشغيليّة نسبة 9 في المائة، نتيجة خفض حركة سعر الصرف الأجنبي لمعدل نموّ المبيعات الفصليّة بنسبة نقطة مئوية واحدة. من الناحية العملية، كانت مبيعات الربع الأول لهذا العام في ما يتعلّق بالأدوات الطبيّة الإندوميكانيكيّة أعلى بكثير من تلك التي سُجلت العام الماضي، تخطاها معدل أرباح مكوّن من رقمين في التدبيس والتي كان على رأسها أجهزة "تراي سامبل" المبتكرة. أمّا في قسم إصلاح الأنسجة الدقيقة، عكس نموّ المبيعات إرتفاعاً مقارنة في أجهزة التقطيب ومنتجات التشبيك الميكانيكي. أمّا قطاع الطاقة فقد سجّل تقدّماً جيّداً في المبيعات ويُعزى ذلك إلى زيادة أخرى في الأرقام الفصليّة لمنتجات إغلاق جروح الأوعية الدموية. وفي قسم قياس نسبة الأكسجين في الدم والمراقبة، إرتفعت المبيعات التشغيليّة بوتيرة قويّة جدّاً بفضل إرتفاع مبيعات أجهزة المراقبة والاستشعار التي تمّ اكتسابها من "أوريدون". تخطّت مبيعات التهوية والممرات الهوائيّة الربع عينه من العام الماضي، مما يعكس بشكل رئيسيّ زيادة مضاعفة في المراوح، ويرجع ذلك أساساً إلى اكتساب "نيو بور ماديكل". أمّا مبيعات أجهزة الأوعية الدموية، فقد إرتفعت بشكل كبير، مدعومة بمكاسب إستثنائيّة في منتجات الأعصاب وأداء جيّد لمنتجات الأوعية الدموية الطرفية.
لم تتغير مبيعات الأدوية التي بلغت 489 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول مقارنة بمبيعات الربع الأول من العام الماضي حيث بلغت 490 دولار أمريكي. وسجلت مبيعات الأدوية المتخصصة إرتفاعاً قويّاً عن الرقم المسجل في العام الماضي، وذلك بفضل الأداء القويّ لمنتجات "إكسكالجو" (هيدرومورفون أيتش سي إيه)، والنموّ الجيّد للمنتجات الجنيسة المكافئة علاجياً من خلال إطلاق أقراص "كونسريتا". سجلّت مبيعات مكوّنات الأدوية النشيطة إنخفاضاً مقارنة بالسنة السابقة، ويُعزى ذلك إلى حدّ كبير إلى توقيت طلب العملاء. إنخفضت مبيعات المنتجات الظليلة بشكل حاد خلال هذا الربع، ويعود ذلك في المقام الأول إلى المقارنة الصعبة لمرة واحدة مع الفترة عينها من العام الماضي واستمرار الضعف في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت مبيعات المستحضرات الصيدلانية المشعّة خلال الريع الأول مطابقة للفترة عينها من العام الماضي. لا تزال الشركة تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى منتصف عام 2013 في مجال أعمال الصيدلة.
أمّا مبيعات المستلزمات الطبيّة خلال الربع الأول من هذا العام والتي بلغت 434 مليون دولار أمريكي فشهدت إرتفاعاً بنسبة 2 في المائة عن العام الماضي حين كانت 424 مليون دولار أمريكي خلال الربع عينه. وسجّل نموّ المبيعات التشغيليّة خلال هذا الربع 3 في المائة، إذ أنّ حركة سعر الصرف الأجنبي خفضت معدل نموّ المبيعات الفصليّة بنقطة مئوية واحدة. وتُعزى هذا الزيادة إلى إرتفاع مبيعات منتجات الجراحة الطبيّة والتمريض ويعود ذلك إلى مكاسب كبيرة  في منتجات التغذية المعوية ومنتجات "شارب سيفتي".
خلال الربع الأول من عام 2013، إشترت شركة "كوفيدين" حوالى 4.4 مليون سهم عادي وذلك تحت إعلان برنامج إعادة شراء الحصص الذي أُعلن عنه مُسبقاً.
توقعات عام 2013 المالية
قامت "كوفيدين" بتحديث دليلها المالي لعام 2013 لكي يعكس موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية الأخيرة المتعلّقة بدواء "كونسيرتا" الجنيسي المتكافيء علاجياً، وتمديد الإعفاء الضريبي على الأبحاث والتطوير ("آر آند دي") والأداء التشغيلي الأفضل حتى الآن للسنة المالية. حالياً، تقدّر الشركة بأن تكون نسبة صافي المبيعات خلال السنة المالية 2013 من 5 إلى 8 في المائة بما في ذلك العملات الأجنبية بالمعدلات الحالية. ويُقارن هذا مع الدليل السابق الذي يسجّل 3 إلى 6 في المائة نسبة زيادة المبيعات خلال عام 2013. من المتوقع الآن أن يسجّل صافي المبيعات نسبة 5 إلى 8 في المائة مقابل نسبة العام 2012 في قطاع الأجهزة الطبيّة، بالإضافة إلى تسجيل أرقام أعلى أو أفضل في قطاع المستحضرات الصيدلانية. أمّا في قطاع التجهيزات الطبيّة، من المتوقع أن يبلغ صافي مبيعات العام 2013 1 إلى 3 في المائة أكثر من عام 2012. ما من تغيير في توقعات الهامش التشغيلي، باستثناء تأثير البنود لمرّة واحدة، والذي من المتوقع أن يبلغ 22 إلى 23 في  المائة. من المتوقع أن يبلغ معدل الضريبة الفعلي، باستثناء البنود لمرّة واحدة، 17.5 إلى 18.5 في  المائة، مقارنة بالدليل السابق الذي كان يبلغ 18 إلى 19 في المائة.
في حين أنّ المخطط العرضي لقطاع المستحضرات الصيدلانية قد يكون له تأثير خفيف إلى حدّ ما على توجيهات "كوفيدين" لعام 2013، ستُلطّف القوّة التشغيلية الكامنة للأعمال، إلى جانب الفوائد المتوّقعة من أقراص "كونسيرتا"، التخفيف المتوّقع.
لمحة عن "كوفيدين"
"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال إنتاج مواد الرعاية الصحيّة والحلول الطبيّة المبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لمجموعة واسعة من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبيّة، والأدوية واللوازم الطبيّة. وفي عام 2011 بلغت عائدات "كوفيدين" 11.6 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين لديها إلى 43 ألف موّظف موّزعين على أكثر من 65 دولة، وتُباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
إنّ "كونسيرتا" هي علامة مسجلّة لشركة "ألزا كوربورايشن".
المؤتمر الهاتفي والبثّ عبر الانترنت
ستقوم الشركة اليوم بعقد مؤتمر للمستثمرين عبر الهاتف، وتبدأ فعاليات المؤتمر في تمام الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي، ويمكن متابعة المؤتمر عبر الوسائل الثلاث التالية:  
·        على موقع الشركة الإلكتروني: http://investor.covidien.com
·        عبر الهاتف: لكل من المشاركين "المستمعين فقط" والمشتركين الذين يرغبون في المشاركة في جلسة توجيه الأسئلة في المؤتمر. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الأمريكية الرجاء الاتصال على الرقم 2693-561-800. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، الرجاء الاتصال على الرقم 3523-614-617. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 83035324.
·        من خلال إعادة الإستماع للتسجيل الصوتي: يمكنكم إعادة الإستماع للتسجيل الصوتي للمؤتمر إبتداءً من الساعة 11:30 صباحاً من 25 يناير 2013 وإنتهاءً بالساعة 5 مساءً من 1 فبراير 2013. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الأمريكية الرجاء الاتصال على الرقم 8010-286-888. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، الرجاء الاتصال على الرقم 6888-801-617. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 90266221.
التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
يحتوي هذا البيان الصحفي على معايير مالية، تشمل نموّ العمليات، وإجمالي الهامش المعدل، والدخل التشغيلي المعدل، وأرباح السهم الواحد المعدلة، والهامش التشغيلي المعدل، التي تعتبر معايير مالية "مغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً" بموجب القواعد والقوانين السارية للجنة الأوراق المالية والبورصة.
ينبغي النظر إلى هذه المعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً على أنّها مكمّلة وليست بديلة عن المعلومات المالية، وقد أُعدّت وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. وقد يختلف تعريف الشركة لهذه المعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً عن التدابير التي تحمل العنوان نفسه والتي قد يستخدمها الآخرون.
لقد تمّ تعديل التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في هذا البيان الصحفي لتتناسب مع مواد محددة قد تكون متباينة بدرجة كبيرة أو من الصعوبة التنبؤ بها. وتستخدم الشركة على وجه العموم هذه التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتسهيل إتخاذ القرارات المالية والتشغيليّة على الإدارة، بما في ذلك تقييم النتائج التشغيليّة التاريخية لشركة "كوفيدين" مقارنة مع النتائج التشغيلية للشركات المنافسة وتحديد تعويضات حوافز الإدارة. وتعكس هذه التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً طريقة جديدة لاستعراض جوانب عمليات الشركة والتي عند استعراضها مع نتائج وتسويات مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتتوافق مع المعايير المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً يمكن أن تقدم فهماً أشمل للعوامل والتوجهات التي تؤثّر على أعمال شركة "كوفيدين".
تحثّ شركة "كوفيدين" المستثمرين على مراجعة البيانات المالية الموّحدة للشركة والتقارير الصادرة للعلن بالكامل، وذلك لأنّ التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً تستثني تأثير المواد التي تسهم في رفع وخفض النتائج التشغيليّة المُعلنة للشركة. وتتضمن الجداول المُرفقة مع هذا البيان الصحفي تسوية للمعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مقارنة مع المعايير المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً.
بيانات تطلعية
قد تشكل اي بيانات لا تصف وقائع تاريخية واردة في هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية وفقاً للتعريف الوارد في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة للعام 1995. وتستند البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي على التنبؤات والتوقعات الحالية لإدارة شركتنا، إلا أنها تخضع لعدد من المخاطر والتقلبات والتغيرات التي تطرأ على الظروف، والتي قد تؤدي إلى اختلاف جوهري في النتائج الفعلية أو الإجراءات التي تتبعها الشركة عن الوارد في هذه البيانات صراحة أو ضمناً. تتضمن العوامل التي يمكن أن تسبب اختلافاً مادياً في النتائج الفعلية المستقبلية عن التوقعات الحالية، على سبيل المثال لا الحصر، قدرتنا على تقديم وتسويق منتجات جديدة بشكل فاعل أو مواكبة التقدم التكنولوجي وعمليات السداد لعدد قليل من شركات التأمين الكبيرة العامة والخاصة وجهود العملاء لاحتواء التكاليف ومجموعات المشترين والدافعين من طرف ثالث والمنظمات الحكومية ونزاعات حقوق الملكية الفكرية واللوائح المعقدة والمكلفة، بما في ذلك قوانين الاحتيال والاساءة الصحية والقانون الأجنبي الخاص بممارسات الفساد، وخلافات أو نزاعات التصنيع أو سلسلة التوريد، وارتفاع أسعار السلع، وعمليات السحب أو تحذيرات السلامة والدعاية السلبية المتعلقة بشركة "كوفيديان" أو منتجاتها، وخسائر المسؤولية عن المنتجات، والمسؤوليات القضائية الأخرى، أو تصفية استثمارات بعض شركاتنا أو خطوط منتجاتنا، وقدرة الشركة على القيام بعمليات استحواذ استراتيجية، والاستثمارات في شركات ومشاريع أخرى أو القيام بالتحالف معها، والمنافسة، والمخاطر المترافقة مع القيام بمشاريع تجارية خارج الولايات المتحدة، وأسعار صرف العملات الأجنبية وتكاليف المعالجة البيئية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من التوضيح والتفاصيل حول هذه العوامل وغيرها في تقريرنا السنوي الصادر وفق النموذج 10-كي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2011، والملفات اللاحقة المودعة لدى لجنة البورصة والأوراق المالية الأمريكية. يذكر أن الشركة غير ملزمة بتحديث هذه البيانات التطلعية إلا وفقاً لما ينص عليه القانون.
"كوفيديان بي إل سي"
قوائم الدخل الموحّدة
للربعين المنتهيين في 28 ديسمبر 2012 و30 ديسمبر 2011
(قيمة الدولار بالملايين، باستثناء بيانات السهم الواحد)
 
الربع الأخير المنتهي في 28 ديسمبر 2012
النسبة المئوية لصافي المبيعات
الربع المنتهي في 30 ديسمبر 2011
النسبة المئوية لصافي المبيعات
صافي المبيعات
3.056
100%
2.898
100%
تكلفة المنتجات المباعة(1)
1300
42.5%
1.197
41.3%
إجمالي الربح
1.756
57.5%
1.701
58.7%
النفقات العامة والإدارية ونفقات المبيعات(1)
941
30.8%
907
31.3%
نفقات البحث والتطوير
149
4.9%
144
5.0%
صافي تكاليف إعادة الهيكلة
8
0.3%
14
0.5%
الدخل التشغيلي
658
21.5%
636
21.9%
مصروفات الفوائد
(51)
(1.7%)
(51)
(1.8%)
إيرادات الفوائد
2
0.1%
6
0.2%
صافي ايرادات اخرى
1
-
2
0.1
الدخل الناتج عن العمليات المستمرة قبل احتساب ضريبة الدخل
610
20.0%
593
20.5%
نفقات ضريبة الدخل
117
3.8%
99
3.4%
صافي الدخل      
493
16.1%
494
17.0%
صافي الدخل للسهم الواحد
       
الأساسية
1.04
 
1.02
 
المخففة
1.03
 
1.02
 
المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة (بالملايين):
       
الأساسية
472
 
483
 
المخففة
477
 
486
 
(1)     إن نفقات الاستهلاك للأصول غير الملموسة مذكورة في قائمة بيان الدخل أدناه:
تكلفة المنتجات المباعة
48
 
39
 
النفقات العامة والإدارية ونفقات المبيعات(1)
16
 
12
 
 
64
 
51
 
"كوفيديان بي إل سي"
تسويات بموجب مبادئ المحاسبة غير المقبولة عموماً
للربعين المنتهيين في 28 ديسمبر 2012 و30 ديسمبر 2011
(قيمة الدولار بالملايين، باستثناء بيانات السهم الواحد)
للربع المنتهي في 28 ديسمبر 2012
 
المبيعات
إجمالي الربح
الهامش الإجمالي بالنسبة المئوية
الدخل التشغيلي
الهامش التشغيلي بالنسبة المئوية
الدخل قبل ضرية الدخل
صافي الدخل(1)
الإيرادات المخففة للسهم الواحد
مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
3.05
6
1.75
6
57.5%
658
21.5%
610
493
1.03
التعديلات:
               
صافي تكاليف إعادة الهيكلة والرسوم ذات الصلة(2)
-
1
 
9
 
9
3
0.01
تكاليف الفصل(3)
-
-
 
19
 
19
16
0.03
مسائل ضريبية(4)
-
-
 
-
 
-
11
0.02
بعد  التعديل
3.05
6
1.75
7
57.5
686
22.4
638
523
1.10
للربع المنتهي في 30 ديسمبر 2011
 
المبيعات
إجمالي الربح
الهامش الإجمالي بالنسبة المئوية
الدخل التشغيلي
الهامش التشغيلي بالنسبة المئوية
الدخل قبل ضرية الدخل
صافي الدخل(1)
الإيرادات المخففة للسهم الواحد
مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
2.898
1.701
58.7%
636
21.9%
593
494
1.02
التعديلات:
               
صافي تكاليف إعادة الهيكلة والرسوم ذات الصلة(5)
-
4
 
18
 
18
14
0.03
صافي الرسوم القانونية (6)
-
-
 
47
 
47
35
0.07
تكاليف الفصل(3)
-
-
 
4
 
4
4
0.01
بعد التعديل
2.898
1.705
58.8
705
24.3
662
547
1.13
(1)إن التعديلات تتأثر بالضرائب المحتسبة بموجب المعدلات الضريبيّة المحلية القانونية المطبّقة.
(2)  تتضمن 8 ملايين دولار اميركي لصافي تكاليف إعادة الهيكلة، ومليون دولار اميركي لإعادة الهيكلة المتعلّقة بالإستهلاك المعجّل المدرج في تكلفة السلع المباعة.
(3) تمثل التكاليف المتكبدة المتصلة بعملية فصل قطاع الأدوية لدينا، والتي تشمل مصاريف البيع العامة والإداريّة.
(4)تتكون أساساً من تعديل أصول ضريبة الدخل المؤجلة للسنة السابقة، غير الخاضعة لأثر اتفاق المشاركة الضريبية مع تايكو انترناشيونال و"تي إي" للاتصال.
(5)تتضمن 14 مليون دولار لصافي تكاليف إعادة الهيكلة، ومليون دولار اميركي لإعادة الهيكلة المتعلّقة بالإستهلاك المعجّل المدرج في تكلفة السلع المباعة.
(6)تتعلق بإلتزاماتنا التعويضيّة الناتجة عن بعض الدعاوى المتصلة بحالات معروفة او مستقبليّة من إعلان المسؤولية جرّاء عدم صلاحية منتجات الحوض الشبكية، وبصافي مبالغ التأمين المستردة، والتي تشمل مصاريف البيع العامة والإداريّة.
"كوفيديان بي إل سي"
جزء المبيعات وتوزيعها الجغرافي
للربعين المنتهيين في 28 ديسمبر 2012 و30 ديسمبر 2011
(قيمة الدولار بالملايين)
 
الربع المنتهي في 28 ديسمبر 2012
الربع المنتهي في 30 ديسمبر 2011
نسبة التغيير
تأثير العملة
النمو التشغيلي
الأجهزة الطبية
         
الولايات المتحدة
929
895
4%
-
4%
خارج الولايات المتحدة
1.204
1.089
11
(2)
13
 
2133
1984
8
(1)
9
المستحضرات الصيدلانية 
         
الولايات المتحدة الاميركية
334
323
3%
-
3%
خارج الولايات المتحدة
155
167
(7)
(2)
(5)
 
489
490
-
-
-
اللوازم الطبية
         
الولايات المتحدة الاميركية
385
375
3%
-
3%
خارج الولايات المتحدة
49
49
-
(1)
1
 
434
424
2
(1)
3
"كوفيديان بي إل سي"
         
الولايات المتحدة
1648
1593
3%
-
3%
خارج الولايات المتحدة الاميركية
1408
1305
8
(2)
10
 
3056
2898
5
(1)
6
(1)   إن النموّ التشغيلي، وهو مقياس للعملية المالية بموجب مبادئ المحاسبة غير المقبولة عموماً، يقيس نسبة التغيير في المبيعات بين فترات السنة الحالية والسابقة بإستخدام عملة ثابتة، وسعر الصرف المعمول به خلال الفترة المحددة من العام السابق. أنظر إلى وصف العمليات المالية بموجب مبادئ المحاسبة غير المقبولة عموماً الواردة في هذا البيان.
"كوفيديان بي إل سي"
مبيعات سلسة الإنتاج المحددة
للربعين المنتهيين في 28 ديسمبر 2012 و30 ديسمبر 2011
(قيمة الدولار بالملايين)
 
الربع المنتهي في 28 ديسمبر 2012
الربع المنتهي في 30 ديسمبر 2011
نسبة التغيير المئوية
تأثير العملة
النمو التشغيلي(1)
الأجهزة الطبية
         
اجهزة التنظير الميكانيكيّة
620
581
7%
(1%)
8%
منتجات إصلاح الأنسجة الرخوة
225
218
3
(1)
4
أجهزة الطاقة
346
321
8
(1)
9
منتجات قياس الأكسجين والرصد
241
207
16
(2)
18
منتجات التهوية والممرات الهوائية
195
181
8
(1)
9
منتجات الأوعية الدموية
414
387
7
(1)
8
المستحضرات الصيدلانية
         
مستحضرات صيدلانية متخصصة
167
134
25%
-
25%
مكونات دوائية نشطة
93
102
(9)
-
(9)
منتجات مغايرة
121
145
(17)
(2)
(15)
مستحضرات صيدلانية مشعّة 
108
109
(1)
(1)
-
(1)إن النموّ التشغيلي، وهو مقياس للعملية المالية بموجب مبادئ المحاسبة غير المقبولة عموماً، يقيس نسبة التغيير في المبيعات بين فترات السنة الحالية والسابقة بإستخدام عملة ثابتة، وسعر الصرف المعمول به خلال الفترة المحددة من العام السابق. أنظر إلى وصف العمليات المالية بموجب مبادئ المحاسبة غير المقبولة عموماً الواردة في هذا البيان.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


كوفيديان بي إل سي"
بروس فارمر
الهاتف: 4372-452-508
نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة
البريد الالكتروني: Bruce.farmer@covidien.com


أو
كولمان لانوم، محلل مالي معتمد
الهاتف: 4343-452-508
نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
البريد الالكتروني: Cole.lannum@covidien.com


أو
تود كاربنتر
الهاتف:4363-452-508
مدير علاقات المستثمرين
البريد الالكتروني: Todd.carpenter@covidien.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6797/ar

No comments:

Post a Comment