Monday, October 1, 2012

تقرير إيه إم بست: الاضطرابات السياسيّة تُلقي بظلالها على قطاع التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


لندن - يوم الإثنين 1 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): وفقاً لتقرير جدديد صادر عن شركة "إيه إم بست"، تستمر أسواق التأمين وإعادة التأمين والتكافل والتعاون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتقديم فرص النموّ، على الرغم من أن التباطؤ العالمي في الأسواق الماليّة وعدم الاستقرار السياسي في المنطقة يهدد بتثبيط الفرص بالنسبة لبعض الشركات.
في حين أنّ أسواق التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شهدت قيمة نموّ كبيرة في السنوات الأخيرة، تباطأت وتيرة النموّ في العامَين الأخيرَين 2011 و2012، ذلك لتوقع معظم الأسواق أن تحقق زيادات في مجموع إجمالي أقساط التأمين المكتوبة (جي بي دبليو) بأقل من 5 في المائة لهذا العام. وكانت التحركات في إجمالي أقساط التأمين المكتوبة "جي بي دبليو" أكثر وضوحاً في البلدان المتأثرة بالربيع العربي حيث انخفض النموّ أو ركد في عام 2011، مع ظروف تجاريّة صعبة في عام 2012.
وقال ماهيش ميستري المدير المشارك في قسم التحليلات: "لا تزال المنافسة بين أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عنيفة، إذ أنّ عدداً من الشركات تسعى إلى نموّ ضخم وتعتبر زيادة حصتها في السوق من الأولويات. وقد تفاقم هذا الوضع في السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع عدد الداخلين الجدد إلى السوق".
وجد تقرير الذي يحمل عنوان "الإضطرابات السياسيّة تلقي بظلالها على الطلب القويّ على التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" أنّ شركات تأمين رائدة حاولت إعادة هيكلة عملياتها وتحقيق ملف يتناسب أكثر مع نُظرائها الدوليين. وقد قام عدد من الشركات باعتماد سياسة استثمار أكثر حذراً – خالية من فئات الأصول المضطربة مثل الأسهم والعقارات مع تحوّل نحو محفظة استثمارية أكثر سيولة – والتي ينبغي أن توّلد تيار دخلٍ ثابت لتكملة الأنشطة الإكتتابيّة. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تسرّع إجراءات الجهات التنظيمية الرامية إلى وضع إرشادات أكثر صرامة من إنجاز المتطلبات لتوزيعٍ أكثر حذراً للإستثمارات.
وقالت إيفيت إيسن، كاتبة التقرير ومدير أبحاث القطاع في أوروبا والأسواق الناشئة: "تميل أسواق التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أن تكون غير ناضجة، مع معدلات إنتشار منخفضة جدّاً مقارنةً بالأسواق الدولية الأكثر نموّاً. وهناك زيادة في الطلب على التأمين، إذ أنّ الوعي بفوائد التأمين يزداد، وتشجع الجهات التنظيمية على النموّ المصحوب بمجموعة أعمال تجارية إلزامية". وأضافت: "يُتوَقع من البرامج الطبيّة الإلزاميّة أن تقدم أكبر الفرص في المنطقة، رغم أنّها لا تزال شديدة التنافسية وتحتاج إلى المراقبة بهدف إنتاج نموّ ذو ربح".
للحصول عاى نسخة مجانيّة من هذا التقرير، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
تأسست شركة "إيه إم بست" في عام 1899، وهي الشركة الأقدم والأكثر موثوقية في العالم لتصنيف التأمين ومصادر المعلومات. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com
جميع الحقوق محفوظة لشركة "إيه إم بست" 2012. 
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "إيه إم بست"
ماهيش ميستري
المدير المشارك في قسم التحليلات
+(44) 20 7397 0325
البريد الإلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com


راشيل مورو
 المدير الأول لشؤون العلاقات العامة
+(1) 908 4392200، تحويلة 5378
البريد الإلكتروني: rachelle.morrow@ambest.com


إيفيت إيسن
 مدير أبحاث القطاع
في أوروبا والأسواق الناشئة
 +(44) 20 7397 0322
البريد الإلكتروني: yvette.essen@ambest.com


جيم بيفي
 مساعد نائب الرئيس للعلاقات العامة
+(1) 908 439 2200، تحويلة 5644
البريد الإلكتروني: james.peavy@ambest.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6119/ar

No comments:

Post a Comment