Tuesday, October 30, 2012

فيندرايخ وتيني تي تتفقان على ربط مؤقت لمزرعة الرياح البحرية دويتشه بوخت


فولفشلوجن وبايرويت، ألمانيا - يوم الإثنين 29 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
  • ربط مؤقت لشبكة "بور وين 2"
  • "فيندرايخ" تتراجع عن الخطوة التي اتخذتها ضد "تيني تي"
(بزنيس واير): قامت مجموعة "فيندرايخ" التي تتألف من "بريتيش ويند إينيرجي جي إم بي إتش"، و"تيني تي تي إس أو جي إم بي إتش" بتوقيع اتفاق خاص بإنشاء ربط شبكي مؤقت لمزرعة الرياح البحرية "دويتشه بوخت". وسيتم بالتالي ربط مزرعة رياح "دويتشه بوخت" بشبكة "بور وين 2" الموجودة مسبقاً، من قبل "تيني تي" بحيث تكون بمثابة حل مؤقت لتوليد الطاقة لحين استكمال ربط شبكة "بور وين 4" المخصصة أساسًاً لمزرعة الرياح "دويتشه بوخت". وفي الوقت الذي لا تزال "بور وين 4" في مرحلة المناقصة، فإن "بور وين 2" في مرحلة البناء وتقدّر طاقتها الإجمالية بـ 800 ميجاوات. وتجدر الإشارة إلى أن مزارع الرياح البحرية الأساسية الشرعية هي "فيجا مايت" بالإضافة إلى مزرعة رياح "جلوبال تيك 1" التي أسستها شركة "فيندرايخ إيه جي" بقدرة 400 ميجاوات. ويفترض بعد إتمام ربط شبكة "بور وين 4"، دمج "دويتشه بوخت" بها بطاقتها الكاملة. وقد تم الاتفاق أيضاً على تسوية النزاعات القانونية القائمة. ويشير فيلي بالتس، اختصاصي الإدارة الهندسية، إلى أنه وبموجب هذا الاتفاق فقد تم ضمان بناء وتشغيل مزرعة رياح "دويتشه بوخت" التي تعتبر الثالثة بالنسبة لشركة "فيندرايخ" في عام 2015. وفي هذا السياق يقول الرئيس التنفيذي لشركة "فيندرايخ إيه جي": "تمثل اهتمامنا المشترك في المفاوضات التي دارت بخصوص العقد، في المساهمة الناجحة في تنفيذ نقل الطاقة والتي قامت كلا الشركتين باستثمار مليارات اليوروهات فيها". من جهته قال ليكس هارتمان، عضو مجلس إدارة شركة "تيني تي": "نرغب في الترويج لتطوير طاقة الرياح البحرية بغية تحقيق أهداف نقل الطاقة. وبذلك يسرني أن نتعاون مع ’فيندرايخ إيه جي‘ في وضع حل عملي راسخ وهادف لمزرعة الرياح ’دويتشه بوخت‘".
هذا وستواصل شركة "تيني تي تي إس أو" إدارة عملية تركيب وتشغيل وقبول محطات التحويل وتوصيل الكابل وتركيب كابل التيار المتناوب، ولن تتأثر هذه الأنظمة بالاتصال المؤقت للشبكة.
معلومات عن الشركتين
لمحة عن "بريتيش ويند إينيرجي جي إم بي إتش" التابعة لمجموعة "فيندرايخ"
تعتبر الشركة المشغل المستقبلي لمزراع الرياح المولدة لطاقة بقدرة 210 ميجاوات في الجزء الألماني من مياه بحر الشمال. وإلى جانب المدير التنفيذي فيلي بالتس أيضاً فقد أسهم تيم كيتل هاكه بتقديم خدمات كبيرة إلى كامل مجموعة الشركات من خلال إدارة "جلوبال تيك 1" وخاصة خلال عمليات الاستحواذ الهادفة الرائدة التي قام بها. وفي موازاة ذلك أثبت كريستيان ماير أيضاً جدارته في إدارة المشاريع.
وتعتبر "فيندرايخ إيه جي" بالتعاون مع وكالة الشبكات الفدرالية و"تيني تي"، مطور المشاريع البحرية الوحيد الذي يلتزم بالجدول الزمني المحدد. ومن أصل 10 جيجاوات تخطط الحكومة الفدرالية بلوغها بحلول عام 2020، تقوم "فيندرايخ" بمفردها بالتحكم بألف ميجاوات من خلال مشاريعها البحرية "جلوبال تيك 1" و"إم إي جي 1" و"دويتشه بوخت" والتي سيتم ربطها بالشبكة بحلول عام 2015. وستقوم "فيندرايخ إيه جي" بتزويد الشبكة بقدرة إجمالية تصل إلى 3353 ميجاوات حتى عام 2020، أي حوالي 33 في المائة.
لمحة عن "تيني تي"
"تيني تي" هي مشغل الشبكات الكهربائية الأول العابر للحدود في أوروبا. وتعتبر "تيني تي" التي تملك حوالي 20 ألف كيلو متر من خطوط الطاقة ذات الجهد العالي والعالي جداً ويصل عدد مستخدميها النهائيين إلى 36 مليون شخص في هولندا وألمانيا، من بين أهم 5 مشغلين للشبكات في أوروبا. وتصب الشركة اهتمامها بشكل أساسي على تطوير سوق الطاقة في القسم الشمالي الغربي من أوروبا وعلى دمج الطاقة المتجددة. وكانت "تيني تي" قد التزمت بتأمين روابط شبكية لما يصل إلى 5500 ميجاوات من طاقة الرياح المنتجة في بحر الشمال. وتقوم هنا الشركة باستثمار حوالي 6 مليارات يورو في هذا المجال مما يجعل منها أكبر مستثمر في سوق نقل الطاقة في ألمانيا. نقل الطاقة إلى آفاق جديدة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"فيندرايخ إيه جي"
الاتصالات المؤسسية
+49 (0) 7022/953060
 pr@windreich.ag


"تيني تي تي إس أو جي إم بي إتش"
أولريكه هورشنز
+49 (0) 921/507404045




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6317/ar

No comments:

Post a Comment