Thursday, June 27, 2024

شركتا NTT DATA وZebra Technologies تعتزمان تعزيز اعتماد شبكة Private 5G عالميًا في إطار التعاون في مجال الأجهزة الخدمية

تمهد هذه الشراكة الفعالة السبيل أمام العملاء، مثل Hyster-Yale Group لتجربة حالات استخدام جديدة والاستفادة من منظومة 5G الأوسع


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة NTT DATA الرائدة عالميًا في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وخدماتها، عن عقد شراكة إستراتيجية مع شركة Zebra Technologies الرائدة في مجال الحلول الرقمية، بهدف دفع عجلة الابتكار في منظومة أجهزة 5G، وإرساء أساس سليم لاعتمادها على نطاق واسع في الصناعات.


بموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لعدة أعوام، ستتعاون شركتا NTT DATA وZebra Technologies في مجال الابتكار بغية تعزيز اعتماد أجهزة 5G، والتي تعد ضرورية لاعتماد شبكة Private 5G، على أن تتعاون الشركتان معًا لتمكين خدمة تتبع الأصول الذكي الذي يتيح مراقبة الأصول وإدارتها في الوقت الفعلي على صعيد عمليات التفعيل الصناعية والمؤسسية، مما يضمن تحسين عوامل الشفافية والكفاءة والقدرات الأمنية المهمة لإدارة سلاسل توريد Industry 4.0.


كان أحد العوائق الرئيسية أمام اعتماد شبكة Private 5G هو توفر أجهزة 5G للمؤسسات. وتجدر هنا الإشارة إلى أن هذه الشراكة الفعالة ستسهم في رأب الفجوة التي تعاني منها الأجهزة المتصلة في سوق شبكة Private 5G، والتي تري شركة Omdia أنها ستنمو بمقدار 35% عالميًا على مدار الأعوام الأربعة المقبلة، لتصل إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2028.


تعزيز منظومة أجهزة Private 5G


تنص الاتفاقية على لعب شركة Zebra Technologies دور الشريك الإستراتيجي على صعيد ممارسات الأجهزة الخدمية من NTT DATA، مما ييسر على العملاء الاستفادة من آليات إدارة ودعم دورة حياة أجهزة 5G وترقيتها وتبسيطها.


إضافةً إلى ذلك، سيستفيد العملاء من التحديث المستمر لعمليات تفعيل الأجهزة التي تجري على نطاق عالمي ومن القدرة على الاستفادة من حلول الاتصال الجديدة، وذلك بفضل مجموعة رائدة من الأجهزة المتوافقة مع شبكات Wi-Fi وPrivate LTE وPrivate 5G.


تأتي هذه الأخبار في أعقاب تعاون شركة NTT DATA الأخير مع شركة Qualcomm، الهادف إلى تسريع وتيرة تطور منظومة أجهزة 5G. وفي ظل دفع المؤسسات عجلة التحول الرقمي، تنبع الحاجة إلى مزيد من آليات الاتصالات بغية دعم تطبيقات Industry 4.0 واعتماد الذكاء الاصطناعي الطرفي.


عن طريق التعويل على ريادة شركة NTT DATA في شبكة Private 5G وخبرة شركة Zebra Technologies في تكامل البيانات الذكية وإدارة الأصول والتنسيق المتقدم، تهدف الشركتان إلى تيسير سبل استفادة العاملين في الخطوط الأمامية في صناعات السيارات والتصنيع والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية من مزايا زمن الوصول المنخفض والأمان العالي لأجهزة Private 5G.


صرح Shahid Ahmed، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، قسم الخدمات الطرفية في شركة NTT DATA، قائلاً: "في ضوء سعينا الدؤوب الهادف إلى تحفيز اعتماد Private 5G والذكاء الاصطناعي الطرفي في المؤسسات، فإننا يحدونا بالغ السعادة إزاء التعاون مع شركة Zebra Technologies على نطاق عالمي". "يؤكد هذا التحالف على التزامنا بتمكين المؤسسات معتمدين في هذا الصدد على القدرات التحويلية التي تعزز حالات استخدام الذكاء الاصطناعي الطرفي وPrivate 5G والتجارب المعتمدة على البيانات."


صرحت Julie Johnson، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقسم الحوسبة المتنقلة المؤسسية في شركة Zebra Technologies، قائلة: "تؤكد شراكتنا الفاعلة مع شركة NTT DATA على التزامنا بتزويد العملاء بأحدث الابتكارات المدعومة بشبكات Wi-Fi وPrivate LTE وPrivate 5G". "ومن جانبنا، فنحن يحدونا بالغ الحماس إزاء الاستفادة من النطاق العالمي لقدرات شركة NTT DATA التي سنستغلها لخدمة صالح عملائنا، وتجاه لعبنا دورًا حيويًا في تعزيز منظومة أجهزة 5G المتنامية، مما يضمن قدرة الشركات على الازدهار في العالم السريع التطور اليوم."


رفع مستوى تفعيل الشبكة


تسعى شركة NTT DATA إلى تفعيل شبكة Private 5G في كل عمليات التصنيع في Hyster-Yale Group. علاوةً على ذلك، تستفيد Hyster- Yale Group من آليات ممارسة الأجهزة الخدمية من NTT DATA بغية إعمال عامل الشفافية في ما يتعلق بالأصول والمواد وتحسين الاتصالات داخل المرافق. جدير بالذكر أن هذه الشبكة تعمل مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بشركة Zebra Technologies لتتبع الأصول والمواد في أثناء دخولها وخروجها من مواقع التصنيع، الأمر الذي يساعد في توفير معلومات تجارية مهمة، مع الربط بسلاسة بين المهندسين والفرق الفاعلة في الموقع وخطوط الإنتاج ومواقع تخرين المواد. ويجري تحقيق كل تلك الأهداف عن طريق اتباع منهج تفعيل فعال من حيث التكلفة على نطاق واسع تتم إدراته عن طريق آليات ممارسة الأجهزة الخدمية من NTT DATA.


صرح Pierluigi Mastroddi، مدير خدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في Hyster-Yale Group، قائلاً: "لقد سمحت لنا إضافة أجهزة Zebra ضمن متجرنا بشراء وحدات من خلال برنامج الأجهزة الخدمية بالتعاون مع NTT DATA، مما يوفر المزيد من تخصيصات SKU ضمن مجموعة أجهزة قياسية".


مزايا نموذج الأجهزة الخدمية


توفر ممارسة الأجهزة الخدمية من NTT DATA للعملاء حلاً جاهزًا شاملاً لإدارة دورة حياة الأجهزة بأكملها، إذ إنها توفر عناصر التخطيط المتخصص والشراء والتهيئة والتنفيذ والدعم المستمر والتحليلات وإدارة الإصلاح وتقادم الأجهزة، كل ذلك تحت إشراف شريك أهل للثقة. وهذا من شأنه السماح للعملاء باستخدام نموذج برمجي فعال من حيث التكلفة لكل مستخدم شهريًا للاستفادة من المنتجات التكنولوجية على أساس اشتراك الدفع لكل مستخدم بدلاً من شراء/امتلاك المعدات.


نبذة عن NTT DATA


تعد NTT DATA شركة عالمية مبتكرة وجديرة بالثقة متخصصة في مجال الأعمال والتكنولوجيا، بحجم أعمال أكثر من 30 مليار دولار أمريكي. فنحن نقدم خدمات متميزة إلى 75% من الشركات المدرجة ضمن Fortune Global 100، ونحمل على عاتقنا مهمة مساعدة العملاء في الابتكار وتحسين الآليات وإحداث تغييرات جذرية بغية تحقيق نجاح طويل الأجل. إضافةً إلى ذلك، نضخ استثمارات قدرها أكثر من 3.6 مليارات دولار أمريكي سنويًا في مجال البحث والتطوير بغية مساعدة المؤسسات والمجتمع في اتخاذ إجراءات فاعلة مستدامة تخطو بهم نحو عالم المستقبل الرقمي. وبصفتنا أفضل أصحاب العمل على مستوى العالم، يعمل معنا خبراء متنوعون في أكثر من 50 بلدًا ولدينا منظومة شركاء قوية تضم الشركات الراسخة والناشئة. أما خدماتنا، فتتضمن استشارات الأعمال والتكنولوجيا، والبيانات والذكاء الاصطناعي، وحلول الصناعة، فضلاً عن تطوير وتفعيل وإدارة التطبيقات والبنية التحتية والاتصالات. كما نعد أحد المزودين الرائدين للبنية التحتية الرقمية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي في العالم. وأخيرًا وليس آخرًا، تعد شركة NTT DATA جزءًا من NTT Group ويقع مقرها الرئيسي في طوكيو. تفضل بزيارتنا على nttdata.com


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2706202440144


جهات الاتصال


المسؤول الإعلامي:

Lori Bosio، قسم الاتصالات الخارجية في شركة NTT DATA

Lori.bosio@global.ntt


Wireside Communications لشركة NTT DATA

NTT@wireside.com

 

No comments:

Post a Comment