Friday, February 10, 2023

كاربيوس تُعيّن أربعة أعضاء جدد في مجلس الإدارة لتعزيز خبرتها الدولية في مجال تطوير العلامة التجارية وتنمية الأعمال والأبحاث العلمية

كاربيوس تُعيّن أربعة أعضاء جدد في مجلس الإدارة لتعزيز خبرتها الدولية في مجال تطوير العلامة التجارية وتنمية الأعمال والأبحاث العلمية


رفدت شركة "كاربيوس" مجلس إدارتها بأعضاء جدد عبر تعيين البروفيسورة كارين أوكلير، وساندرين كونسيلر، وأماندين دي سوزا، وماتيوس شراينر غارسيز لوبيز

حققت شركة "كاربيوس" هدفها المُرتبط بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والمُتمثّل في أن يضمّ مجلس إدارتها أعضاء مستقلين بنسبة 60 في المائة، وذلك قبل حلول الموعد المستهدف لعام 2024، وزادت من تمثيل النساء في الشركة


(بزنيس واير): الأخبار التنظيمية:


 


أعلنت "كاربيوس" (المُدرجة في بورصة "يورونيكست جروث" باريس تحت الرّمز Euronext Growth Paris: ALCRB)، وهي شركةٌ رائدةٌ في تطوير وتصنيع التقنيات البيولوجية لإعادة تصميم دورة حياة المواد البلاستيكية والمنسوجات، عن تعيين أربعة أعضاء جدد في مجلس إدارة الشركة.


 


وعيّنت شركة "كاربيوس" في مجلس إدارتها كلّاً من البروفيسورة كارين أوكلير، أستاذة الكيمياء في جامعة ماكجيل؛ والسيدة ساندرين كونسيلر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "إيجل"؛ والسيدة أماندين دي سوزا، المدير العام لـ"لو بي إتش في مارايس" و"ييتالي" و"هوم" و"دي آي واي" و"ليجر بورتشاسينج" بمجموعة "غاليري لافايات"؛ وماتيوس شراينر غارسيز لوبيز، المدير العالمي لشؤون تحوّل الطاقة والاستثمارات بشركة "رايزن". ويتمتع ثلاثة من هؤلاء الأعضاء الجدد بخبرةٍ عميقة ومُثبتة في قطاعات عدّة تشمل الأزياء والبيع بالتجزئة والطاقة، بالإضافة إلى تطوير الأعمال والإدارة التنفيذية العليا في الأسواق والقطاعات ذات النمو العالي حول العالم. كما ستساعد هذه الخبرة العلمية الجديدة المُكتسبة شركة "كاربيوس" في تعزيز وتطوير الأبحاث التي تجريها في الحلول البيولوجية لدورة حياة المواد البلاستيكية والمنسوجات. وإضافةً إلى ذلك، ساهم الحسّ تجاه قضايا المسؤولية الاجتماعية للشركات والنتائج المثبتة في هذا المجال بدور رئيسي في اختيار الأشخاص الذين انضموا إلى مجلس إدارة الشركة. وستدعم الرؤية الإستراتيجية المشتركة للأعضاء الجدد وخبراتهم المعمّقة في القطاع والتزامهم بالمسؤولية الاجتماعية للشركات الخطط الصناعية والتجارية لشركة "كاربيوس".


 


وفي إطار الهيكل الإداري الجديد، ستخلف البروفيسورة كارين أوكلير السيدة جاكلين لوكورتير، وستخلف ساندرين كونسيلر السيدة جين فالغوكس، بينما ستنضمّ أماندين دي سوزا خلفاً للسيد آلان تشيفاليير، وسيكون ماتيوس شراينر غارسيس لوبس خلفاً للسيد جان كلود لوماري.


 


وقال فيليب بوليتي، رئيس مجلس إدارة شركة "كاربيوس"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نتوجّه بالشكر العميق لكلّ من جاكلين لوكورتييه، وجان فالغو، وآلان شوفالييه، وجان كلود لوماري على مساهمتهم الكبيرة في شركة ’كاربيوس‘ على مدى الأعوام، ما ساعد الشركة على النمو من مرحلة البحث والتطوير المُبكرة إلى المرحلة ما قبل التجارية. واليوم، فيما تتحرّك ’كاربيوس‘ نحو مرحلتها الصناعية والتجارية وتستعد لتغدو شركةً دولية، يُعدّ إضافة خبرات جديدة إلى مجلس الإدارة أحد أسرار النجاح. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ انتخاب ثلاث عضوات جديدات في مجلس الإدارة، وهُنّ البروفيسورة كارين أوكلير وساندرين كونسيلر وأماندين دي سوزا، إلى جانب السيد ماتيوس شراينر غارسيز لوبيز، الذين يتمتعون جميعاً بخلفيات احترافية ومتكاملة ويشاركونا شغفنا في المُساهمة في تنظيف الكوكب من خلال الابتكار الجذري، ما هي إلا إشارةٌ قويةٌ على التزام شركة ’كاربيوس‘ بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية".


 


تعيينات في مجلس الإدارة بالشركة


 


تُعدّ البروفيسورة كارين أوكلير أستاذةً في الكيمياء في جامعة ماكجيل وتشغل منصب رئيس أبحاث المستوى الأول من مضادات الميكروبات والإنزيمات الخضراء في كندا. ونالت البروفيسورة كارين العديد من الجوائز على مر السنوات، من ضمنها على سبيل المثال لا الحصر، جائزة "كلارا بينسون" من الجمعية الكندية للكيمياء، وجائزة "ميكجيل توملينسون" الأستاذية، وجائزة "ليو يافي" للتدريس، وجائزة "ميكجيل فيسيندين" للأساتذة. وهي عالمةٌ معترف بها دولياً مُتخصّصة في الكيمياء العضوية وساهمت بشكل كبير في علوم مقاومة مضادات الميكروبات والتحفيز الحيوي والأنزيمات. وقد أفضت الأبحاث التي أجرتها إلى منحها العديد من براءات الاختراع، لا سيما في مجال إزالة البلمرة الأنزيمية النظيفة من مواد بولي إيثيلين تريفثاليت البلاستيكية غير المُعالجة وعالية التبلور لعمليات إعادة التدوير ذات الحلقة المغلقة. ونُشرت أعمالها في نحو 100 منشور مُجاز علمياً في المجلات ذات التأثير العالي، وغالباً ما كانت محور حديث وسائل الإعلام. وبصفتها رائدةً مُعترفاً بها في مجالها، غالباً ما تتم دعوة البروفيسورة كارين لإلقاء خطابات في المؤتمرات الصناعية والأكاديمية حول العالم، ولمراجعة الأطروحات الجامعية وطلبات المنح في مؤسسات حول العالم.


 


وفي هذا السياق، قالت البروفيسورة كارين أوكلير: "استناداً إلى خبرتي في مجال الإنزيمات في الخلائط الصلبة والرطبة، أنا متحمّسةٌ للانضمام إلى مجلس الإدارة بشركة ’كاربيوس‘ والمساهمة في تطوير وتنمية التدوير الحيوي البلاستيكي والتحلل البيولوجي".


 


أمّا ساندرين كونسيلر فهي الرئيس التنفيذي السابق لشركة "إيجل" (العلامة التجارية الفرنسية الأيقونية الملتزمة بالأزياء المستدامة). وقبل انضمامها إلى "إيجل"، شغلت ساندرين منصب نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والعلامات التجارية في "لاكوست" (وهي علامة تجارية فرنسية عريقة أخرى في مجال الأزياء) بين عامي 2011 و2015. وساهمت في النقلة النوعية التي شهدتها الشركة مع تحقيق نمو قوي ونيل العديد من الجوائز المهنية بما في ذلك العديد من جوائز "كان ليونز". وشغلت عضوية المجلس التنفيذي للشركة. وبدأت ساندرين مسيرتها المهنية بشركة "يونيلفر" وتولّت طوال 20 عاماً قيادة شركات عالمية رائدة في مختلف الأقسام، وخاصة في مجال العناية الشخصية، في أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا. وهي عضو في مجلس الإدارة بشركة "فيلدار" (العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة للملابس المحبوكة)، وعضو في مجلس إدارة شركة "رايز شيربا" (أول صندوق هبات خيري مخصص للشركات الناشئة) وأحد الشركاء المُموّلين لـ"نيو فاوندرز" (وهو صندوق استثماري يُوجّه الشركات الناشئة ذات الاثر الكبير).


 


وقالت ساندرين كونسيلر: "يُشرّفني الانضمام إلى مجلس إدارة شركة ’كاربيوس‘ والمشاركة في مغامرة تحويلية من شأنها أن تترك أثراً في قطاعات الموضة والجمال من جهة، والعالم الذي سنتركه لأطفالنا من جهة أخرى".


 


أماندين دي سوزا هي المدير العام لـمتاجر البيع التجزئة الفرنسية والمتخصصة في الديكور والأزياء "لو بي إتش في مارايس"، وسلسلة متاجر "إيتالي" صاحبة امتياز مفهوم فن الطهو الإيطالي، "هوم" و"دي آي واي" و"ليجر برتشاسينج" في متاجر "غاليري لافاييت" منذ العام 2018. وقد كانت عضواً في اللجنة التنفيذية التابعة لها منذ العام 2020. وتتمتع أماندين بخبرة 17 عاماً في شركات ذات أحجام مختلفة: من الشركات العائلية إلى الشركات الناشئة وصولاً إلى الشركات متعددة الجنسيات. كما شغلت بين عامي 2015 و2018 منصب المدير العام للشركة الناشئة للتجارة الإلكترونية "ويستوينج" بفرنسا. وفي الفترة ما بين 2009 و2015، تولت إدارة البضائع الدولية في مجموعة "كازينو" المتخصصة في توزيع المواد الغذائية وغير الغذائية بالتجزئة). وقبل هذه الفترة، عملت كمستشارة استراتيجية في شركة "بين آند كومباني" ضمن قسم توزيع السلع الاستهلاكية في فرنسا والعالم.


 


وقالت أماندين دي سوزا في هذا السياق: "يسعدني الانضمام إلى مجلس إدارة شركة ’كاربيوس‘ المبتكرة التي تهدف إلى معالجة المشكلات الرئيسية للتلوث البلاستيكي. وسأدعم جهود الشركة في تطورها العالمي وإيجاد أفضل الطرق لتحسين أدائها".


 


ماتيوس شراينر غارسيز لوبيز هو المدير العالمي لشؤون تحوّل الطاقة والاستثمارات في شركة "رايزن" الرائدة عالمياً في مجال الطاقة الحيوية في البرازيل، وهو رائد في مجال التكنولوجيا وتطوير الأعمال الجديدة والملكية الفكرية في الشركة. وشغل سابقاً منصب المدير العالمي لشؤون الابتكار وتطوير الأعمال في المواد الكيميائية المتجددة في شركة "براسكيم"، أكبر منتج لراتنجات اللدائن الحرارية في الأمريكيتين وأكبر منتج للبوليمرات الحيوية في العالم. وقبيل انتقاله إلى عالم الشركات والأعمال، شغل ماتيوس عدة مناصب كباحث ومحاضر في علم الأحياء التركيبي وفي هندسة الأيض في جامعات بالمكسيك وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل. وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة شركة "لوجن إنيرجي"، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية البرازيلية للابتكار الحيوي، وعضو اللجنة الاستشارية لمبادرة "إم آي تي" للطاقة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.


 


وقال ماتيوس شراينر غارسيز لوبز في هذا السياق: "يسرني أن أشارك في مهمة ’كاربيوس‘ الرامية إلى إعادة رسم معالم صناعات البلاستيك والمنسوجات من خلال العمليات الدائرية. ويعمل لدى ’كاربيوس‘ فريق عالمي من العلماء ورواد الأعمال، وبعد انضمامي إلى مجلس الإدارة وبناءً على خبرتي بتزويد السوق بتقنيات متجددة جديدة، سأساعد في تصميم استراتيجية البحث والتطوير والتسويق الخاصة بالشركة".


 


ويشمل أعضاء مجلس إدارة "كاربيوس" كل من:


 


الدكتور فيليب بوليتي، رئيس مجلس الإدارة


البروفيسور كارين أوكلير


ساندرين كونسيلر


البروفيسور خوان دي بابلو


أماندين دي سوزا


فنسنت كامل


إيمانويل لادنت


إيزابيل باريز


لوران شميت، ممثل الفرص التجارية لتطوير لوريال ("بولد")


ماتيوس شراينر غارسيز لوبيز


نيكولا سيبوث، ممثل "ميشلان فنتشرز"


ألِن فوكيك، مراقب


 


للاطلاع على السير الذاتية لأعضاء مجلس الإدارة، يُرجى زيارة موقع "كاربيوس" الإلكتروني التالي: https://www.carbios.com/en/governance/


 


لمحة عن "كاربيوس"


أسّست "ترافل كابيتال" عام 2011 شركة "كاربيوس" للتكنولوجيا الحيوية الصديقة للبيئة التي تعمل على تطوير عمليات بيولوجية مُبتكرة. ومن خلال اتباع نهجٍ فريدٍ يجمع بين الإنزيمات والمواد البلاستيكية، تهدف "كاربيوس" إلى تلبية لتوقعات المستهلكين الجديدة والتحديات التي يفرضها التحول البيئي الواسع، وذلك عبر التصدي للتلوث بالمواد البلاستيكية والأنسجة، الذي يشكّل أحد أبرز التحديات في عصرنا. وتقوم شركة "كاربيوس" بتفكيك أي نوع من مواد البولي إيثيلين تريفثاليت (بيه إي تي) وهو البوليمر السائد في الزجاجات والصواني والمنسوجات المصنوعة من البوليستر، إلى مكوناته الأساسية التي يمكن إعادة استخدامها بعد ذلك لإنتاج بلاستيك جديد من مادة البولي إيثيلين تريفثاليت بجودة مماثلة للمنتجات البلاستيكية التقليدية. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الابتكار في مجال مادة البولي إيثيلين تريفثاليت، والذي يُعدّ الأول من نوعه في العالم، قد نال التقدير في ورقة علمية نُشرت في الصفحة الأولى من مجلة "نيتشر" المرموقة. وفي عام 2021، شغّلت الشركة بنجاح مصنعها التجريبي في منطقة كليرمون فيران. وقد اتخذت الآن خطوة رئيسة أخرى نحو تصنيع عمليتها من خلال إنشاء وحدة هي الأولى من نوعها بالشراكة مع "إندوراما فنتشرز".


 


وفي عام 2017، تعاونت "كاربيوس" مع "لوريال" لتأسيس تحالف يهدف للمساهمة في تصنيع تكنولوجيا إعادة التدوير المملوكة لها والمُسجّلة بموجب براءة اختراع. وفي إطار التزامها بتطوير حلول مبتكرة لتعزيز التنمية المستدامة، انضمت كلّ من "نستله ووترز" و"بيبسيكو" و"سنتوري" للمشروبات والأغذية في أوروبا إلى هذا التحالف في أبريل من عام 2019. وفي عام 2022، أبرمت "كاربيوس" اتفاقيةً مع شركات "أون" و"باتاجونيا" و"بوما" و"سالومون" لتطوير حلول تهدف لتعزيز قابلية إعادة التدوير ودائرية المنتجات الخاصة بهذه الشركات.


 


وطورت الشركة تقنية تحلل حيوي إنزيمي للمواد البلاستيكية أحادية الاستخدام القائمة على متعدد حمض اللاكتيك (وهو بوليمر من مصادر حيوية). ويمكن لهذه التقنية أن تُنشئ جيلاً جديداً من المواد البلاستيكية التي يمكن تحويلها إلى سماد بشكل كامل في درجات الحرارة المحيطة، حتى في الظروف المنزلية، مع دمج الإنزيمات في قلب المنتج البلاستيكي.


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.carbios.com/en أو صفحة الشركة على كلّ من "تويتر": "كاربيوس"، و"لينكد إن": "كاربيوس"، و"إنستغرام": "إنسايد كاربيوس"


 


تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "كاربيوس" (رقم التعريف الدولي للأوراق المالية FR0011648716/ALCRB) مؤهلة للمشاركة في برنامج خطة ادخار رأس المال لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم "بيه إي إيه-بيه إم إي" (PEA-PME)، وهو برنامج حكومي يسمح للمقيمين الفرنسيين الذين يستثمرون في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم بالاستفادة من تخفيضات على ضريبة الدخل.


 


قُدّمت الترجمة لغرض إتاحة المعلومات فحسب.


في حال وجود أي تناقض بين النسختين، الفرنسية والإنجليزية من هذا البيان الصحفي، تكون الغلبة للنسخة الإنجليزية.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230207005964/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0902202330346

جهات الاتصال

"كاربيوس"


ميليسا فلورو


العلاقات الصحفية


البريد الالكتروني: melissa.flauraud@carbios.com


أو


بنجامين أودبيرت


علاقات المستثمرين


هاتف: +33(0)473865176


البريد الالكتروني: contact@carbios.com


أو


العلاقات الصحفية (أوروبا)


"آيكونيك"


ماري-فيرجيني كلاين


هاتف: +33(0)144149996


البريد الالكتروني: mvk@iconic-conseil.com


أو


العلاقات الصحفية (الولايات المتحدة)


"روني بارتنرز"


كايت إل. باريت


هاتف: 12122230561+


البريد الالكتروني: kbarrette@rooneyco.com


أو


العلاقات الصحفية (ألمانيا والنمسا وسويسرا)


"إم سي سيرفسز"


آن هينيكي


هاتف: +49(0)21152925222


البريد الالكتروني: carbios@mc-services.eu

No comments:

Post a Comment