Friday, February 10, 2023

إزري تطلق تطبيقاً جديداً لعرض التغيرات العالمية التي يشهدها الغطاء الأرضي وتحليلها بسهولة


ريدلاندز، كاليفورنيا - الخميس, ٠٩. فبراير ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 


يسهّل مستكشف الغطاء الأرضي "سنتينل 2" على صناع القرار عرض وفهم بيانات الأقمار الصناعية


(بزنيس واير): تعد خرائط الغطاء الأرضي واستخدام الأراضي أداة متزايدة الأهمية لصناع القرار على المستويات المحلية والإقليمية والحكومة الوطنية في جميع أنحاء العالم. تساعد هذه الخرائط على توجيه قرارات السياسة وإدارة الأراضي بشأن قضايا مثل التنمية المستدامة، من خلال تحديد سياق وقياس تأثيرات العمليات الأرضية والنشاط البشري على البيئة.


 


أطلقت "إزري"، الشركة العالمية الرائدة في مجال رسم الخرائط والمعلومات حول المواقع، الآن تطبيقاً جديداً عبر الإنترنت، وهو مستكشف الغطاء الأرضي "سنتينل 2". يعتمد التطبيق على نسخة مستندة إلى شبكة الإنترنت من خريطة الغلاف الأرضي العالمية عالية الدقة الخاصة به، والمستمدة من صور القمر الصناعي "سنتينل 2" التابع لوكالة الفضاء الأوروبية. يتميز التطبيق بأنه يسهل الوصول إليه ويستخدم نفس تقنية أنظمة المعلومات الجغرافية الموجودة في خريطة الغطاء الأرضي. يعد التطبيق والخريطة وصور "سنتينل 2" الأصلية جزءاً من أطلس العالم الحي "آرك جي آي إس" التابع للشركة.


 


قال شون براير، مدير برنامج أطلس العالم الحي "آرك جي آي إس" التابع لشركة "إزري" في هذا السياق: "لا توفر أنظمة المعلومات الجغرافية القدرات اللازمة لإنشاء ومشاركة البيانات والخرائط مثل خرائط الغطاء الأرضي واستخدام الأراضي فحسب، بل إنها تمكن المستخدمين أيضاً من اشتقاق الأفكار من هذه البيانات ومشاركتها. ويعد توليد هذه المعلومات أمراً أساسياً، كما أن لمستكشف الغطاء الأرضي ’سنتينل 2‘ قيمة كبيرة بالنسبة لصانعي القرار عندما يتعلق الأمر باكتساب رؤى مهمة حول استخدام الأراضي، خاصة حين تصبح التنمية المستدامة مصدر قلق عالمي شديد".


 


هذا ويعد تحليل التغيير ضرورياً للفهم الكامل والأعمق لخرائط الغطاء الأرضي واستخدام الأراضي، ويقدم مستكشف الغطاء الأرضي "سنتينل 2" عدة طرق لاكتشاف التغييرات والإبلاغ عنها. يتضمن ذلك تحليل التغيير المرئي والإحصائي، والتحقق من صحة التغيير المرئي، والمخططات الديناميكية للتغيرات والاتجاهات النسبية مع مرور الوقت. ويوفر التطبيق أيضاً الوظائف التالية:


 


خدمات الصور من أطلس العالم الحي "آرك جي آي إس"


القدرة على جمع البيانات في وضع عدم الاتصال (وضع التنزيل في التطبيق)


أدوات التحليل في منصة "آرك جي آي إس أونلاين"


أدوات وموارد مطور "آرك جي آي إس"


 


في عام 2021، أصدرت "إزري" بالشراكة مع "إمباكت أوبزرفاتوري" و"مايكروسوفت" أول خريطة للغطاء الأرضي العالمي من إنشاء الذكاء الاصطناعي. نتج عن ذلك خريطة السلسلة الزمنية السنوية للغطاء الأرضي واستخدام الأراضي المتاحة اليوم، والتي تتضمن تسع فئات رئيسية للغطاء الأرضي. تسمح التحديثات السنوية بإجراء مقارنات على أساس سنوي لتحديد التغييرات في الغطاء النباتي والمحاصيل، والغطاء الحرجي، والأراضي الجرداء، والمناطق الحضرية. مع تحديث 2022 الذي تمت إضافته مؤخراً، تغطي السلسلة الزمنية السنوية للغطاء الأرضي الآن الفترة بأكملها من 2017 إلى 2022.


 


وتجدر الإشارة إلى أن مستكشف الغطاء الأرضي "سنتينل 2" يعد تطبيقاً ديناميكياً وجاهزاً للاستخدام مع تجربة سهلة للمستخدم. لاستكشاف التطبيق عبر شبكة الإنترنت الآن، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: livingatlas.arcgis.com/landcoverexplorer.  


 


لمحة عن شركة "إزري"


 


تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية ("جي آي إس") والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتملك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وفي ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com.


 


حقوق الطبع محفوظة لشركة "إزري" 2023. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار الكرة الأرضية الخاص بـ"إزري"، و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان) و"آرك جي آي إس" وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com و @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحابها المعنيين.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230208005380/en/


 


إنَّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0902202330360

جهات الاتصال

جو آن بروتشنيوسكي


العلاقات العامة، "إزري"


رقم الجوّال: 3016932643


البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

No comments:

Post a Comment