Thursday, February 9, 2023

داوكس وفراونهوفر آي سي سي تي وتي إن أو تشارك في اقتراح برنامج توحيد المقاييس بشأن التبادل الموثوق للبيانات

باريس - الأربعاء, ٠٨. فبراير ٢٠٢٣ 








تهدف الجهود التعاونية المبذولة إلى تسريع ظهور المعايير المتعلقة بتبادل البيانات، تحت مظلة اللجنة الأوروبية لتوحيد المقاييس، وتعزيز تطوير المنظومات لتبادل البيانات القابلة للتشغيل البيني.

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "داوكس" الفرنسية الرائدة في مجال تكنولوجيا تبادل البيانات، بالتعاون مع منظمة الأبحاث الألمانية "فراونهوفر للبرمجيات وهندسة الأنظمة آي سي سي تي" ومنظمة الأبحاث الهولندية "تي إن أو"، عن إبرام اتفاقية للمشاركة في اقتراح برنامج ورشة عمل من قبل اللجنة الأوروبية لتوحيد المقاييس ("سي إي إن") بشأن إتمام معاملة البيانات الموثوقة وإطلاق عملية توحيد المقاييس.

 

من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والمجتمعية، تستفيد المؤسسات العامة والخاصة والشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة بالكامل من الكمّ الهائل من البيانات المتاحة، وتعمل بشكل متزايد على توزيع البيانات والاستحواذ عليها ومشاركتها ضمن منظومات البيانات الناشئة. ومن المتوقع أن تتزايد أعداد معاملات البيانات بشكل كبير خلال الأعوام المقبلة، مما يتطلب أطراً واضحة لتنظيم تبادل البيانات وتبسيطها وتأمينها، بما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية. تعد الثقة حجر الزاوية في تبادل البيانات، إذ من شأنها توطيد العلاقات وتحفيز التعاون بين جميع الأطراف المنخرطة في معاملات البيانات.

 

وقد أُطلق برنامج ورشة عمل اللجنة الأوروبية لتوحيد المقاييس لاستيعاب مفهوم "معاملات البيانات الموثوقة" وتأثيره بشكل أفضل وتوقع متطلبات المقاييس ذات الصلة في المستقبل. وتشمل أهداف البرنامج تطوير المصطلحات والمفاهيم والآليات المرتبطة بالعناصر المشتركة، بدءًا من العمل التحضيري لترسيخ ركائز الثقة، من أجل تكوين فهم أساسي يمكن أن تستند إليه معاملات البيانات الموثوقة، بصرف النظر عن الخيارات الهندسية المعمارية أو استخدام التكنولوجيا.

 

يمكن للمؤسسات المهتمة بالانضمام إلى البرنامج التسجيل عبر الرابط التالي، في حين تتولى اللجنة الأوروبية لتوحيد المقاييس إضفاء الطابع الرسمي على جدول الاجتماع والإطار الزمني لرحلة الانطلاق.

وفي هذا السياق، يقول فابريس توكو، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "داوكس": "تشكّل الاتفاقية التي تتمحور حول المشاركة في اقتراح برنامج ورشة عمل اللجنة الأوروبية لتوحيد المقاييس بشأن معاملة البيانات الموثوقة، والذي أطلقته كل من شركة ’داوكس‘ و’فراونهوفر آي سي سي تي‘ و’تي إن أو‘، إنجازاً هاماً لمواءمة أصحاب المصلحة حول قاعدة معيارية مشتركة من شأنها المساعدة في تسريع تبادل البيانات في المؤسسات والقطاعات والمناطق الجغرافية". وأضاف: "بالتزامن مع انضمام المؤسسات الأخرى إلى المبادرة، فإن نتائج العمل الجماعي سوف تخدم جميع حالات الاستخدام التي يحتاج فيها أصحاب المصلحة إلى ترسيخ الثقة بهدف تبادل البيانات وربط مساحات البيانات".

 

ومن جانبه، قال البروفيسور الدكتور في الهندسة بوريس أوتو، رئيس مجلس إدارة مجموعة فراونهوفر "آي سي تي"  والمدير التنفيذي لمعهد فراونهوفر للبرمجيات وهندسة الأنظمة "آي إس إس تي": "نتطلع إلى المشاركة الفعالة في الاقتراح المشترك في برنامج التمهيد لتوحيد مقاييس معاملات البيانات الموثوقة، الذي أطلقته كل من شركة ’داوكس‘ و’فراونهوفر آي سي سي تي‘ و’تي إن أو‘. سيوفر برنامج الهيكلة هذا مبادئ توجيهية للمؤسسات التي تبحث في بناء مساحات قوية للبيانات في اقتصاد جدير بالثقة حاضن للبيانات".

 

وأضاف بيري فيتجنز، المدير العام المؤقت لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستراتيجية والسياسة في "تي إن أو": "سوف يعود برنامج ورشة عمل التمهيد لتوحيد المقاييس بشأن معاملات البيانات الموثوقة بالمنفعة على الجميع، وسوف يساعد على دعم المعايير وتطويرها، والاسهام في أنشطة المبادرات الأوروبية على غرار مركز دعم مساحة البيانات من خلال اقتراح أرضية مشتركة للرجوع إليها".

 

لمحة عن شركة "داوكس"

في اقتصاد اليوم حيث أصبحت البيانات منتجاً ذا إمكانات غير محدودة، يتمتع بقيمته الخاصة، ومصدراً لتدفق إيرادات جديدة، تتيح تقنية "داوكس" للمؤسسات إنشاء منظومات جديدة حول منصات تبادل البيانات التي تلبي متطلبات الأطر التنظيمية وتعالج تحديات التتبع والأمن. تعد "داوكس" شركة رائدة في مجالات تكنولوجيا تبادل البيانات وسوق البيانات ومركز البيانات، ويتمثل هدفها في تنسيق مصادر البيانات وتوزيعها وتبادلها. وتعتبر "داوكس" الحائزة على لقب رائدة التكنولوجيا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي في العام 2020، عضواً نشطاً في مشروع "غايا-إكس". تأسست "داوكس" في عام 2015، ويقع مقرها الرئيس في فرنسا، حيث تعمل على توسيع عملياتها التجارية إلى أوروبا، وآسيا، وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط.

 

لمحة عن "فراونهوفر"

https://www.fraunhofer.de/en.html

 

لمحة عن "تي إن أو"

https://www.tno.nl/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/802202330330
جهات الاتصال
الاتصالات الصحفية:

إيزابيل جولو، نائبة الرئيس لشؤون الاتصالات والتسويق

البريد الإلكتروني: press@dawex.com

No comments:

Post a Comment