Thursday, February 9, 2023

إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش تطلق أداة تُتيح للشركات تحليل استراتيجية الاستدامة لديها مقارنةً بأقرانها

 نيويورك - الأربعاء, ٠٨. فبراير ٢٠٢٣ 


بالتزامن من تطوّر القوانين الجديدة المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ، تمنح رؤى الاستدامة المؤسسية من "إم إس سي آي" الشركات المدرجة إمكانية الوصول إلى المقاييس لتحديد الأهداف وتتبع التقدم المُحرز


 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MSCI)، وهي مزود رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي، عن إطلاق حلّ رؤى الاستدامة المؤسسية من "إم إس سي آي" المصمّم لتعزيز فهم المسؤولين التنفيذيين المعنيين بالاستدامة المؤسسية للتحديات المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ والفرص التي تواجه شركاتهم.


 


ويمنح حلّ رؤى الاستدامة المؤسسية من "إم إس سي آي" المسؤولين التنفيذيين في الشركات التي تتبعها "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" القدرة على قياس بياناتهم الخاصة بالاستدامة المؤسسية للتحديات المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ ومقارنتها بأقرانهم، مع تحديد أي ثغرات محتملة تتعلق بالإفصاح عن المعلومات من خلال المخططات والرسوم البيانية والخرائط الواضحة.


 


وصُمم ميزات حلّ رؤى الاستدامة المؤسسية من "إم إس سي آي" الذي تُديره شركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" المحدودة لمنح الشركات ما يلي:


 


رؤى مبسطة لدعم التخطيط الاستراتيجي وزيادة إشراك المستثمرين من خلال تصورات جديدة لبيانات المخاطر والأداء من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"، بما في ذلك تصنيفات الشركة المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والجدالات بشأن الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، ولمحة عن صافي المواءمة مع أهداف التنمية المستدامة؛


 آراء بشأن تعرضها للمخاطر المواءمة مع أهداف درجات الحرارة العالمية من خلال مقياس القيمة المعرضة للخطر ذات الصلة بالمناخ وحلول الارتفاع في درجات الحرارة الضمنية من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"؛


المساعدة في تحديد الثغرات المحتملة التي تتعلق بالإفصاح عن المعلومات في الالتزامات ذات الصلة بالكربون من خلال أداة استكشاف الأهداف من "إم إس سي آي"؛ و


الآراء بشأن المخاطر والفرص المرتبطة بالمناخ مقارنة بالأقران في القطاع، استناداً إلى توصيات تقرير فريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (تي سي إف دي).


 


وتجدر الإشارة إلى أن "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" قامت بقياس ونمذجة أداء الشركات فيما يتعلق بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لأكثر من 40 عاماً من خلال مجموعة واسعة من البيانات المُبلّغ عنها علناً والمشاركة المباشرة مع الشركات. وأدى تزايد أهمية الحوكمة البيئية بالنسبة للمستثمرين والشركات في السنوات الأخيرة، فضلاً عن المستوى الأعلى لمتطلبات إعداد التقارير التنظيمية، إلى زيادة الكشف عن البيانات ونشرها من قبل الشركات نفسها إلى "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" . وفي عام 2022، تفاعلت 3,989 شركة (43 في المائة) في مؤشر أسواق الاستثمار العالمي لجميع البلدان ("إم إس سي آي إيه سي دبليو آي") بشكل مباشر مع "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"1.


 


وبالتزامن مع بدء الهيئات التنظيمية بوضع قواعد متوافقة مع تقرير فريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ، تقدم المزيد من الشركات أيضاً تعهدات بصافي انبعاثات صفرية. واعتباراً من مارس 2022، حدد 1,330 من أكثر من 2,900 عضو في مؤشر "إم إس سي آي إيه سي دبليو آي" أهدافاً تتعلق بتخفيض الانبعاثات2.


 


وتعمل الشركات على زيادة إفصاحها عن البيانات المرتبطة بالمناخ بتوافق تامّ مع المستثمرين المؤسسيين الذين يتجهون نحو صافي انبعاثات صفري وأهداف أخرى للاستثمار في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ. وارتفع عدد نقاط البيانات المتعلقة بتغير المناخ التي قدمتها الشركات إلى "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" من 9,914 إلى 14,648 بين عامي 2021 و2022 3.


 


وقال بيث بينينغتون، الرئيس العالمي لحلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ بشركة "إم إس سي آي" في هذا السياق: "تطورت احتياجات الشركات فيما يتعلق بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ بشكل كبير بالتزامن مع إعلان الجهات التنظيمية والمستثمرين المؤسسيين عن متطلبات جديدة لإعداد التقارير خلال الأعوام القليلة الماضية. ومن المهم اليوم أكثر من أي وقت مضى أن تتحدث الشركات المدرجة بلغة مشتركة مع هذه الشريحة من الجمهور حول الفرص المالية والمخاطر المرتبطة بمواضيع مثل تغير المناخ. واستُحدث حلّ رؤى الاستدامة المؤسسية من ’إم إس سي آي‘ لمساعدة قادة الشركات، مثل الرؤساء التنفيذيين لشؤون الاستدامة، على اكتساب المزيد من الشفافية في بياناتهم المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ. ونأمل أن تُمكّنهم هذه الرؤى الأعمق من اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لتحقيق أهدافهم الفريدة فيما يتعلق بالاستدامة".


 


لمحة عن شركة "إم إس سي آي"


تُعدّ "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم اتخاذ القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسة للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمقة حول العملية الاستثمارية مع تحسين الشفافية عبر مراحلها كافة.


 


لمحة عن منتجات وخدمات "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"


توفّر شركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" المحدودة منتجات وخدمات "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"، وهي مصممة لتوفير أبحاث معمّقة وتصنيفات وتحليلات لممارسات الأعمال المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كافة أنحاء العالم. كما تُستخدم تصنيفات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والبيانات والتحليلات من شركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" المحدودة في بناء مؤشرات "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش". إنّ "إم إس سي آي ريسيرتش" المحدودة هي شركة استشارات استثمارية مسجَّلة بموجب قانون مستشاري الاستثمار لعام 1940 وهي شركة تابعة لشركة "إم إس سي".


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: msci.com.


 


يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي، وتشمل مخاطر قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة أو الأداء ولا ينبغي التعويل على هذه البيانات التطلعيّة. إن المخاطر التي قد تؤثر على النتائج أو الأداء متاحة في التقرير السنوي لشركة "إم إس سي آي" وفق نموذج "10-كي" للسنة المالية الأخيرة المنتهية في 31 ديسمبر والمودعة أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. لا تتعهد "إم إس سي آي" بتحديث أي بيانات تطلعية. ولا تشكل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي نصيحة استثمارية كما لا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. لا تمنح "إم إس سي آي" أي حق باستخدام منتجاتها أو خدماتها من دون الحصول على الترخيص المناسب. كما لا تقدم "إم إس سي آي" أي ضمانة لقابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ سواءً صراحةً أو ضمناً أو غير ذلك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان وتخلي مسؤوليتها إلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون.


 


إنّ هذا المستند وجميع المعلومات الواردة فيه، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، جميع النصوص والبيانات والرسوم البيانية والجداول (المُشار إليها مجتمعة باسم "المعلومات")، هي ملكٌ لشركة "إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها (المُشار إليها مجتمعة باسم "إم إس سي آي")، أو الجهات المُرخّصة لها أو الموردين المباشرين أو غير المباشرين أو أي طرف ثالث مُشارك في توفير أي معلومات أو تجميعها (المُشار إليهم مجتمعين مع "إم إس سي آي" باسم "مُزوّدي المعلومات") وهي مُقدّمة لأغراض إعلامية فحسب. لا يجوز تعديل المعلومات أو إجراء هندسة عكسية لها أو إعادة إنتاجها أو نشرها بشكل كلي أو جزئي دون الحصول على إذن خطي مسبق من شركة "إم إس سي آي". جميع حقوق المعلومات محفوظة لـ "إم إس سي آي" و / أو مزوّدي المعلومات التابعين لها.


 


ولا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء أي أعمال مشتقة أو التحقق من البيانات أو من أي معلومات أخرى أو تصحيحها. على سبيل المثال (لا الحصر)، لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء فهارس، أو قواعد بيانات، أو نماذج مخاطر، أو تحليلات، أو برمجيات، أو أي أمر مرتبط بإصدار أو عرض أو رعاية أو إدارة أو تسويق أي أوراق مالية أو حافظات أو منتجات مالية أو وسائل استثمار أخرى تستخدم المعلومات أو أي بيانات أو معلومات أو منتجات أو خدمات أخرى من "إم إس سي آي" أو تعتمد عليها أو ترتبط بها أو تتبعها أو تشتق منها.


 


ويتحمّل مستخدم المعلومات كامل المخاطر الناتجة عن أي استخدام للمعلومات قد يقوم أو يسمح به. ولا يقدم أي من مزوّدي المعلومات أي ضمانات أو إقرارات صريحة أو ضمنية فيما يتعلق بالمعلومات (أو النتائج المُستفادة من خلال استخدامها)، وإلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، يتنصل كل مزوّد للمعلومات صراحةً من جميع الضمانات الضمنية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي ضمانات ضمنية تتعلق بالأصالة والدقة وحسن التوقيت وعدم الانتهاك والاكتمال وقابلية التسويق والملاءمة لغرض معين) المرتبطة بأي من المعلومات.


 


ودون أي تقيّد بأي مما سبق وإلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، لن يتحمل أي من مزوّدي المعلومات بأي حال من الأحوال أي مسؤولية فيما يتعلق بأي من المعلومات عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عقابية أو تبعية (بما في ذلك الخسائر في الأرباح) أو أي أضرار أخرى حتى لو تم الإخطار بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. لا يستبعد ما ذُكر آنفاً ولا يحدّ من أي مسؤولية لا يجوز استبعادها أو تقييدها بموجب القانون المعمول به، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (حسب الاقتضاء)، أي مسؤولية ناتجة عن وفاة أو إصابة شخصية إلى الحد الذي تنجم فيه مثل هذه الإصابة عن الإهمال أو التقصير المتعمد من جانبها أو موظفيها أو وكلائها أو مقاوليها من الباطن.


 


ولا ينبغي اعتبار المعلومات التي تحتوي على أي معلومات أو بيانات أو تحليلات تاريخية كمؤشر أو ضمان لوقوع أي أداء أو تحليل أو تنبؤ أو توقّع مستقبلي. ولا يضمن الأداء السابق حصول أي نتائج مستقبلية.


 


ولا ينبغي الاعتماد على المعلومات ولا تُشكّل هذه الأخيرة بديلاً عن مهارة المستخدم وحكمه وخبرته وإدارته وموظفيه ومستشاريه و/أو عملائه عند اتخاذ قرارات الاستثمار وغيرها من قرارات الشركة. إنّ جميع المعلومات غير شخصية وليست مخصصة لاحتياجات أي شخص أو كيان أو مجموعة مُعيّنة من الأشخاص.


 


ولا تشكل أي من المعلومات عرضاً للبيع (أو التماساً لعرض للشراء)، أو ورقة مالية، أو منتج مالي، أو وسيلة استثمارية أخرى أو أي استراتيجية تداول.


 


لا يمكن الاستثمار مباشرة في أي مؤشر. إن التعامل مع فئة أصول أو إستراتيجية تداول أو أي فئة أخرى يمثلها المؤشر متاح فقط من خلال أدوات الاستثمار الخاصَّة بطرف ثالث (إن وجدت) بناءً على هذا المؤشر. ولا تُصدر "إم إس سي آي" أو ترعى أو تؤيِّد أو تسوق أو تعرض أو تراجع أو تبدي رأياً بشأن أي صندوق، وأي من صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (إي تي إف)، أو مشتق أو سهم أو استثمار أو منتج مالي أو استراتيجية تداول تستند إلى عائد استثماري، أو ترتبط به أو تسعى إلى توفيره، مرتبط بأداء أي مؤشر "إم إس سي آي" (يشار إليه إجمالاً بـ"الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر"). ولا تضمن "إم إس سي آي" أن تتبع أيّ استثمارات مرتبطة بالمؤشر أداء المؤشر بدقة أو توفر عوائد استثمار إيجابية. إنّ شركة "إم إس سي آي" ليست مستشاراً للاستثمار أو وكيلاً ولا تقدم أي تمثيل فيما يتعلق بصحّة الاستثمار في أي استثمارات مرتبطة بالمؤشر.


 


ولا تمثِّل عوائد المؤشِّر نتائج التداول الفعليِّ للأصول/الأوراق المالية القابلة للاستثمار. وتحافظ "إم إس سي آي" على المؤشرات وتحتسبها، لكنَّها لا تدير الأصول الفعلية. ولا تعكس عوائد المؤشر تسديد أي رسوم مبيعات أو تكاليف قد يدفعها المستثمر لشراء الأوراق المالية التي يقوم عليها المؤشر أو الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. وقد يؤدي فرض هذه الرسوم والتكاليف إلى اختلاف أداء الاستثمار المرتبط بالمؤشر عن أداء مؤشر "إم إس سي آي".


 


قد تحتوي "المعلومات" على بيانات خاضعة للاختبار الرجعي. ولا يمثّل الأداء الذي تم اختباره رجعياً الأداء الفعلي، بل الافتراضي. وثمة اختلافات جوهرية في كثير من الأحيان بين نتائج الأداء المختبرة بأثر رجعي والنتائج الفعلية التي يتم تحقيقها من خلال استراتيجية استثمار معينة.


 


إنَّ مكونات مؤشرات الأسهم الخاصة بـ"إم إس سي آي" هي الشركات المسجلة، ويتم إدراجها أو استبعادها من المؤشرات وفقاً لمنهجيات المؤشر ذات الصلة. وعليه، قد تضم مكونات مؤشرات الأسهم الخاصة بـ"إم إس سي آي"، شركة "إم إس سي آي"، أو عملاء "إم إس سي آي"، أو موردي "إم إس سي آي". إن إدراج ورقة مالية في مؤشر "إم إس سي آي" ليس توصية من "إم إس سي آي" بشرائها أو بيعها أو الاحتفاظ بها، ولا يجوز اعتباره مشورة استثمارية.


 


ويمكن استخدام البيانات والمعلومات التي تنتجها مختلف الشركات التابعة لشركة "إم إس سي آي"، بما في ذلك "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" المحدودة، وشركة "بارا" المحدودة، في حساب بعض مؤشرات "إم إس سي آي". ويمكن العثور على المزيد من المعلومات في منهجيات المؤشر ذات الصلة على الموقع الإلكتروني التالي: www.msci.com.


 


وتحصل "إم إس سي آي" على تعويضات ذات صلة بترخيص مؤشراتها لأطراف ثالثة. وتشمل إيرادات شركة "إم إس سي آي" الرسوم على أساس الأصول في الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. ويمكن العثور على المعلومات في إيداعات شركة "إم إس سي آي" في قسم علاقات المستثمرين على: www.msci.com.


 


إنّ "إم إس سي آي ريسيرتش" المحدودة هي شركة استشارات استثمارية مسجَّلة بموجب قانون مستشاري الاستثمار لعام 1940 وهي شركة تابعة لشركة "إم إس سي". وباستثناء ما يتعلَّق بأي منتجات أو خدمات قابلة للتطبيق من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"، لا توصي "إم إس سي آي" ولا أي من منتجاتها أو خدماتها، ولا تدعم، ولا تزكِّي، ولا تعبر عن أي رأي فيما يتعلق بأي مُصدِر أو أوراق مالية أو منتجات أو أدوات مالية أو استراتيجيات تداول. ولا يُقصد من أي منتج أو خدمة من "إم إس سي آي" أن يشكل مشورة استثمارية أو توصية لاتخاذ (أو الامتناع عن اتخاذ) أي نوع من قرارات الاستثمار ولا يمكن الاعتماد عليها على هذا النحو. قد تشمل جهات الإصدار المذكورة أو المدرجة في أي من مواد "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" شركة "إم إس سي آي"، أو عملاء "إم إس سي آي" أو مورديها، ويمكنهم أيضاً شراء أبحاث أو منتجات أو خدمات أخرى من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش". لم يتم تقديم مواد "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"، بما في ذلك المواد المستخدمة في مؤشرات "إم إس سي آي إي إس جي" أو غيرها من المنتجات، إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو أي هيئة تنظيمية أخرى ولم تحصل على موافقة منها.


 


يتطلب أي استخدام للمنتجات أو الخدمات أو المعلومات الخاصة بـ"إم إس سي آي" أو أي وصول إليها ترخيصاً منها. إنَّ "إم إس سي آي" و"بارا"، و"ريسك متريكس" و"آي بيه دي" وغيرها من العلامات التجاريَّة وأسماء المنتجات الخاصَّة بشركة "إم إس سي آي" هي علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات تجارية مسجلة لشركة "إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة ومناطق قضائية أخرى. لقد تمَّ تطوير معيار التصنيف العالمي للقطاع (جي آي سي إس) بواسطة شركة "إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بورز جلوبال ماركتس إنتليجنس" وهو ملكية حصرية لهما. إنَّ معيار التصنيف العالمي للقطاع (جي آي سي إس) هو علامة خدمة لشركتي "إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بورز" جلوبال ماركتس إنتليجنس.


 


إشعار بشأن قانون توجهات أسواق البيانات الماليّة الثاني ("إم آي إف آي دي 2")/قانون أسواق الأدوات المالية ("إم آي إف آي آر"): لا توزع "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" الأدوات المالية أو الودائع المهيكلة، ولا تتعامل على حسابها الخاص، ولا تقدم خدمات التنفيذ للغير أو تدير حسابات العملاء. ولا يدعم أي منتج أو خدمة من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" أو يروج أو يهدف إلى دعم أو الترويج لأي نشاط من هذا القبيل. إنَّ "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" هي مزود مستقل لبيانات وتقارير وتقييمات الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية مستندة إلى منهجيات منشورة ومتاحة للعملاء على أساس الاشتراك.


 


إشعار الخصوصية: للحصول على معلومات حول كيفية جمع "إم إس سي آي" للبيانات الشخصية واستخدامها، يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية الخاص بنا على: https://www.msci.com/privacy-pledge.


 


1المصدر: "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" المحدودة، اعتباراً من 31 ديسمبر 2022. معدل التفاعل هو النسبة المئوية للشركات التي توصلت إلى مؤشر "إم إس سي آي" ذي الصلة في عام معين. لا تصدر "إم إس سي آي" أي استطلاعات أو استبيانات.


 


2بيانات عن الشركات المدرجة في مؤشر "إم إس سي آي إيه سي دبليو آي"، اعتباراً من مارس 2022. عندما لم يتم الكشف عن تواريخ الإعلان الهدف، افترضنا أن الأهداف قد تم تحديدها في عام 2021. المصدر: "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" المحدودة، المنشور بعنوان "بالتزامن مع نضج فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ، يعتمد المنظمون نهجاً متنوعاً"MSCI.com ، 21 أبريل 2022.


 


iiiالمصدر: "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" المحدودة، اعتباراً من 31 ديسمبر 2022.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20230207005375/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0802202330313

جهات الاتصال

استفسارات وسائل الإعلام


البريد الالكتروني: PR@msci.com


أو


ميلاني بلانكو


هاتف: +12129811049


أو


جولي مانسمان


هاتف: +19178156375


أو


كالوم ماكدوغال


هاتف: 447876836759+


أو


تينا تان


هاتف: 85228449320+


 


خدمة عملاء "إم إس سي آي" حول العالم


خدمة العملاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


هاتف: 442076182222+


أو


خدمة العملاء في الأمريكيتين


هاتف: 18885884567+ (رقم مجاني)


أو


خدمة العملاء في آسيا والمحيط الهادئ


هاتف: 85228449333+

No comments:

Post a Comment