Friday, February 10, 2023

تاكيدا تستكمل الاستحواذ على برنامج مثبط تي واي كي 2 التابع لشركة نيمبوس ثيرابوتيكس

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) عن إتمام عملية الاستحواذ على جميع أسهم شركة "نيمبوس لاكشمي" (المُشار إليها فيما يلي بـ"لاكشمي") من شركة "نيمبوس ثيرابوتيكس" المحدودة (المُشار إليها فيما يلي بـ"نيمبوس")، في 8 فبراير 2023 (بتوقيت الساحل الشرقي)، على النحو المنصوص عليه في اتفاقية شراء الأسهم. ويأتي ذلك بعد موافقة لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة واستيفاء الشروط الأخرى لإغلاق الصفقة. وتنصّ الاتفاقية التي أُعلن عنها في 13 ديسمبر 2022 على أن "تستحوذ ’تاكيدا‘ على ملكية 100 في المائة من برنامج مثبط "تي واي كي 2" التابع لشركة "نيمبوس ثيرابوتيكس".






 


وبإتمام هذه الصفقة، استحوذت "تاكيدا" على "تاك-279" الذي عُرف سابقاً ضمن شركة "نيمبوس" باسم "إن دي آي-034858". وستُقدّم بيانات المرحلة "2 بي" في الربع الأخير من السنة المالية 2022، ويُتوقع أن تبدأ دراسة المرحلة الثالثة ذات الصلة بالصدفية في عام 2023. وعليه، فإن يتمتّع "تاك-279" بالقدرة على إثبات فعالية وسلامة وراحة هي الأفضل ضمن فئتها لعلاج الصدفية بالإضافة إلى العديد من الأمراض المناعية الأخرى مثل مرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل الصدفي والذئبة الحمامية الجهازية. ويعزز هذا الاستحواذ مجموعة منتجات "تاكيدا" المتنامية من العلاجات في المراحل المتأخرة ويحتمل أن يوسع حافظتها وتأثيرها على المرضى عبر مؤشرات متعددة، ما يعزز قدرة "تاكيدا" على الحفاظ على نموها القوي عالمياً عل المدى المتوسط والبعيد.


 


وقالت رامونا سيكيرا، رئيس قسم الحافظات العالمية بشركة "تاكيدا": "في سياق خطة الاستحواذ التي أعلنّا عنها في ديسمبر، يُسعدنا أن نضيف على الفور عقار ’تاك-279‘، وهو مثبط ’تي واي كي 2‘ فموي فائق الانتقائية يتمتّع بإمكانات لإحداث تحول جذري في حياة المرضى الذين يعانون من أمراض متعددة، إلى مجموعة منتجاتنا في المراحل المتأخرة. يتوافق هذا البرنامج بشكل وثيق مع استراتيجيتنا وخبرتنا في الأمراض المناعية، ونتطلع إلى مشاركة المزيد من التفاصيل حول خططنا التنموية قريباً".


 


وبموجب شروط الصفقة وعقب إتمامها، ستدفع "تاكيدا" لشركة "نيمبوس" نحو 4 مليار دولار أمريكي مقدماً، بعد تعديل بنود تشمل إغلاق المديونية وإغلاق الحساب مستحق الدفع لـشركة "لاكشمي". وبالإضافة إلى ذلك، ستدفع "تاكيدا" دفعتين بارزتين بقيمة 1 مليار دولار أمريكي لشركة "نيمبوس" عند تحقيق صافي مبيعات سنوية بقيمة 4 مليار دولار أمريكي وبقيمة 5 مليار دولار أمريكي للمنتجات التي تُطوّر من برنامج "تاك-279".


 


وتتوقع "تاكيدا" عدم وقوع تأثير مالي جوهري على نتائجها التشغيلية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023 (السنة المالية 2022)، نتيجة لإتمام الصفقة. ولا يوجد أي تغيير في توقعات "تاكيدا" الموحدة للسنة المالية 2022 للنتائج التشغيلية أو توجيهات الإدارة.


 


لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية


تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي، وتتمتع بخبرة في مجال الأمراض المناعية والالتهابات. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالي 80 بلداً ومنطقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.


 


إشعار مهم


لأغراض هذا الإشعار، يشير تعبير "البيان الصحفي" إلى هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المشار إليها هنا بـ"تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو أي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.


 


إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات، مباشرة وغير مباشرة، هي كيانات منفصلة. وفي هذا البيان، يستخدم اسم "تاكيدا" في بعض الأحيان عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام لدواعي التيسير ليس إلا. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً عندما لا يؤدي تحديد الشركة أو الشركات إلى أي هدف مفيد.


 


إنّ أسماء المنتجات الواردة في هذا المستند هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة مملوكة لشركة "تاكيدا" أو أصحابها المعنيين.


 


بيانات تطلعية


قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات حول العديد من العوامل الهامة، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية، بما فيها: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ بما في ذلك إصلاحات الرعاية الصحية العالمية، والتحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم اليقين من النجاح المحرز في التجارب السريرية وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ والصعوبات أو التأخير أثناء التصنيع؛ والتقلبات في معدلات أسعار الفائدة وأسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وأثر الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على "تاكيدا" وعملائها ومورديها، من ضمنهم الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وعوامل أخرى محددة في أحدث تقرير سنوي لشركة "تاكيدا" مُقدّم ومودع وفق النموذج "20-إف" وغيرها من تقارير "تاكيدا" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو على الموقع الالكتروني التالي: www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".


 


معلومات طبية


يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول منتجات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو تركيزات مختلفة. لا يجوز اعتبار أيِّ معلومة واردة في هذا المستند بمثابة تشجيع أو ترويج أو إعلان عن أيِّ عقاقير تستلزم وصفة طبِّيَّة بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20230208005788/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0902202330354

جهات الاتصال

علاقات المستثمرين:


كريستوفر أورايلي


البريد الالكتروني: christopher.oreilly@takeda.com


هاتف: +81(0)332782543


أو


علاقات وسائل الإعلام


للاتصالات في الولايات المتحدة والدول الأخرى


ميغان أوستروير


البريد الإلكتروني: Megan.ostrower@takeda.com


هاتف: +1(772)5594924


 


للاتصالات في اليابان


جو سايتو


البريد الالكتروني: Jun.saito@takeda.com


هاتف: +81(0)332782325

No comments:

Post a Comment